بينما عمر البشير يرقص بين مؤيديه.. “شاهد” مناظر مروعة لإصابات المتظاهرين باحتجاجات السودان

0

تداول ناشطون بمواقع التواصل صورا وفيديوهات أظهرت، مشاهد قاسية لإصابات عددًا من المتظاهرين خلال ، الأربعاء، برصاص الأمن السوداني.

يأتي ذلك بالتزامن مع ظهور في كلمة رسمية له أمام حشد من أنصاره، وعقب الانتهاء منها دخل في وصلة رقص أمام مؤيديه.

وأطلقت شرطة مكافحة الشغب السودانية الغاز المسيل للدموع على متظاهرين مناهضين للحكومة في مدينة أم درمان الأربعاء، بحسب شهود عيان.

وقام نحو 300 متظاهر يهتفون “حرية، سلام، عدالة” بإغلاق طريق رئيسي في أم درمان، إلا أن شرطة مكافحة الشغب سارعت إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، كما أضاف الشهود.

البشير يرقص

وقال عمر البشير إن تغيير السلطة في يتم فقط عبر الانتخابات وصناديق الاقتراع، مؤكدا على ضرورة الحوار الوطني بين الفرقاء السودانيين للخروج من الأزمة الحالية، لافتًا إلى أن الحكومة مستعدة لهذا الحوار.

وأضاف أن الشعب السوداني سيبقى واقفا في وجه المؤامرات التي يتعرض لها السودان والتي تتبع لأجندات خارجية، لافتا إلى أن القوات المسلحة حافظت على أمن البلد وتعاملت بشكل حضاري مع المتظاهرين، محذرًا المواطنين من أنهم قد يصبحوا لاجئين حال تعرض السودان لمصير الدول الأخرى.

جاء ذلك في كلمة له اليوم الأربعاء، أمام حشد من أنصاره، وعقب الانتهاء منها دخل في وصلة رقص أمام مؤيديه.

يناقض نفسه

وبينما أكد “البشير” في بداية كلمته خلال حضوره التمرين الختامي لمهرجان الرماية العسكري العام 55 بالمعسكر التدريبي شمال شرق عطبرة، على أنه على استعداد تام لتسليم السلطة في بلاده إلى الجيش السوداني وأنه لا يطمع بالحكم، هدد مواطنيه في نفس الكلمة من تحولهم مثل ما حدث في وأن انتقال السلطة لابد أن يكون عبر الصناديق.

وقال البشير:”إذا جاء واحد لابس كاكي والله ما عندنا مانع لأن الجيش لما يتحرك ما يتحرك من فراغ ولدعم العملاء بل يتحرك للوطن وحماية للوطن وحماية للمكتسبات الوطن”.

وفي نفس الوقت حذر الرئيس المتناقض السودانيين من التحول إلى لاجئين، مشيرًا إلى معاناة الشعوب في سوريا واليمن والعراق وليبيا جراء ثورات الربيع العربي، قائلَا: “الناس في دول ثانية فقدوا الأمن، وجاءوا لبلادنا للبحث عنه، إنتو بتمشو لفين؟ بتصيروا لاجئين؟”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.