الرئيسية » الهدهد » الكشف عن اسم أمير سعودي “فَهِمَ لعبة ابن سلمان” من وراء اعتقالات “الريتز” فسارع ودفع 7 مليارات مقابل هذا الأمر

الكشف عن اسم أمير سعودي “فَهِمَ لعبة ابن سلمان” من وراء اعتقالات “الريتز” فسارع ودفع 7 مليارات مقابل هذا الأمر

كشف حساب “العهد الجديد” عن اسم أمير سعودي تمكن من كشف لعبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومقصده من حملة الاعتقالات التي طالت عدد من الأمراء ورجال الأعمال مسؤولين سابقين وحاليين وسجنهم في فندق “الريتز كارلتون” في نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

وقال “العهد الجديد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” الأمير الذي فهم اللعبة ولم يدخل الريتز، سعود بن عبد الرحمن بن عبدالعزيز .. الذي ذهب إلى ابن سلمان أثناء تحقيقات الريتز، وقبل أن تعلن نتائج التسويات، وقال له: أنا سأدفع 7 مليار مقابل أن لا يتعرض لي أحد ولا يُحقق معي، لا الآن ولا مستقبلا”.

وأضاف “وفعلا تم تسوية الأمر معه ودفع كامل المبلغ”.

https://twitter.com/Ahdjadid/status/1084204624339447808?fbclid=IwAR1jYX0jv0n_LXcbMhSyuaDvb8rXvQOokweYeyoufVbjjXNZ_4cs66FwZ6Q

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2017، شن محمد بن سلمان حملة اعتقالات واسعة ضد أمراء من العائلة الحاكمة، ومسؤولين ووزراء حاليين وسابقين، ضمن ما زعم أنها “حملة ضد الفساد”.

وعلى مدار أشهر الحملة، أطلقت السلطات السعودية عن عدد منهم بعد تسويات مالية استطاع بن سلمان خلالها جمع مبلغ 106 مليارات دولار، حسب ما أعلنت الرياض.

ولم تقتصر الاعتقالات على رجال الأعمال والأمراء، بل إن الأمر توسع فيما بعد ليطول دعاة ورجال دين ونشطاء، ضمن حملة لاقت غضباً دولياً زادت حدّته بعد قتل خاشقجي.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.