“بدأ الكيل يفيض”.. كاتب عُماني يدقّ ناقوس الخطر: “ما حدث لقطر واليمن ليس ببعيد عن السلطنة”

6

حذر الكاتب والمحلل السياسي العماني مصطفى الشاعر، من ما وصفه من تصرفات المراهقين ناصحا الدولة باتخاذ إجراءات أكثر صرامة أمنيا، في إشارة على ما يبدو لـ”عيال زايد” وقادة الحصار الساعين لضرب استقرار السلطنة لمواقفها المخالفة لمخططاتهم الخبيثة بالمنطقة.

وقال “الشاعر” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها ():”اربطو الاحزمة جيداً لانه يبدو واضحاً ان عُمان قد تتعرض الى تحديات خارجية كثيرة خلال قادم الوقت”.

ولفت إلى أن هذا قد يستدعي منها ـ أي السلطنة ـ اتخاذ اجرائات أكثر صرامة بعد أن بدا الكيل يفيض من “تصرفات المراهقين”.. حسب وصفه.

واختتم الكاتب العُماني تغريدته برسالة للعُمانيين:”كونو جميعاً على حجم المسؤولية وما واليمن الحبيب ببعيدين عنكم،الاهم اولاً واخيراً #عُمان ثم #عُمان”

وكان مصطفى الشاعر قد وجه قبل أيام في رد صارم على ما تروجه المُرتزقة لأبو ظبي الكاتبة العراقية شيرين سباهي حول أحقية الإمارات بمحافظة مسندم العمانية، تحذيرا شديد اللهجة لها ولمن يوجهها، مؤكدا على أن السلطنة في حال “فتحت أرشيفها لتمكنت من إعادة دول بأكملها.”

وقال “الشاعر” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” مضحك من يقول ان هناك من يطالب او يفكر في ضم اراضي عمانية،وغريب جداً ان يتداول البعض مثل هذه النكات دون اي تعقيب، يا سادة لو ان #عُمان فكرت بفتح ادراجها واخراج ارشيف عام ١٩٧١ لتمكنت “بالقانون الدولي” من استعادت دول باكملها اليوم،فلا تسألو المرتزقة بل اسألو “اهل الخير”في تلك الدول!”.

وكانت الكاتبة العراقية المقيمية في النمسا شيرين السباهي قد عادت مجددا لتنفث سمومها ضد إرضاء لأولياء نعمتها في ابو ظبي والرياض، زاعمة أن محافظة مسندم تتبع للإمارات، محاولة أيضا إثارة الفتنة المذهبية في السلطنة تحت ادعاءات ومزاعم واهية.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    الحين كيف محافظة مسندم تتبع الامارات وهو قبل عام1971م لم يكن هناك دوله تسمى الامارات حتى تكون مسندم تابعه لها، كل الضجة اللي عاملينها والمرتزقه اللي مجندينهم لهذا الغرض سببه المرسوم السلطاني الذي صدر قبل فتره يمنع تملك الأراضي غير العمانيين في بعض الاماكن في السلطنه ومنها المحافظات الحدوديه ومن بينهن مسندم لان ذلك سيمنع خبثهم وغدرهم حيث اعتادوا يشتروا أراضي حدوديه ثم يلحقوها بأراضيهم وهكذا يتوسعون على حساب الارضي العمانيه هذا المرسوم قطع عليهم هذا الجانب فقاموا الدنيا وجندوا المرتزقه لذلك ومنهم هذه دكتورة الغفله.

  2. عمان الحب يقول

    اللهم رد كيدهم في نحورهم

  3. شاري وطن يقول

    ومايعيق البحر نعيق الضفادع

  4. هزاب يقول

    طيب هذا التآمر كله وين اجراءاتك؟ لا اقتصاد مثل الناس الزراعة ماتت الثروة السمكية تجرف كل يوم والتجارة الشركات اللي تصفي فوق الوصف والمعتاد اقراوا الجريدة الرسميةوتشوف العجب ! في الحدود من دبي سطر شاحنات كل يوم لكيلومترات تحمل الغذاء لهم ! مواد البناء كلها من دبي وبسعر ارخص! قطع غيار السيارات والسيارات نفسها تشتريها من دبي وعجمان والشارقة وأبوظبي أرخص من عمان إلى 90% ! اللي في المائدة العمانية ولو من الصين وأوغندا تجي من دبي! كيف بالله عليك تريد الاستقلالية وبلد الإمبراطورية وووو! مواطنيكم يعيشون حياتهم اعتمادا على سوق البلد المجاور ! فلا توقعونهم في الكوارث والافلاس لمصلحة انقاذ النظام من غضب الشعب ! فمن المؤكد أن الحاكم والعائلة المالكة والوزراء والوكلاء والمشايخ وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية يحصلون على مايريدونه من قوت الشعب وبكل سهولة ولا يهمهم من يعلق في الحدود ولا يعرفون أدنى معاناة العمانيين الفقراء في مسندم ومحضة والبريمي وشناص وصحار ولوى !

  5. Noora يقول

    اقول اسكت حكيم زمانك انت صاحب اخر تعليق

    خلي صاحبك مبز صاحب حليمة بولند وفجر السعيد ولى معزبك صاحب قصتي التافهة واميرته المفقودة فاضحتنه اقول خلهم بس يجيوا صوبنا بس ليعرفون حقيقتهم وحقيقه بلادهم الي سايرة الي الهاوية بإذنه دبي وابوجعد وحمارتكم الي ممشنها ترامب وصاحبه نتنياهو اخوانك في الكفر والقذارة والحقد على المسلمين…

    هههههخ خلك فحالك ياshemail

  6. هزاب يقول

    خخخخخخ!هههه1هعععع! كلام الصدق ضرب على العوق! الشيميلة زعلانة ! من متى عملاء الأمن يشتكوا من قسوة العيش؟ بيشتكوا من حبل المشنقة يوم يقتص منهم الشعب الفقير ! يعني هو معاناة الفقير العماني على طاولة مسؤولينكم ؟ خخخخ! كل واحد يفكر في مصيره بعد هذا العهد ويعمل ويهبر لمصلحته الشخصية ! دبي والامارات رايحة للهاوية ! وأنتم ماشاء الله وين ؟ الرفوق في المحلات فاضية ! المطاعم مجاعة ! المخابز تعمل بدوام واحد من قلة المشترين شهور ما تشوف المنتجات وقريبا بتوقوفوا طابور علشان الخبز ! وجالسة تتملقي ناضر الخارجية والحكمة وعقلية فذة خليه ينفعك ! وخلي الحاكم المريض ينفعم أو ينفع نفسه أول ! أو يستعين بصديق ! ايش أخبار هزائمكم في كأس آسيا ؟ خخخخخخ! سقوط في كل المستويات ! أقول يا البويه خلي عنك الهذر روحي خزني خبز وبسكويت ترا المظاهرات جاية وحبل المشنق تحاصرك ويا روح ما من بعدك روح ! تفووو على وجهك القميء وريحتك الزفرة ! أوسخ بويه في الخليج !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.