“ريان” يكشف تفاصيل لقائه الأخير بـ”خاشقجي” .. هذا ما قاله عن وضعه المالي الصعب وإرغام زوجته على طلب الطلاق منه

2

كشف الإعلامي المعروف والمذيع البارز بقناة “الجزيرة” ، تفاصيل آخير لقاء جمعه بالصحافي السعودي المغدور في واشنطن.

وقال “ريان” في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) إن آخر مرة تحدث فيها مع جمال خاشقجي كانت في واشنطن ٢٠١٧.

وتابع كاشفا تفاصيل اللقاء:”قال لي ماذا تفعل هنا ؟ قلت له في جولة لسبع ولايات أمريكية من اجل جمع تبرعات لأطفال فلسطين ، رد مبتسما: اخي جمال لن تضيع فلسطين طالمها فيها امثالك ، رحمه الله قتلوه وضيعوا من بعده”.

وشدد “ريان” على أنه لم يلتقي في حياته سعوديا مثل خاشقجي في ثقافته وعلمه وتواضعه وحبه لوطنه”، ليضيف متسائلا:”فلماذا قتلوه وقطعوه؟”.

وتابع جمال ريان في تغريدة أخرى أنه قبل قتله ـ يقصد خاشقجي : “سألت عنه صديق لي كان يسكن بجواره في واشنطن”.

وأكمل “ريان” موضحا:”قال لي انه في وضع مالي صعب،أرغموا زوجته على طلب الطلاق منه،ضيقوا على ابنائه،وان سعود القحطاني اتصل به أمامه اكثر من مرة لاقناعه بالعودة ،لكنه كان يرفض خوفا على حياته،الى ان استدرجوه وقتلوه وقطعوه “.

وذكر مسؤول أمريكي، أن واشنطن لا تصدق رواية الرسمية حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ولا تعتد بمصداقية محاكمة المسؤولين عن مقتله.

جاء ذلك في كلمة لمسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، لإطلاع الصحفيين على جولة وزير الخارجية مايك بومبيو في المنطقة المقررة الأسبوع الجاري، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، الجمعة، دون الكشف عن هوية المسؤول.

وقال المسؤول: “يجب أن يقدم السعوديون رواية قابلة للتصديق لما حدث في القنصلية (السعودية في إسطنبول) وما بعده”.

وأضاف: “لا أعتقد من وجهة نظرنا أن الرواية الصادرة عن الجانب السعودي أو العملية القانونية الجارية بشأن هذه القضية، قد اقتربت من حد المصداقية والمساءلة”.

وأردف: “نواصل العمل مع السعوديين، مؤكدين أنه من مصلحتهم متابعة هذا الأمر بقدر ما يستطيعون، من أجل الخروج من تبعات الحادث الذي تسبب بهذه الضجة”.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، عزم بومبيو إجراء جولة شرق أوسطية الأسبوع المقبل، تشمل السعودية.

ومن المقرر أن يبحث بومبيو في الرياض تطورات التحقيق في مقتل خاشقجي داخل قنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر / تشرين الأول 2018، بحسب المصدر ذاته.

وأوضحت الوزارة في بيان نقلته قناة “الحرة” الأمريكية، أن الجولة تشمل أيضا الأردن وقطر والإمارات ومصر والبحرين وعمان والكويت.

وأضاف البيان أن الجولة تبدأ في 8 يناير / كانون الثاني الجاري بزيارة الأردن، وتختتم في 15 من الشهر نفسه بالكويت.

والخميس، أعلنت النيابة العامة السعودية عقد أولى جلسات محاكمة مدانين في القضية، إلا أن الأمم المتحدة اعتبرت المحاكمة غير كافية، وجددت مطالبتها بإجراء تحقيق “شفاف وشامل”.

قد يعجبك ايضا
  1. Mohamed fadhil يقول

    خاشقجي ،، بالجنه،،بحق الواحد الأحد ،،،،، والمجرمون ،،معروف مكانهم،،،،،يمهلهم رب العباد ،،ثم ياخذهم اخذ عزيز مقتدر ،،

  2. Mohamed fadhil يقول

    لعبة الغدر ،،من الانجليز الحقراء الخنازير ،،وعلى راسهم العجوزة الشمطاء ،،لا امريكا ولا كندا ولا السعور،،واللقيط ابن ناقص،،والاقزام الخليفة ،،والعصابة الهزلية ،،ولا استرالية او نيوزيلاندا او البرد ايسلاندا،،، او الجربوع الأردني ،،كلهم تحت مطيز العجوزة القذرة،،البريطانية ،، والبقية الكل يفهم ،،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.