الرئيسية » الهدهد » كاتب عُماني يبعث برسالة لـ البشير بعد التحية: اجلس في منزلك أفضل لك واقتدي بـ”سوار الذهب”

كاتب عُماني يبعث برسالة لـ البشير بعد التحية: اجلس في منزلك أفضل لك واقتدي بـ”سوار الذهب”

علق الكاتب والمغرد العُماني المعروف حمد بن سالم على الاحتجاجات الدامية التي يشهدها السودان ضد حكومة عمر البشير، معبرا عن تضامنه مع الشعب السوداني ومطالبا البشير بالرحيل احتراما لشعبه.

وبعث “بن سالم” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) رسالة للرئيس السوداني الذي يطالب المحتجون برحيله، قال فيها:”أقول بعد التحية للرئيس عمر البشير إن مناوراتك مستهلكة والجلوس في المنزل بعد هذا العمر أفضل”

وتابع ناصحا إياه بالاقتداء بالرئيس السوداني الراحل “سوار الذهب”:” وكان المشير عبدالرحمن سوار الذهب قد مات قبل فترة وجيزة وكان محترماً من كل العرب أعطي لنفسك هذا التقدير وأترك السودان لشخص آخر سوداني قد يعطي أفضل وجنبب وطنك المزالق”

https://twitter.com/HSalalawi/status/1081241505665347584

وتظاهر سودانيون أمس عقب صلاة الجمعة في مدينة أم درمان قرب العاصمة الخرطوم، ورددوا شعارات مناوئة للحكومة.

وتفرق المحتجون سريعا بعدما أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز.

وكان الاحتجاج محدودا على نحو ملحوظ بالمقارنة بمظاهرات أخرى شهدها السودان في الأسابيع القليلة الماضية.وفق “رويترز”

وتفجرت المظاهرات احتجاجا على زيادات في الأسعار ونقص في السيولة والوقود عقب شهور من الظروف الاقتصادية المتردية.

ودعا منظمو الاحتجاجات إلى مسيرة إلى القصر الرئاسي في الخرطوم يوم غدا الأحد عندما تنزل أعداد كبيرة متوقعة من المتظاهرين إلى الشوارع.

وطالب كثير من المحتجين خلال الأسبوعين الماضيين بإنهاء حكم الرئيس عمر البشير.

والاحتجاجات هي أكبر تحد يواجهه البشير منذ توليه السلطة، وهي أوسع نطاقا وأطول مدة من موجتي احتجاج في سبتمبر أيلول 2013 ويناير كانون الثاني 2018.

ويقول شهود إن قوات الأمن أطلقت الذخيرة الحية إلى جانب الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت على المحتجين خلال الأسبوعين الماضيين. كما ألقت القبض على بعض المحتجين وشخصيات معارضة.

وأقر مسؤولون بمقتل 19 شخصا في المظاهرات. وقالت منظمة العفو الدولية في الأسبوع الماضي إن لديها تقارير موثقة عن مقتل 37 محتجا برصاص قوات الأمن.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “كاتب عُماني يبعث برسالة لـ البشير بعد التحية: اجلس في منزلك أفضل لك واقتدي بـ”سوار الذهب””

  1. مع احترامي للأخوة الشعب السوداني
    ألم تأخذوا العبرة من الدول المجاورة لكم
    عليكم أن تعلموا أن ما تفعلوه فتنة وتفتح ثغرة للمزيد من تدهور البلد من ناحية الإقتصاد والأمن انظروا إلى الأردن لم تفلح المظاهرات
    رغم تغير رئيس الوزراء ولم تفلح في مصر ولا في ليبيا ولا في سوريا ولا في اليمن ولا في تونس لم تتحسن الأحوال في تلك البلدان بل زادت الطينة بلة واعلموا انكم اذا خلعتموه فلن يأتي الرئيس الذي سيليه بشيء واعلموا ان هناك أعداء في الأمة يريدون السوء بكم ويحيكون ضدكم فاقطعوا حبل الفتنة والزموا بيوتكم وتذكروا أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم:
    سَأَلَ يَزِيدُ بْنُ سَلَمَةَ الْجُعْفِيُّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ فَيَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا فَمَا تَأْمُرُنَا فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُمَّ سَأَلَهُ فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُمَّ سَأَلَهُ فَأَعْرَضَ عَنْهُ، فَجَذَبَهُ الْأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ فِي الثَّالِثَةِ أَوْ فِي الثَّانِيَةِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: §«اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا إِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ»
    عَنِ الْعِرْبَاضِ بْنِ سَارِيَةَ، قَالَ: خَرَجَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فَوَعَظَ النَّاسَ وَرَغَّبَهُمْ وَحَذَّرَهُمْ وَقَالَ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَقُولَ ثُمَّ قَالَ: §«اعَبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ وَأَطِيعُوا مَنْ وَلَّاهُ اللَّهُ أَمْرَكُمْ وَلَا تُنَازِعُوا الْأَمْرَ أَهْلَهُ وَلَوْ كَانَ عَبْدًا حَبَشِيًّا أَجْدَعَ وَعَلَيْكُمْ بِمَا تَعْرِفُونَ وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيِّينَ فَعُضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ ..
    عَنْ سُوَيْدِ بْنِ غَفْلَةَ، قَالَ: أَخَذَ عُمَرُ بِيَدِي فَقَالَ: يَا أَبَا أُمَيَّةَ إِنِّي لَا أَدْرِي لَعَلَّنَا لَا نَلْتَقِيَ بَعْدَ يَوْمِنَا هَذَا، §اتَّقِ اللَّهَ رَبَّكَ إِلَى يَوْمِ تَلْقَاهُ كَأَنَّكَ تَرَاهُ وَأَطِعِ الْإِمَامَ وَإنْ كَانَ عَبْدًا حَبَشِيًّا مُجَدَّعًا إِنْ ضَرَبَكَ فَاصْبِرْ، وَإِنْ أَهَانَكَ فَاصْبِرْ، وَإِنْ حَرَمَكَ فَاصْبِرْ، وَإِنْ أَمَرَكَ بِأَمْرٍ يَنْقُصُ دِينَكَ فَقُلْ طَاعَةٌ مِنِّي دَمِي دُونَ دِينِي وَلَا تُفَارِقِ الْجَمَاعَةَ ”
    عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: §«سَيَلِيكُمْ أُمَرَاءُ يُفْسِدُونَ وَمَا يُصْلِحُ اللَّهُ بِهِمْ أَكْثَرُ فَمَنْ عَمِلَ مِنْهُمْ بِطَاعَةِ اللَّهِ فَلَهُ الْأَجْرَ وَعَلَيْكُمُ الشُّكْرَ وَمَنْ عَمِلَ مِنْهُمْ بِمَعْصِيَةِ اللَّهِ فَعَلَيْهِمُ الْوِزْرَ وَعَلَيْكُمُ الصَّبْرَ»
    عَنِ الْحَسَنِ بْنِ دِينَارٍ، عَنِ الْحَسَنِ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: §«سَيَكُونُ أُمَرَاءُ تَعْرِفُونَ وَتُنْكِرُونَ فَمَنْ أَنْكَرَ فَقَدْ بَرِئَ، وَمَنْ رَضِيَ وَتَابَعَ فَقَدْ هَلَكَ» قَالَ: فَقَالَ رَجُلٌ: يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَلَا نُقَاتِلُ فُجَّارَهُمْ؟ قَالَ: «لَا مَا صَلُّوا، لَا مَا صَلُّوا»
    عَنْ حُذَيْفَةَ، قَالَ: §«مَا مَشَى قَوْمٌ شِبْرًا إِلَى السُّلْطَانِ لِيُذِلُّوهُ إِلَّا أَذَلَّهُمُ اللَّهُ»
    الكلام الذي في الاعلى لا يعني اني ازكي الحكام بل هم فاسدون ولكن علينا التمسك بديننا والصبر وعدم الخوض مع السفهاء الذين يفتحون باب الفتنة فهم لا يدرون بما يحاك ضدهم من اعداء الامة
    حذاري يا مسلمون..حذاري

    رد
  2. انت ايها الكاتب …
    مولانا السلطان حفظه الله علمنا عدم التدخل في شؤون الغير …
    فعذرا انت مخطيء بتصرفك هذا

    رد
  3. فعلا حذاري يا الطف شعب عربي على الكرة الارضية الفتنة تدور بكم واهل المكر والحيلة والافتراء يعدوا لكم الويل ويتمنوا عليكم الاماني فالحذر الحذر مبارك قال دخلوا مصر اناس لم يكونوا مصرين ولا يرضى المصري ان يهتك عرض مصر ولاكن المتمنين للمسلين كانو خفافيش اليل فحذروهم فالذي حل بمن قبلكم فليس ببعيد يالشعب المسالم المحب لوطنه ولاهله فلا ترموا بانفسكم للتهلكة اسودان امانة في اعنافكم واخشوا الندم يم لا ينفع اندم واتقو الله في اهليكم واعراضكم فالقريب الذي جاي يحميك فالعكس فسوف يدمرك لانه لا يهمه غيره فسوف يهتك العرض ويسلب امول الناس والحرث اخواني انتم اعزاء علينا فلا نرضى لكم المكروه وصبرو وصابرو لعل الله يكون فرجه قريب ولا عليكم بالوعد التي تتلا عليكم فالذي يعد لك الوعد فهو شيطان يريد لك الهلاك وسوف ياتيك من بعيد ليسلبك بلادك ويحكمك بلا مشقة ولا تعب وهاذه تونس مات الفقير وحكم الغني اصحا وصحي عفلك وكن واعي، اللهم احفظ السودان واهلها من كل مكروه وادم عليهم نعمة الامن والامان واحفظ وطني عمان من الدسئس والفتن وامنا في اوطاننا وعافي سطاننا وجعل له البطانة الصالحة

    رد
  4. الأقربون أولى بالمعروف وبالنصح ! لماذا حاكمك المريض أبو 49 سنة في الحكم لا يذهب إلى المنزل متقاعدا ! 400ألف بلا عمل ! العمالة والانبطاح والتذلل للصهاينة بلا خجل ! لا جديد ولا أمل ! لو فيك خير وجه النصح لحاكمك يا جبان يا منافق ! بس ايش أقول تراك عماني! خخخخخخ!ههههه!هعععع!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.