شاهد| العُمانيون غاضبون بسبب الظُّلم التحكيمي الفاضح الذي تعرّض له منتخبهم أمام اليابان .. هذا ما طالبوا به اتحاد الكُرة

3

دشّن مغرّدون عُمانيون عبر موقع “تويتر”، وسماً بعنوان (#احتجاج_يا_الاتحاد_العماني)، للمطالبة بتحرّك فوري وقويّ من قِبَل اتحاد الكرة العُماني للإعتراض على الظلم التحكيمي الفاضح الذي تعرّض له منتخب السلطنة في مباراته أمام من قبل الحكم الماليزي.

وتعرض لخسارة لم تكن مستحقة أمام اليابان “0-1″، مساء الأحد، في ثاني مبارياتهما ضمن المجموعة السادسة لكأس آسيا في الإمارات.

وكان بمقدور عُمان الخروج بالتعادل على أقل تقدير، لكن الأخطاء التحكيمية تصدرت الأسباب التي ساهمت في تعرضه لخسارة جديدة.

ولم يكن الحكم الماليزي محمد أميرول بن يعقوب، موفقا في قيادة المباراة، إذ وقع في خطأين أثرا على نتيجتها.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لليابان بالدقيقة “28”، اعترض عليها لاعبو عُمان، كون رائد صالح، وبحسب الإعادات التلفزيونية لم تصطدم قدمه بمهاجم اليابان هاراجوتشي.

وعاد حكم المباراة ليزيد الأمور تعقيدا، عندما تغافل عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لعُمان في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما ارتطمت تسديدة صلاح اليحيائي الموجهة نحو المرمى بيد بيد ناجاتمو، لكنه أمر بمواصلة اللعب.

وتلك القرارات، فقد ساعد الحكم منتخب اليابان على تسجيل هدف الفوز، وحرم منتخب عُمان من فرصة العودة للقاء.

من جهته، أكد الهولندي بيم فيربيك، مدرب عمان، أن الحكم لم يحتسب صحيحة لفريقه في مباراة اليابان.

وتابع خلال المؤتمر الصحفي، بعد انتهاء المباراة: “الشعب العماني فخور بأداء اللاعبين، وسنحاول الفوز أمام تركمانستان، وتسجيل أكبر عدد من الأهداف حتى نتأهل إلى دور 16”.

وقد أكد الخبير التحكيمي في شبكة قنوات “beIN SPORTS” القطرية، جمال الشريف، أن الحكم الماليزي، حرم منتخب سلطنة عُمان من ركلة جزاء صحيحة، فيما احتسب ركلة جزاء غير صحيحة للمنتخب الياباني، كانت كفيلة بالفوز في اللقاء الذي جمع المنتخبين الأحد، في ثاني مواجهاتهما في المجموعة السادسة لكأس 2019.

قد يعجبك ايضا
  1. سالم الحتروشي يقول

    هذا ظلم وطلم مقصود من الاتحاد الاسيوي لاسنادهم تحكيم مبارة مهمة لماليزي بنفس الشكل والجنس مع الياباني هذه الاشكال ودودة لجنسها هذا الظالم حكم لعمان عدة مباريات وكان فهن ظالم مدري هيش بينه وبين العمانين

  2. فجر مسقط يقول

    مدفوع له دامه وصل عند التائهون في الأرض

  3. هزاب يقول

    سيغضبون كثيرا ! لأنهم ينظرون للحقيقة من نظارات سوداء ! هالهم عدم احتساب ضربة جزاء لهم ! واليابان مسيطرة على المباراة وكل هجمة لها هدف محقق ! تحضير الكرة لليابان سريع جدا وانطلاقات قوية بينما هم طوال المباراة فرصتين خطيرتين ! وقصة ضربة الجزاء الغير محتسبة الحكم ربما اعتبر الحكم الكرة ضربت يد اللاعب ولم يلمس اللاعب الكرة ! عموما خسارة ثانية وثلاثة نقاط أخرى راحت بالمجموع ستة نقاط ذهبت ! هذا هو الواقع والحقيقة التي يجب التعامل معها!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.