الرئيسية » الهدهد » بعد فضيحتها في باريس.. عبد الإله بنكيران مدافعا عن ماء العينين: لو ابنتي أرادت خلع حجابها فهذا شأنها!

بعد فضيحتها في باريس.. عبد الإله بنكيران مدافعا عن ماء العينين: لو ابنتي أرادت خلع حجابها فهذا شأنها!

بعد أيام من فضيحة صورها التي ظهرت فيها بملابس متحررة وبلا غطاء رأس في العاصمة الفرنسية باريس، دخل عبد الإله بنكيران رئيس الوزراء ورئيس حزب العدالة والتنمية المغربي السابق على خط الفضيحة التي  تعرضت لها النائبة في الحزب أمينة ماء العينين، بعد اجتمعت به المعنية بالأمر في منزله الكائن بحي الليمون بالرباط.

وقالت “ماء العينين”  في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن بنكيران عاب عليها عدم استشارته منذ اليوم الأول بغض النظر عن صحة الصور من عدمها، وقال: “لستِ أصلا في موقع مساءلة تجاهها”.

ونقلت النائبة نصيحة بنكيران خلال اللقاء الذي جمعهما معا بأن تقول: إوا ومن بعد؟ وإن كنت قد اخترت أن أنزع الحجاب في الخارج أو أرتديه هنا فهذا شْغْلي، واللي مزوجني وما عجبوش يطلقني واللي كيتسالني شي حاجة ياخذها”.

وأضاف عبد الإله بنكيران: “إلى خرقت القانون نتحاكم وإلى خالفت شي حاجة من تعاقدي مع الحزب نتساءل، ومادام ارتداء الفولار أو خلعه لا يدخل ضمن هذا كله فتلك مسألة شخصية”، وفق تدوينة القيادية في حزب “المصباح”.

وعن موقف رئيس الحكومة السابق من نزع الحجاب، أوردت ماء العينين قوله: “نقولك واحد الحاجة، أنا لو جاءتني ابنتي تقول لي إني أفكر في خلع الحجاب فسأقول لها ذلك شأنك وحدك. سبق أن صرحتُ مرارا أن الحجاب ليس شرطا للنساء للانخراط في الحزب أو النضال في صفوفه، وقد بحثنا عن نساء بدون حجاب لترشيحهن في الحزب”.

وأوضحت النائبة البرلمانية أنها لم تتفاجأ بجواب بنكيران، قائلة: “في الحقيقة، لم يفاجئني كثيرا كلام السي عبد الإله لما أعرفه عنه وعن أفق تفكيره وإدارته لمختلف المعارك، ولو لم أكن معنية بهذه القصة لقلت مثله وأكثر”.

وأردفت: “تحدثنا في كل شيء وفي كل ما يثار، وكان حريصا على صنع مساحات للنكتة والضحك، وأنا أعي أنه كان يبحث عن تحريري من الضغط لأكون مرتاحة أكثر”.

وبخصوص سياق الزيارة، زادت: “لم أزرك منذ بداية الحرب الضروس علي حتى لا يُفهم أنني أطلب منك شيئا لأنني لا أطلب إلا الله، وزيارتي لك الآن يمليها علي ما يجمعنا من علاقة إنسانية ودية خارج الصفات والألقاب (علما أنني مواظبة على زيارته منذ الإعفاء إلى الآن)”.

وختمت ماء العينين تدوينتها بالقول: “أما أنا وبعد كل هذه الهجمة وما وُظف فيها من إمكانيات ضخمة للتشهير بي، وبعد ما أعلنته سابقا، فإنني أزداد قناعة بأن مسار النضال يجب أن يستمر بعزم وإرادة أكبر، داخل المغرب أو خارجه، بحجاب أو بدونه، بصفة وموقع أو بدونه، لتحقيق الديمقراطية والحرية والعدالة والكرامة، وحقوق الإنسان الفردية والجماعية. وإذا كان هناك من يظن أنه يمتلك كل شيء في حرب قذرة ولا أخلاقية، فإن هناك من هو أكبر وأقوى وأشد، إليه ألجأ ومنه أستمد القوة واليقين سبحانه وتعالى”.

https://www.facebook.com/amina.maelainine/posts/2142881152464313

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.