الرئيسية » الهدهد » نكاية في أردوغان.. “وقواق” أبوظبي أنور قرقاش يهاجم تركيا وهذا ما قاله

نكاية في أردوغان.. “وقواق” أبوظبي أنور قرقاش يهاجم تركيا وهذا ما قاله

استمرارا لسياسة الإمارات “الاصطياد بالماء العكر” ونكاية في الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمواقفه المخالفة لسياسات عيال زايد، خرج وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يهاجم تركيا عبر دعم الأكراد بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتهديده أنقرة.

“وقواق” أبوظبي أنور قرقاش استغل تصريحات ترامب الهجومية على تركيا وتحذيرها من استهداف الأكراد، وقال إنه على ضوء الدور المحوري الذي لعبه الأكراد في هزيمة تنظيم داعش الإرهابي فإن القلق الإقليمي والدولي حول مصيرهم مشروع.. حسب زعمه.

وتابع في تغريدته الخبيثة التي رصدتها (وطن) على حسابه الرسمي بتويتر:”ومن هذا المنطلق فإن المصلحة العربية تقتضي ان ينحصر التعامل مع دور وموقع المكون الكردي ضمن الإطار السياسي وبما يحفظ وحدة الأراضي السورية.”

https://twitter.com/AnwarGargash/status/1084885243113472008

وردت الرئاسة التركية على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, بتدمير اقتصادها في حال اقدامها على مهاجمة الأكراد بالقول إنه “لا يمكن للإرهابيين أن يكونوا حلفاء وشركاء لواشنطن”.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، في تغريدة على حسابه في تويتر، إن “تركيا تنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية القيام بمسؤولياتها وفقا لمقتضيات الشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين”

وتابع قائلا: “إلى السيد ترامب، إن وضع الأكراد مع تنظيم “بي كا كا” الإرهابي وامتداده السوري “ي ب ك/ ب ي د” في خانة واحدة، يعد خطأ قاتلا”.

وشدد متحدث الرئاسة التركية أن أنقرة “تكافح الإرهابيين وليس الأكراد، وتعمل على حماية الأكراد وباقي السوريين من تهديد الإرهاب”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.