الرئيسية » الهدهد » غادة عويس تمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين قال “القدس لم تكن في يوم عاصمة لأي أمة سوى لليهود”

غادة عويس تمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين قال “القدس لم تكن في يوم عاصمة لأي أمة سوى لليهود”

شنت الإعلامية اللبنانية المعروفة والمذيعة بقناة “الجزيرة” غادة عويس، هجوما عنيفا على الباحث والإعلامي السعودي المتصهين عبد الحميد الحكيم، مدير معهد أبحاث الشرق الأوسط في السعودية على إثر تصريحات له عن فلسطين والاحتلال.

وهاجمت “عويس” تصريحات قديمة لـ”الحكيم” تم إعادة تداولها مجددا، زعم فيها أن القدس هي رمز ديني لليهود ومقدس عندهم مثل قداسة مكة والمدينة للمسلمين وأنها حق تاريخي لهم.

ودونت في تغريدة لها عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”متى يفهم هؤلاء الحمقى ان مشكلتنا في سرقة ارض الفلسطيني أكان مسلما او مسيحيا او سامريا يهوديا! وان السارق هو سارق ولو كان يهوديا او حتى مسلما او مسيحيا! سرقة ارض السكان الاصليين الفلسطينيين الساميين بغض النظر عن دينهم وإدانة السارق الصهيوني بغض النظر عن دينه هو القضية! “

https://twitter.com/ghadaoueiss/status/1080878666199040001

التغريدة التي أثارت جنون الإعلامي السعودي المتصهين ودفعته للرد والتطاول على مذيعة “الجزيرة” وتأكيد مزاعمه بشأن أحقية اليهود بأرض فلسطين مجددا.

https://twitter.com/hakeem970/status/1081246729373171713

وكان المتصهين “الحكيم” قد اعتبر في تصريح سابق له، أن “القدس رمز ديني لليهود”، معتبراً أن اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، سيحرك المياه الراكدة في ملف المفاوضات.

وقال في تصريح لقناة “الحرة” الأمريكية، في السادس عشر من ديسمبر 2017، “نحن كعرب يجب أن نؤمن حتى نتفهم الطرف الآخر كما هو، ونعرف ما هي متطلباته لننجح في مفاوضات السلام”.

وذهب إلى القول: “علينا أن نعترف وندرك أن القدس رمز ديني لليهود، وهو مقدس كقداسة مكة والمدينة للمسلمين”.

وزاد: “على العقل العربي أن يتحرر من الموروث الناصري، وموروث الإسلام السياسي بشقيه السني والشيعي، الذي غرس ثقافة كراهية اليهود، وإنكار حقهم التاريخي في المنطقة”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “غادة عويس تمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين قال “القدس لم تكن في يوم عاصمة لأي أمة سوى لليهود””

  1. يامتصهين يا سافل ياابن السافله
    ليش ما تقول بأن لقتلة الانبياء و المرسلين حق بأرض ال سلول
    وليس بالقدس
    سافل حقير منحط
    هذه فقط اللغه التي تفهمها انت وامثالك
    تفووووووووووووووووووووه على شاربك

    رد
  2. اخت رجال يا غادة
    اذا كان للصهاينة واليهود حق في ارض فهي عندكم في السعودية يا ابن ألوس…………؟

    رد
  3. لهذا القدس ستكون عاصمة العرب والمسلمين والعالم اجمع في السنين المقبلة بإذن الله تعالى .يا ريت تحكوله هالجملة : خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود : غصب بن عن خشمك يا جاسوس .اقسم بالله انك عميل للصهيونية العالمية تفوووووو عليك من غزة لخيبر يا كلب واحد نعل ونغل!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.