الرئيسية » الهدهد » الإمارات ترضخ وتتراجع عن قرارها منع المسؤول القطري سعود المهندي من دخول أراضيها

الإمارات ترضخ وتتراجع عن قرارها منع المسؤول القطري سعود المهندي من دخول أراضيها

في هزيمة جديدة لقادة الحصار على رأسهم محمد بن زايد، اضطرت السلطات الإماراتية مرغمة للتراجع عن قرارها بمنع مسؤول قطري بارز من دخول الإمارات.

وتحت ضغط الانتقادات الدولية تراجعت الإمارات عن منع سعود المهندي نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لكرة القدم من دخول أراضيها، وسمحت له بحضور كأس آسيا التي تنطلق بداية من يوم غد السبت في الإمارات.

وتشير مصادر إعلامية قطرية إلى أن رفع المنع عن “المهندي” ربما جاء بسبب خوف السلطات الإماراتية من العقوبات الرادعة التي كانت ستتعرض لها بسبب منع المهندي -بصفته الرسمية كنائب لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس للجنة المنظمة لكأس آسيا- من حضور البطولة.

وأعلنت قناة “الكأس” الرياضية القطرية أمس الخميس منع المهندي من دخول الإمارات رغم أنه يتولى رئاسة لجنة تنظيم كأس آسيا التي تنطلق غدا بمباراة الإمارات والبحرين.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أن المهندي بعث مباشرة -عقب منعه من دخول الإمارات- رسالة شكوى للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقد قال الاتحاد في بيان له إنه على علم بالتقارير المنشورة عن منع المهندي من دخول الإمارات، وإن الاتحاد يحقق في الأمر.

وشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أنه تأكد من توفر التأشيرات وتراخيص الدخول المخصصة لأعضاء اللجنة المنظمة لكأس آسيا، ولأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد.

ودأبت السلطات الإماراتية والسعودية منذ الحصار الذي فرضته الدولتان برفقة البحرين ومصر في الخامس من يونيو 2017 على قطر، على مخالفة القوانين الرياضية والمواثيق الأولمبية التي تحظر خلط الرياضة بالسياسة، وذلك من خلال التضييق على مسؤولي الرياضة القطرية وأبطالها.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الإمارات ترضخ وتتراجع عن قرارها منع المسؤول القطري سعود المهندي من دخول أراضيها”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.