الرئيسية » الهدهد » وزير إماراتي بدولة السعادة يثير سخرية واسعة.. شبه كبار المسؤولين بالدولة بهارون الرشيد والخليفة المأمون

وزير إماراتي بدولة السعادة يثير سخرية واسعة.. شبه كبار المسؤولين بالدولة بهارون الرشيد والخليفة المأمون

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بسخرية واسعة من محمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الإماراتي، بعد مقالة له اعتبرها ناشطون “نفاق وتطبيل” للمسؤولين والقيادات بالدولة الذين شبههم بالخلفاء وصانعي تاريخ الأمم.

وقارن “القرقاوي” في مقالته المثيرة للجدل، بعض كبار المسؤولين في الدولة، بعظماء التاريخ الكبار زاعما أن النقاش حول الحضارات لا معنى له “إذا لم يدخل ضمنه الزعماء الذين طوروا القيم والمبادئ والرؤى في هذه الحضارات”.

وابتدأ الوزير الإماراتي مقالته بفلاسفة الحضارة الإغريقية كأرسطو وأفلاطون وسقراط «الذين عبدوا الطريق الفكري والعلمي» للعالم، مذكرا أيضاً بكونفوشيوس كممثل للحضارة الصينية، ورمسيس الثاني ومحمد علي باشا كـ»مؤسسين لمصر الحديثة»!، كما يذكر هارون الرشيد، المأمون، ابن سينا، الخوارزمي وابن رشد، كرواد في التقدم العالمي في حقول العلم والرياضيات.

 وأشار القرقاوي إلى أن الحضارات لا تبنى على العمارات وناطحات السحاب والمدن فحسب، ولكن أيضا بمساهمة الحكماء والرائين الذين يقفون وراء هذه الأعمال.

وعدّد عدد من المسؤولين في الدولة، مؤكدا على أن الأجيال المقبلة أمثلة يقتدى بها، «وإذا لم نوفر هؤلاء الأشخاص المهمين»، على حد قوله، «فإن العالم سيقدم الأمثلة التي تقتدي بها أمتنا، فإما هم أو نحن».

واعتبر ناشطون أن مقالة القرقاوي مثال على المبالغة في التعظيم والتبجيل الأقرب للنفاق. وسخر البعض من مقارنة مسؤوليين بالشخصيات التاريخية الكبرى التي أثرت في الحضارات العالمية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.