الرئيسية » الهدهد » ماكرون منتقدا تغطية الإعلام لمظاهرات فرنسا: يريدون إظهارنا “كأننا مصر”!

ماكرون منتقدا تغطية الإعلام لمظاهرات فرنسا: يريدون إظهارنا “كأننا مصر”!

شن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هجوما عنيفا على بعض وسائل الإعلام على رأسها قناةروسيا اليوم”، منتقدا أسلوب التغطية والتعاطي الإعلامي مع احتجاجات فرنسا.

صحيفة “لوكانار آنشنيه” الفرنسية كشفت أن “ماكرون” انتقد بشدة في جلسة مغلقة تغطية هذه القنوات لأزمة “السترات الصفراء”، مستهدفا بشكل خاص قناة “روسيا اليوم”.

وقالت الصحيفة الفرنسية إن الرئيس الفرنسي عبر عن امتعاضه من تغطية هذه القنوات، بما فيها قناة “روسيا اليوم”، والتي تضع بحسبه قوات الأمن ومتظاهري السترات الصفرء في خانة واحدة وكأنهما في تنافس.

وانتقد ماكرون وسائل الإعلام هذه على “تجاهلها لمسألة الحفاظ على النظام العام وبالتالي الاستخدام الشرعي للقوة”.

وأضافت “لوكانار آنشنيه” أن “ماكرون، استهدف، بهذه المناسبة، بالأخص تغطية قناة “RT فرنسا ” لحراك “السترات الصفراء”، معتبرا أن القناة الروسية تريد أن تظهر فرنسا وكأنها مصر” التي لا تتردد قواتها في قمع المظاهرات.

هذا؛ ودعا المجلس الأعلى للسمعي البصري في فرنسا، الخميس، ممثلي القنوات الإخبارية، بما في ذلك قناة RT فرنسا، إلى “مناقشة عامة” بشأن تغطية وسائل الإعلام لحراك “السترات الصفراء”.

وأوضح المجلس الأعلى للسمعي البصري الفرنسي أنه يريد أن يكون هناك “مشاورات جماعية” من أجل فهمٍ أفضل للمواقف التي اختارتها مختلف القنوات الإخبارية والصعوبات التي واجهت هذه القنوات.

وكان إيمانويل ماكرون قد اتهم  كلاً من قناة ” RT ” ووكالة “سبوتنيك “الروسيتين، بنشر “أخبار كاذبة” بهدف التأثير على حملته الانتخابية، ولذلك لم يكن مرحبّاً بهما خلال التجمعات الانتخابية لحركته “الجمهورية إلى الأمام”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.