الأربعاء, ديسمبر 7, 2022
الرئيسيةالهدهدالمتصهين "سفيان السامرائي" هاجم حماس وقطر ودافع عن الصهاينة: "عدّو العرب إيران...

المتصهين “سفيان السامرائي” هاجم حماس وقطر ودافع عن الصهاينة: “عدّو العرب إيران وليس إسرائيل”!

- Advertisement -

احتفى حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة خارجية الاحتلال، بالإعلامي العراقي المتصهين سفيان السامرائي الذي استشهدت بتصريحاته المسمومة لمهاجمة الفلسطينيين.

وكعادته دائما، خرج “السامرائي” أحد أبواق ابن سلمان المأجورة لمهاجمة الفلسطينيين وحركة حماس.

ودون في تغريدته التي رصدتها (وطن) على حسابه الرسمي بتويتر زاعما ما نصه:”لا يجب ان تكون للعرب مشكلة مع #أسرائيل فالفلسطينين أنفسهم يعترفون بأسرائيل دولة ويسعون لحل الدولتين وحتى حماس الإرهابية تفاوض تل أبيب عبر قطر”.

- Advertisement -

وتابع تصريحاته المسمومة المتماشية مع خط السياسة السعودية الجديد:”عدونا الحقيقي هم ملالي ومليشيات #أيران وعصابات الإخوان، أو مافيات التأسلم السياسي الإرهابي التي تدعي أن الله أوحى لها لقتل البشرية جمعاء” .

https://twitter.com/SufianSamarrai/status/1080951220808937473?fbclid=IwAR0JiiANgVZrx4FCUkFzIvbtVpaBUDR4DXl7-pxPTG3Vvg1zacff2rfJfWE

تغريدة المتصهين “السامرائي” رئيس تحرير موقع “بغداد بوست” الممول سعوديا قوبلت باحتفاء بالغ من قبل الاحتلال.

وأعاد حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لخارجية الاحتلال تغريدها وعلق عليها بالقول:”آن الاوان لتسمية الأمور باسمائها الحقيقية، #إسرائيل ليست عدوا بل صديقا للمنطقة وشعوبها.كل ما يهمنا العيش بامان والازدهار . الباب مفتوح بوجه كل من يريد التعاون والازدهار على ارض الله الواسعة. #إيران هي العدو اللدود الذي اجتاج 4 دول عربية بشتى الذرائع سفيان السامرائي”.

https://twitter.com/IsraelArabic/status/1081865756227309568?fbclid=IwAR2s6MRVxLi_Yd77YOA53LmDV5lS4fDp5rfUftdtZDSa4TNgQDHjTQMTq1Q
- Advertisement -

ودائما ما تحتفي وسائل الإعلام الإسرائيلية بتغريدات وتصريحات “السامرائي” المقرب من ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج، منذ أن كان “السبهان” سفيرا للسعودية في العراق.

https://twitter.com/IsraelArabic/status/991681577716510721?fbclid=IwAR2iCLI1FQ3COclpswOxh8KKi3lBxJ1pqfn_-ANZmi7lkohvspZttKDRikQ

وهذه ليست المرة الأولى التي تحتفي فيها صفحات ووسائل إعلام إسرائيلية، بتصريحات “السامرائي” الذي دائما ما يغازل إسرائيل في تغريداته بشكل غير مباشر (على الطريقة السعودية) بمهاجمته إيران واعتبارها العدو الأول للعرب لا إسرائيل.

تلك التصريحات التي تسببت في هجوم عنيف من قبل النشطاء على الإعلامي العراقي، حيث اتهموه بـ”التصهين” والاختباء وراء ستارة (مهاجمة إيران) لتنفيذ هدف أبعد وهو دعم إسرائيل والترويج لسياستها بشكل غير مباشر وبطريقة احترافية لا تؤلب عليه نشطاء العرب.

ويتبع “السامرائي” نفس سياسة الكاتب الجزائري أنور مالك، حيث لفت نشطاء إلى تحولهم المفاجيء لمهاجمة قطر بعد الأزمة الخليجية، مؤكدين أن سفيان السامرائي هو الآخر يمثل في موقعه الإخباري وتغريداته وجهة نظر السعودية التي تدعمه بسخاء لمهاجمة خصوم المملكة وتشويه صورتهم.

وبدا واضحا في الفترة الأخيرة الدفاع المستميت لأمثال “مالك” و”السامرائي” عن المملكة العربية السعودية لدرجة أثارت الاستغراب لدى الكثير من المغردين الذين أكدوا أنهم قد حقق رقما قياسيا في النفاق ينافسون فيه “آل سعود” أنفسهم، في حين اعتبر مغردون أنهم كسعوديين يخجلون من أن “يطبلوا” لبلدهم بهذه الطريقة، موضحين بأن “الرز” يجعلهم يقولون ويفعلون أكثر من ذلك.

في حين أكد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن سفيان السامرائي هو إحدى أدوات “آل سعود” التي تستخدمها ضد إيران ويتلقى دعما ماليا منهم، مشددين بأن موقعه “بغداد بوست” الذي يرأس تحريره والموجه ضد إيران يأتي ضمن هذه السياسة.

ويُلاحَظ كذلك أن نشاطه ككاتب، اقتصر في الآونة الأخيرة على سجال طائفي توسّط الجارتان إيران والسعودية، فتحوّل الرجل إلى قلم سعودي بامتياز، يُدافع عن أطروحتها الطائفية على حساب باقي مكوّنات المنطقة، المشتعلة أساسًا بنيران الطائفية.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث