الرئيسية » تقارير » حقود على الدعاة والمشايخ.. ابن سلمان جاء بهذا القاضي للمحكمة الجزائية المتخصصة تمهيدا لإصدار أحكام عنيفة بحقهم

حقود على الدعاة والمشايخ.. ابن سلمان جاء بهذا القاضي للمحكمة الجزائية المتخصصة تمهيدا لإصدار أحكام عنيفة بحقهم

صدر قرار المجلس الأعلى للقضاء في السعودية بشكل مفاجئ في ديسمبر الماضي، بتعيين القاضي الدكتور عبدالعزيز بن مداوي آل جابر مساعداً لرئيس المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض.

حساب “العهد الجديد” الشهير بتويتر والذي يحظى بمتابعة أكثر من 300 ألف شخص على تويتر، قال إن هذا القاضي تحديدا معروف بحقده على الدعاة والمشايخ.

ولفت في تغريدته التي رصدتها (وطن) أن القاضي المذكور عبدالعزيز بن مداوي هو الذي حكم في وقت سابق على يوسف الأحمد وغيره بأحكام جائرة.

وأبدى المغرد تحت حساب “العهد الجديد” تخوفه في نهاية تغريدته من أن يكون هذا التعيين استباقا لإصدار أحكام عنيفة بحق العلماء والدعاة المعتقلين.

https://twitter.com/Ahdjadid/status/1083831219140419584

وقد عمل “آل جابر” رئيساً للمحكمة العامة بمحافظة يدمة بمنطقة نجران، ثم قاضياً في المحكمة الجزائية بمحافظة جدة، ثم قاضياً بالمحكمة الجزائية المتخصصة منذ بدايات إنشائها حتى صدور قرار المجلس بتعيينه الرئيس المساعد للمحكمة.

وتشنّ السلطات في المملكة حملة واسعة على كلّ من لا يؤيّد سياسة ولي العهد محمد بن سلمان، وأسفرت هذه الحملة عن اعتقال العديد من العلماء والدعاة، أبرزهم سلمان العودة، وسفر الحوالي، وعلي العمري، ومحمد موسى الشريف، وعلي عمر بادحدح، وعادل بانعمة، والإمام إدريس أبكر، وخالد العجمي، وعبد المحسن الأحمد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.