“شاهد” إعلامي تونسي يتطاول على شهداء ثورة الياسمين وينكر الحديث النبوي “من قتل دون ماله فهو شهيد”

1

من جديد، وبعد أيام من اعتراضه على تلفظ وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف بقول “إن شاء الله”، عاد الإعلامي التونسي المثير للجدل محمد بوغلاب لينكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم “من قتل دون ماله فهو شهيد ومن قتل دون عرضه فهو شهيد ومن قتل دون دينه فهو شهيد “.

وقال “بوغلاب” خلال لقائه على قناة “التاسعة” التونسية إن عبارة الشهيد  “تفتح علينا أبواب الجحيم وهي أولا عبارة دينية وتستند لحديث منسوب للرسول صلى الله عليه وسلم”، ليضيف:” مفيش واحد يموت من أجل الثورة شهيد”.

وتابع قائلا: “مفهوم الوطنية يضيع في مفهوم الشهيد”، مستنكرا استناد البعض للحديث في جعل من مات دفاعا عن الوطن “شهيد”.

https://www.facebook.com/AttessiaTV/videos/373319333445402/

يشار إلى أنه وقبل أيام شن محمد بوغلاب هجوما شديدا على لوزير الصحة عبد الرؤوف الشريف بسبب مداخلة له في مجلس النواب حول توفير الأدوية واستعماله عبارة ” بقدرة ربي” (أي إن شاء الله).

وقال محمد بوغلاب ” لماذا يستعمل وزير الصحة معاجم دينية ” ميتافيزيقية وغيبية” مضيفا ” وزير الصحة يقول بقدرة ربي… عمرك سمعت وزير في دولة مدنية يحكي على قدرة ربي”.

وتابع “بوغلاب”: ” هل سنحاسبه في المستقبل على تعهداته ام سنحاسب قدرة ربي”.

https://www.facebook.com/AttessiaTV/videos/271486843524113/
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. م عرقاب الجزائر يقول

    في هذه الحالة ندعوه أن يصفق ويطبل ويرقص إن رأى زوجته وبناته يغتصبن على مرأى ومسمع منه؟!،عليه أن لا يصرخ ولا يصك ولايحك وبذلك يكون قد تصرف تصرفا مدنيا لادينيا ميتافيزيقيا؟!،عش رجب ترى في بعض المعتوهين عجب؟!,

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More