الرئيسية » الهدهد » مصادر سعودية تكشف مصير “العريفي” بعد حذف حسابه بـ”توتير” واعتقال نجله “عبدالرحمن”

مصادر سعودية تكشف مصير “العريفي” بعد حذف حسابه بـ”توتير” واعتقال نجله “عبدالرحمن”

فادت مصادر سعودية مطلعة بأن الداعية السعودي المعروف محمد العريفي، يخضع للإقامة الجبرية في المملكة وذلك بعد موجة الجدل الواسع التي شهدتها مواقع التواصل عقب حذف حسابه بشكل مفاجئ من تويتر.

وأشارت المصادر إلى أنه تم حذف حساب العريفي بتويتر، على خلفية إثارة الرأي العام السعودي عبر مواقع وحسابات التواصل الاجتماعي لقضية نجله عبدالرحمن وتسريب خبر اعتقاله في السجون السعودية منذ نحو عام.

وأضافت بحسب ما نقله موقع “عربي بوست” أن هذا الأمر دفع السلطات السعودية إلى اتخاذ قرار إيقاف الحساب كإجراء احترازي ووقائي، خشية أن يثير العريفي قضية نجله عبر حسابه الشخصي، سواء عبر مطالبة الجهات الرسمية بإطلاق سراحه أو إثارة الرأي العام ومحاولة استعطافه لصفه.

يأتي هذا الأمر بعد الجدل الواسع حول مصير العريفي، وبعد اختفاء حسابه على تويتر الذي بلغ عدد المتابعين عليه أكثر من 20 مليون متابع، إذ تساءل الكثيرون عن مصير الداعية السعودي، بعد مرور عدة أيام على اختفائه عن الظهور في مواقع التواصل الاجتماعي، وتوقف صفحاته على الشبكات الاجتماعية.

وذكرت المصادر نفسها – التي رفضت التصريح باسمها خشية الملاحقة الأمنية – أنّ العريفي يخضع لرقابة مشددة من قِبل السلطات السعودية، إذ تمّ منعه من كافة الأنشطة المتعلقة بالخطابة وإلقاء المحاضرات والدروس، إضافة إلى منعه من السفر والتواصل مع الجمهور واستقبالهم في منزله الشخصي، كما تمّ منع العريفي من إبداء آراء سياسية أو التغريد عبر حسابه الشخصي في وقت سابق.

وأوضحت المصادر أنّ العريفي لم يعتقل من قِبل سلطات بلاده، لكنّها أجبرته على حذف حسابه بعد هواجس ومخاوف أبدتها السلطات من إثارة قضية نجله عبدالرحمن.

وأوضح المستشار القانوني والعضو السابق في النيابة العامة بالرياض، محمد القحطاني، أنّ الحكومة والسلطات السعودية وحتى ولي العهد السعودي لا يثقون كثيراً بالدعاة والمشايخ، خاصة من التيار السلفي «الصحوي» حتى لو أنّهم أبدوا موافقتهم ومهادنتهم لولي العهد في كثير من المواقف والآراء.

ويوضح القحطاني أنّ محمد بن سلمان يرى أنّ الدعاة والمشايخ يقفون عقبة حقيقية ضد سياسته ومنهجيته الجديدة المخالفة أساساً للمنهج التقليدي الذي كانت تسير عليه الدولة السعودية منذ نشأتها في العهد الأول والثاني والثالث «الحالي».

هذا الأمر جعل ولي العهد يتحين الفرصة المناسبة للتخلص ممن يعتبره عقبة حقيقية في طريقه، مشيراً إلى أنّ الداعية العريفي لا يروق كثيراً للنظام السياسي بالسعودية، خاصة بعد أن دعا العريفي للجهاد في سوريا علانية، وهذا ما تعتبره السعودية تجاوزاً، وأنّه تسبب في التغرير والزج بمئات بل بالآلاف من الشباب السعودي في ساحات القتال بسوريا.

اقرأ المزيد حول الداعية محمد العريفي

بعد اعتقال دام 3 سنوات.. الإفراج عن نجل الداعية السعودي محمد العريفي

وفاة والد محمد العريفي تعيد الأسئلة عن اختفائه الغامض للواجهة

نجل محمد العريفي في معتقلات السعودية منذ 2018 وحساب حقوقي يطالب بإطلاق سراحه

حقيقة وفاة الشيخ محمد العريفي في احدى مستشفيات الرياض.. رواية تقول حادث سير وأخرى نوبة قلبية

بعد أن اعتقلوا نجله وأغلقوا حسابه على تويتر.. “شاهد” محمد العريفي في مدائن صالح مروجا لـ”شتاء طنطورة”

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مصادر سعودية تكشف مصير “العريفي” بعد حذف حسابه بـ”توتير” واعتقال نجله “عبدالرحمن””

  1. قوله تعالى : ( كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلإنْسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِنْكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ )

    رد
  2. السلام عليكم،
    يحكى انه كان ديك يفيق الفجر فيندح صوته الندي بالآذان، فبعد فترة طلب منه ان يتوقف وإلا سيذبح فقال مالي والآذان فالديوك كثيرة في الحاره وليست مسؤوليتي فقط فتركه، فمرت الأيام حتى طلب منه أن ينتف ريش عرفه الذي يميزه عن باقي الدجاجات والا سيذبح ففعل، ثم بعد فتره طلب منه ان يبيض والا سيذبح فقال يا ليتني ذبحت وأنا أئذن ….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.