أمير قطر يستقبل وزير خارجية سلطنة عُمان ويصدر توجيها عاجلا هذه تفاصيله

0

ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا” أن الشيخ تميم بن حمد آل ثان، أصدر توجيها عاجلا، اليوم الأحد.

وفي التفاصيل وجه أمير قطر بإنشاء صندوق برعاية الاتحاد الإفريقي لتغطية تكاليف إجلاء المهاجرين الأفارقة غير النظاميين الموجودين في إلى بلدانهم وإعادة دمجهم في مجتمعاتهم، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وذكرت الوكالة القطرية أن قطر تساهم في الصندوق بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي.

هذا والتقى الأمير تميم وزير الخارجية العُماني ، الذي وصل الدوحة أمس، السبت، برفقة رئيس مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني.

وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى تناول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة بالشأن الخليجي.

من جانبه، قدم رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي شكره وتقديره لأمير قطر على دعم دولته الدائم للمشاريع التنموية في إفريقيا، ولا سميا مبادرته بإنشاء صندوق برعاية الاتحاد الإفريقي لتغطية تكاليف إجلاء المهاجرين الأفارقة غير النظاميين الموجودين في ليبيا.

وكان في استقبال وزير الخارجية العماني والزياني بالأمس في مطار الدوحة الدولي، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير خارجية قطر.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الحراك لحل الأزمة الخليجية.

وكان بن علوي قد قام بزيارات مماثلة بصحبة الزياني إلى كل من الكويت، والرياض، والمنامة وأبوظبي، في إطار ترؤس بلاده للدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.