كاتبة عراقية تعود لتنفث سمومها إرضاء لـ”أبو ظبي”: حاولت إثارة فتنة مذهبية في سلطنة عُمان وألحقت مسندم بالإمارات!

13

من جديد، عادت الكاتبة العراقية المقيمية في النمسا لتنفث سمومها ضد إرضاء لأولياء نعمتها في ابو ظبي والرياض، زاعمة أن محافظة تتبع للإمارات، محاولة أيضا إثارة الفتنة المذهبية في السلطنة تحت ادعاءات ومزاعم واهية.

وقالت “سباهي” التي اتخذت خطا هجوميا ضد السلطنة والكويت وقطر مؤخرا في تدوينات لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” متبنية مزاعم حول مسندم:” حكومة دولة اعترضت على ترسيم الحدود البحريه بين عمان وأيران لأن إقليم رؤوس الجبال مسندم يتبعها سياسيا وجغرافيا وتاريخيا وهذا الأعتراض رسمي وليس كما يظن البعض أنه مجرد كلام”.

وأضافت في تدوينة أخرى أن” دولة الامارات العربية تطالب رسمياً بمسندم وقدمت شكوى في الجامعه العربية وايضا هذا مثبت دوليا”.

وزعمت أن ” سوق دبا التاريخي الذي يعود لما قبل الاسلام ذكره برترام توماس هدمته الحكومة العمانية بواسطة لجنة تطوير مسندم التي تتبع المخابرات الأمريكية يترأسها آنذاك السيد كريتشفيلد…لطمس تاريخ قبيلة الشحوح الإماراتية واحقيتهم بتلك الولاية”.

وفي محاولة لإثارة الفتنة واللعب على الوتر المذهبي زعمت “سباهي”:” إيقاف صلاة الجمعه في المساجد التي تخضع للإشراف السني وتحويل الصلاة في المساجد التي تتبع ديوان البلاط السلطاني (الاباضية) تفكير ايراني ,,,,,مثل محاربة سنة الاحواز”.

وفي سفاهة منقطعة النظير، اعتبرت “سباهي” أن محاولة الشرطة السلطانية تعلم اللغة الإيرانية بأنها محاولة لخلق حرس ثوري على غرار إيران، قائلة:” دورة لغة فارسية للشرطة العمانية في خصب إقليم رؤوس الجبال تخطيط ايراني لخلق حرس ثوري أيراني جديد”.

قد يعجبك ايضا
  1. ام سجد يقول

    تقعين فدانا من ظفار الى مسندم … ياخا كيه … عايشه في النمسا وتتكلم عن عمان بكل بجاحه … مون هيت ات تهرج عننا وتعمير غريتا ذبدا .. دحير نيتش … بيكف اوذ شرش عننا بعن سليتي …

  2. بنت السلطنه يقول

    رحمي حالك يا دكتوره شوي وإتركي عنك عمان وبلا تخريف
    ترسيم الحدود بين عمان والامارات تم الانتهاء منه منذ فتره طويله ولو كان اعتراض ليش وقعت اتفاقية الحدود؟!! بالرغم من حدوث بعض محاولات التحايل بشراء اراضي حدودية وضمها لهم.
    اما الحدود بين عمان وايران حدود بحريه وٱن كان هناك اعتراض ليس له علاقه بمسندم(رؤوس الجبال).
    وأما الشحوح يا دكتورة زمانك فقبيلة الشحوح موجوده في عمان وفي مسندم بالتحديد حتى هذه الساعه وموجودون ايضا في الامارات واللي في عمان عماني واللي في الامارات أماراتي وهي ليست القبيله الوحيده المشتركه بين الدولتين هناك قبائل عده موجوده مابين الدولتين وأما السوق وهدمه فكثير من الاماكن القديمه في جميع ولايات السلطنه تم ازالتها من إجل التطوير يعني مختصر مفيد ليس مقصور على هذا السوق وهذه المحافظة اذا حدث فريحي بالك،
    اما المساجد الرساله غير موضح سببب الايقاف قد يكون للصيانه ولو كان مثل ما قلتي كان يكفيهم يغيروا الائمه في تلك المساجد بدل أغلاقها وأهل مسندم كلهم سنه وأئمتة المساجد منهم وجميع المساجد في السلطنه تتبع وزارة الاوقاف والشؤون الدينه ولايوجد معنا اشراف سني ولا أباضي ولا شيعي شكلك متأثرة بالعراق وهناك مساجد السلطان قابوس وهي التي يشرف عليها البلاط فقط ومساجد السلطان الللي في مسندم أتمتها سنه من مسندم نفسها وفي عمان الجميع يصلي خلف الامام سواء سني أو إباضي لا يوجد تصنيف مسجدللسنه ومسجد للاباضيه أما تعلم الشرطه اللغه الفارسيه فهو مهم لشرطة خفر السواحل بسبب الحدود البحريه بين عمان وايران فهناك كثير من حالات التسلل والتهريب عن طريق البحر .
    فياريت تتركي عمان وتهتمي بالعراق وإخراجه من الفتنه اللي هو فيه بدل من نشر الفتنه في عمان.

    1. الحبسي99 يقول

      لا كلام بعد كلامك

      تم القصف بنجاح…

  3. هزاب يقول

    هههههه! أول أماني شرشحت بهم واليوم شيرين وبكرة غيرها! أما مسقط وعمان صاروا مهزلة حيطة واطئة كل واحد يصوب نحوهم ! يا ما بيكثر الضرب فيهم ! بس ما يشبعوا مصائب ! من يوم سيدهم الصهيوني دنس أرضهم وهذي حالتهم ! خخخخخخ! إلى مزبلة التاريخ !

    1. إبن عُمان يقول

      شكلك يا المدعو هزاب تريد حد يغلط عليك ولكن أهل عُمان أكبر من مستوى إنحطاطك الأخلاقي والظاهر أنك متعود على هذا الخُلُق ومتربي عليه. ما علينا.! طريقة كتابتك لاحظتها إنها توجه ذُبابي بمعنى الكلمه لأنه قبل أيام كان لك تعليق على الملكه رانيا زوجة الملك عبدالله وأسلوب كتابتك لاحظتها إنها بلغة حاملي الجنسيه الأردنية الهاشمية وأشك أنك أردني هاشمي نشمي!!! باين أنه تم وعدك بالحصول على جنسيه تتواكب مع أصلك وأصل منبتك. فالشجر الطيب يُنتج الطيب وأما…. أترك التكملة لك شخصياُ.. وأتمنى لك الهدايه في النهاية لأن كلنا محاسبون، دنيا و آخره.

    2. Omany يقول

      لانلتفت للحمير امثالكم ياهزاب انهقو ليل نهار دام العلف موجود شدو حيلكم اكثر الجبل الشامخ لايهدمه نهيق الحمير امثالكم فقط مجرد ارتداد لنهيقكم يحدث لا اكثر

  4. ابن قابوس يقول

    لا يهمنا يا هزاب ان كانت اماني او شيرين او غيرها من الكاتبات تكلمن فينا فالكلاب تنبح والقافلة تسير ولكن عليك ان تنتبه لكلامك وتلزم حدودك فعمان عالأقل لم تحارب اي دولة عربية مسلمة وقتلوا فيها النساء والأطفال والشيوخ كما فعل اسيادك عبدة الطواغيت فمن الافضل لك ان تنشغل بنفسك وتسعى لاصلاح بلدك الخاوي على عروشة ….
    ومثل ما يقول الشاعر
    لا تأسفن على غدر الزمان لطالما
    رقصت على جثث الاسود كلاب
    لا تحسبن برقصها تعلوا على اسيادها
    تبقى الاسود اسود والكلاب كلاب.

  5. بنت قابوس يقول

    الطبالة شرين سبهاهي هذي الايام شغلها كثير للي يدفع اكثر الرز الإماراتي والسعودي يغرقها لذلك لاحرج عليها أولياء نعمتها لازم بتبوس احذيتهم هذي الشحاذه

  6. أبو الفوارس يقول

    شيرين سباهي ولها من إسم الأعاجم نصيب،
    ربما عراقية كردية
    شيرين كلمة تستخدم في اللغة الفارسية وتعني الحلو أو السكري
    وسباهي أيضاً تستخدم في اللغة الفارسية وتعني بالعسكر أو الجيش
    والغريب في الأمر أنها تتكلم عن إيران ولها من دمها وعرقها نصيب، كون الأكراد أحد القوميات الإيرانية والعجيب أن الأكراد من القومية الإيرانية المنبوذة، ولاعجيب من أن تصبح عقلية هذه المدعوة بهذا الشكل والسبب النبذ الذي لاقته قوميتها وأبناء جلدتها من قبل جيرانهم فصدام جلدهم بالحديد والنار وإيران إستعبدتهم والعراق نبذتهم وهلم جرا، وبالتالي لاغريب من تصبح كاتبة مأجورة غرضها إيقاع الفتنة، أما كونها رئيسة الأنساب وماشابه فهذا منصب وهمي لا علاقة لها به من قريب أو بعيد.

  7. صريح يقول

    القافله تسير والكلاب تنبح كل واحد عارف

  8. ابو جبل يقول

    شيء غريب أن تهتم ” بنية ” عراقية بأمور تخص السلطنة … خاصة وهي تقيم في النمسا كما تزعم … حيث الحياة هناك تجعلك تنسى حتى اللبن اللي رضعته …. ؛ سيدتي العراقية مجرد سؤال لك : من الذي أعطاك هذه الوثائق التي ابرزتيها هنا ؟ طبعا لايمكن أن تصلك عبر هدهد سليمان ؛ ولا عبر الحمام الزاجل …. إذن حين نعرف السبب يبطل العجب … فقد خرجت من أرشيف المخابرات الإمارات …التي تخوض ضدنا حربا بالوكالة … فلقد تم شراؤك بالمال كما اشتروا غيرك من الصحافيين والكتاب النشطاء … هم لديهم المال ؛ ويستغلون ذوي الحاجة له أبشع استغلال … واليوم هناك نظرية سائدة تقول ” قبضني ؛ تجدني ” فلا عجب أيتها الطيبة أن نجد أبناء الرافدين يخوضون فيما لا يعنيهم ؟ لكن العجب أن يزعم الجيران ويدعون بحجج واهية … الآن فقط أدركت لماذا انسحب ” عبدالله بن زايد ” من حفل السفارة العمانية الذي اقيم بمناسبة العيد الوطني 48 المجيد في بلاده ؛ حين ذكر اسم محافظة مسندم ؟!

  9. هزاب يقول

    هو المسقطيين العمانيين كلهم من أصول فارسية ؟ لغة وثقافة وووو! حتى كمان المعجم الفارسي يحفظوا على ظهر قلب! ولا صفتهم الدائمة ادعاء معرفة كل شيء وهو لا يعرفون أية شيء! خخخخخ! عقبال ما نسمعهم قريبا يتلموا عبري ! أسيادهم الصهاينة بيزعلوا منهم ! من الفرس إلى اليهود ! من الصفويين إلى الصهاينة وياقلب لا تحزن ! أم المهازل مسقط وعمان!

  10. هزاب يقول

    من كثر خطورة تلك الوثائق! يا أخي المعرفات العمانية عايشة حالة رعب وهي ما تستاهل السالفة! يعني المغردة ما تقدر تدخل شبكة المعلومات المليئة بكل الغث من كل صوب وحدب! وبعض تلك الوثائق مصدرها عماني! طيب ما ممكن تزوير وثيقة؟ مرة عماني خدع العمانيين بمراسيم سلطانية وصدقها العمانيين وانتشرت على أنها خبر رسمي في عام 2015م وألقي القبض عليه بعد فترة وحوكم وسجن! يعني واحد منكم زور حتى الأوراق الرسمية الحكومية لمسقط وعمان! المعرفات العمانية تعاني من الرهاب والوسواس القهري وتحلم كثيرا بنظرية المؤامرة ! خخخخخخ! يا جبل هزك نملة ! خخخ! ههههه!هععععع!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.