فيديو من كواليس لقاء “السيسي” مع CBS والمذيع: “طلبوا الأسئلة فرفضنا ولو ألقى المايك وخرج لاعتبرنا هذه إجاباته”

بثّت قناةCBSالأميركية، لقطاتٍ من اللقاء الذي أجرته مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؛ ضمن برنامج “60 دقيقة”، والذي طلب النّظام من القناة وقف بث الحلقة؛ نظراً لوجود إجابات تدين النظام وتحرجه أمام المجتمع الدولي.

وفي حوار مع كلٍ من مقدم ومنتجة البرنامج حول كواليس حلقة السيسي، قالا إن “فريق السيسي طلب الأسئلة قبل المقابلة ولكننا رفضنا لأنها ليست الطريقة التي يعمل بها البرنامج “.

وأكدا: “نحن لا نهتم إذا ألقى المايكروغون وترك الحلقة. سنعتبر هذه إجابته”.

https://twitter.com/60Minutes/status/1081343623478890498

وقالت فضائية “CBS” نيوز الأمريكية التي أجرت المقابلة قالت على موقعها الإلكتروني إن السفير المصري بواشنطن (ياسر رضا) طلب منها عدم إذاعة المقابلة إلا أنها أكدت بثها كاملة الأحد المقبل مكتفية ببث مقتطفات منها مساء الخميس على الموقع.

وقالت مصادر مطّلعة، إن السيسي انفعل على مدير المخابرات العامة عباس كامل والسفير المصري في واشنطن بعد انتهاء التصوير، بسبب سوء التحضير للمقابلة، مشددا على السفير بمطالبة القناة الأميركية بعدم إذاعة اللقاء المسجل.

وذكرت المصادرٌ أن “السيسي” لم يكن على علم أن برنامج 60 دقيقة لا يعطي الأسئلة مسبقاً.

وفي ذات السياق، أعلنت قناة «CBS» عن جزء من حوار السيسي مع البرنامج التلفزيوني الشهير 60 دقيقة، حيث برزت فيه ردود فعله المضطربة على الأسئلة الموجهة له.

وأوضحت القناة، في إعلانها عن اللقاء، أن السيسي تحاشي الرد على سؤال إن كان هو من أعطى الأوامر لإنهاء اعتصام رابعة، بالقول إن الاعتصام شارك به “الآلاف من المسلحين”، في مخالفة للرواية الحكومية التي تحدثت عن عشرات المسلحين.

وبسؤاله عن تقارير حقوقية باحتجاز 60 ألف سجين سياسي، أضاف السيسي: “لا أعرف من أين حصلوا على هذا الرقم. قلت إنه لا يوجد سجناء سياسيون في مصر. فعندما تكون هناك أقلية تحاول فرض عقيدتها المتطرفة، علينا أن نتدخل بغض النظر عن أعدادهم”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان هذا التعاون مع إسرائيل هو الأقرب بين عدوين كانا في حالة حرب في وقت من الأوقات، أجاب السيسي: “هذا صحيح.. لدينا نطاق واسع من التعاون مع الإسرائيليين”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث