الرئيسية » الهدهد » خاف من مصير “ريجيني” فقدم هذه الاعترافات الشاب الألماني المفرج عنه يفجر مفاجأة عن احتجازه بمصر

خاف من مصير “ريجيني” فقدم هذه الاعترافات الشاب الألماني المفرج عنه يفجر مفاجأة عن احتجازه بمصر

فجر الشاب الألماني من أصل مصري محمود عبد العزيز، المفرج عنه بعد احتجازه في مصر من قبل الأمن وتدخل السفارة الألمانية، مفاجأة عن فترة احتجازه  من قبل أمن الدولة في مصر مؤكدا انتزاع اعترافات منه لا أساس لها من الصحة أرغم عليها من قبل المحققين.

ونفى الطاب الألماني من أصل مصري في شريط فيديو نشره على موقع فيسبوك، انتماءه إلى تنظيم “داعش” كما زعم الأمن المصري أنه كان ينوي الانضمام للمتطرفين في سيناء.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/1084448595938590721

وقال عبد العزيز البالغ من العمر 23 عاماً في الفيديو متحدثاً بالعربية، أنه سافر إلى مصر في 27 ديسمبر الماضي “بنية زيارة جدي المريض وجدتي”.

وأكد في الفيديو الذي تداولوه صحفيون ومغردون، أنه أُجبر على تصوير فيديو فوتوغرافي من جهة الأمن المصري، مضيفا:”أرفض وأنفي جميع ما قلته في هذا الفيديو.

وتابع الشاب الألماني: “أنا طالب، وأتمنى استكمال المنحة الدراسية التي حصلت عليها بصعوبة وبعد انتظار طويل”

وكانت النيابة في ألمانيا قررت الجمعة التحقيق في أمر عبدالعزيز بعدما أوقفته القاهرة ثم رحّلته بعد توافر معلومات لها عن محاولته الانضمام «للعناصر الإرهابية في سيناء».

وكانت السلطات المصرية أوقفت ألمانيين، بعدما اشتبهت في عزمهما الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سيناء، ورحّلت أحدهما، بحسب ما قال مسؤول أمني مصري لفرانس برس الجمعة.

وقال المسؤول إن الشاب الذي تم ترحيله هو «طالب في الجامعة الإسلامية في السعودية، تم احتجازه منذ أيام عدة حال وصوله إلى البلاد وتوافر معلومات أنه يحاول الانضمام للعناصر الإرهابية الداعشية الموجودة في سيناء».

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.