الرئيسية » الهدهد » مصادر خاصة: في حال أقرّ الـ”فيفا” زيادة عدد المنتخبات إلى 48 .. هاتان الدولتان الخليجيتان ستشاركان قطر المونديال

مصادر خاصة: في حال أقرّ الـ”فيفا” زيادة عدد المنتخبات إلى 48 .. هاتان الدولتان الخليجيتان ستشاركان قطر المونديال

أكد عبد العزيز بن حمد العطية عضو اللجنة الاستشارية بنادي “السد” القطري وشقيق نائب رئيس الوزراء ووزير النفط القطري السابق عبد الله بن حمد العطية ونقلا عن مصادر خاصة، أن سلطنة عمان والكويت هما من سيستضيفان بعض مباريات مونديال قطر 2022 في حال أقر الـ”فيفا” زيادة عدد المنتخبات إلى 48.

وقال “العطية” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” من خلال معلوماتي الخاصه وشبه الاكيده انا في حالة أقر الفيفا زياده عدد الفرق في كأس العالم في قطر 2022.فإن الكويت وعمان هم سوف يستضيفوا بعض المجموعات والافتتاح والختام في قطر.”

https://twitter.com/AbdulazizAlatt1/status/1080878286668992520?fbclid=IwAR2_Fl3MXE1y8itraC_EasQDxjsx-ama1kxdIkaED0Od4BwCbkEtrGRN34c

وأكد الاتحاد الكويتي لكرة القدم دعمه المطلق لدولة قطر في استضافتها للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم عام 2022، مبدياً استعداده الكامل لاستضافة بعض مباريات مونديال قطر؛ في حال تمت مخاطبة الاتحاد رسمياً من قبل الفيفا أو مسؤولي كرة القدم.

وقال نائب رئيس اتحاد الكرة الكويتي، أحمد عقلة العنزي، الخميس، إن بلاده ترحّب باستضافة بعض مباريات كأس العالم 2022، المقرّرة إقامتها في قطر، في حال تمت مخاطبة اتحاد بلاده بشكل رسمي من قبل مسؤولي الكرة القطرية والدولية.

وأضاف العنزي، بحسب بيان نشره الاتحاد الكويتي للعبة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن كل ما يتم تداوله في الوقت الراهن بشأن استضافة بعض الدول الخليجية لعدد من مباريات البطولة في حال تقرّر رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخباً بدلاً من 32، لا يزال مجرد مقترح يدرسه الفيفا، ولم يتم البت فيه؛ سواء بتفعيله بشكل رسمي أو غض النظر عنه.

https://twitter.com/KuwaitFA/status/1080778723396341760?fbclid=IwAR2jEI-18UK2ysJl2TC_t-r2x0Csm7pIS3O5yu3ZLmtdqNQ9Sr3-ZJ0MztA

وشدد على أنه إذا فعّل الاتحاد الدولي للعبة المقترح أو غض النظر عنه بشكل نهائي، فإن الاتحاد الكويتي سيعمل بقوة على دعم نظيره القطري من أجل نجاح البطولة وتنظيمها بشكل لائق، خاصة أن المهمة لا تقع على كاهل دولة قطر فقط، بل على الدول الخليجية والعربية، متمنّياً نجاح قطر بتنظيم الحدث الكروي الأكبر على مستوى العالم.

وأشار إلى أن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أحمد اليوسف الصباح، سيلتقي نظيره الدولي السويسري جياني إنفانتينو، للتباحث حول إسناد عدد من مباريات مونديال 2022 لبعض الدول الخليجية، وذلك على هامش المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا، التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة ما بين الخامس من يناير الجاري والأول من فبراير المقبل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.