“لا نسمح لأحد بالتدخل في شؤوننا” .. “شاهد” هذا ما قاله “بن علوي” لبرنامج أمريكيّ عن زيارة “نتنياهو” للسلطنة

5

شدد وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي على أن فلسفة سلطنة عُمان السياسية تقوم على مبدأ السلام مع الأمم المحبّة والمؤمنة بالسلام وأنها لا تتدخّل في شؤون الغير ولا تسمح للغير أن يتدخل في شؤونها كذلك.

وقال”بن علوي” في حديثه لبرنامج “هذه أمريكا والعالم” إن سياسة السلطنة تتبنى منهج “السلام ثم السلام” لكل الأمم التي تشاركنا، ولكل أمة الحق في أن تعمل بالنظام الذي يتواؤم معها، حيث أن هناك حدوداً لا تستطيع أي دولة أن تتعداها.

وقالت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سلطنة عمان إن برنامج “هذه أمريكا والعالم” This is America & The World نفّذ 5 حلقات خاصة للتعريف عن سلطنة عمان تتضمن موضوعات تتعلق بالسياسة الخارجية والثقافة والاستثمار والاقتصاد والسياحة، حيث تبث الحلقات في عدد من القنوات الأمريكية.

وحول لقاء السلطان قابوس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل فترة، أكد وزير خارجية عُمان أن هذا الأمر يعتمد على الجانبين وذلك بسبب الإرث التاريخي، مبينا أن المشكلة تكمن في الاحتكام إلى الجوانب التاريخية المتعلقة بالأرض وتاريخها وعليهم توسيع هذه الزاوية الضيقة والخروج منها والنظر إلى المستقبل.

وبين أن المشكلة تكمن في الاحتكام إلى الجوانب التاريخية المتعلقة بالأرض وتاريخها وعليهم توسيع هذه الزاوية الضيقة والخروج منها والنظر إلى المستقبل.

وزار نتنياهو سلطنة عمان في أكتوبر الماضي والتقى السلطان قابوس، وأوضح بن علوي حينها أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، هو من أبدى رغبةً في أن يزور السلطنة، وأن يعرض على السلطان قابوس بن سعيد، رؤيته “لما يُصلح حال الشرق الأوسط وبالأخص الخلاف الفلسطيني – الإسرائيلي”، وهذا هو سبب زيارته للسلطنة.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. من غير اسم يقول

    ابناء الإمبراطورية يعلمون مع من وكيف يتعاملون

  2. هزاب يقول

    هرولوا لليهود ولم تهرول القنوات الأمريكية لهم ! بعد أكثر من شهرين مقابلة مهلهلة وكلام سطحي وركيك يبين مدى وخامة مستقبل الوطن العربي في أيدي هؤلاء الحفنة من الخدم والعبيد للصهاينة! زيارة نتنياهو حسب زعمه (الأمر يعتمد على الجانبين ) ! لماذا لم يقل بطلب من نتنياهو ووساطة مع الفلسطينيين ؟ لأنه يتكلم مع قناة أمريكية فلا بد ان يحترم نفسه ويتكلم بصدق والأمريكان يعرفون البئر وغطاه ! لم يفسر (الإرث التاريخي ) كما لم يفسر ( لمشكلة تكمن في الاحتكام إلى الجوانب التاريخية المتعلقة بالأرض وتاريخها وعليهم توسيع هذه الزاوية الضيقة والخروج منها والنظر إلى المستقبل.)؟؟! أليست هذه الجملة هي بالفعل (صفقة القرن) فهل من المعقول أن يكون غبي وكاذب وتافه مثل هذا يتحدث عن توقف إسرائيل عن : خرافات أرض الميعاد وشعب بلا أرض لأرض بلا شعب وأرض اللبن والعسل ودولة اليهود في العالم ؟ لا بالطبع هو يقصد وبالتأكيد التوقف عن : حدود أراضي عام 1967م والتنازل عن القدس كاملة والتوقف عن قول فلسطين من النهر إلى البحر وحق العودة والقدس عاصمة لفلسطين والدولة الفلسطينية المستقلة والمقاومة والنضال العسكري للوصول للحقوق والتوطين دون تعويضات مالية ! مثلما فشلوا في ما كان يتوقعونه من زيارة نتنياهو وهو شأن عادي يرتبط بإنبطاحهم وتطبيعهم وتنازلاتهم ورقصهم للصهاينة سيفشل أية حشر لأنوفهم في الشأن الفلسطيني ! لم يكونوا يوما في صف الفلسطينيين لا داعمين ولا وسطاء وستفشل مساعيهم لتمرير صفقة القرن مثلما فشل الأقوى منهم مصر والسعودية ! وسيبقون فقط أنذل وأرخص خونة وعملاء للصهاينة تحت احذية الشعب الفلسطيني المجاهد ! فقط قارنوا موقف هذا التافه الحقير تاجر الشنطة ورجل الأعمال وسارق الشعب العماني الفقير وجلسته محترما نفسه أمام المذيع الأمريكي يرتعد خوفا وبين موقفه ثاني يوم زيارة نتنباهو وعلى قناة أصدقائهم القطريين يرد بقلة أدب وسفالة لمذيعة ! يوم يتشطر على النسوان ! أبعد عن السياسة واهتم بالأراضي التي تسرقها في صلالة ومسقط وبشركة الصفوة وتصدير الألبان إلى قطر !وتعيين أبنائك رؤساء مجالس الإدارة والرؤساء التنفيذيين في شركة اسمنت ريسوت ! إلى مزابل التاريخ أفشل ثوري وأفشل وزير امعة يلاحقها الفشل في صفوف المعارضة وفي صفوف الحكومة من أيام ذكريات مقاهي القاهرة ! فلسطين أكبر من الإمبراطورية الوهمية لبلادكم التي قامت بريطاينا بخصيكم وسلب رجولتكم ! ويمتطبكم الآن سيدكم الجديد نتنياهو ! خخخخخ!

  3. بنت السلطنه يقول

    اخخخخخخخخخخخخ معلقه القهر
    بسبب تأكيد ابن علوي ٱن الزياره هي القضيه الفلسطينيه ؟!!!!!!!!!! قلنالك تطبيع من تطبيع يختلف هههههههههههععععععععع؟ عاشة بلادي الغاليه.

  4. هزاب يقول

    تطبيع عن تطبيع ! خخخخخ! نفس سيلان وصديد الغلابي ! والثيران ! وعدم معرفة أبسط شيء عن بلادها ! ههههه! هععععع! أول أي اتصال بين بلد عربي والصهاينة ولو كذب النواح والعويل ! اليوم بعد لطمة نتنياهو ! تطبيعنا غير ! بس على الأقل اعترفوا بالتطبيع خخخخخخخ! يعني يعترفوا بالهرولة والانبطاح والتنازلات ! وايش اللي يفيد والعالم كله شهد على خياناتهم ! بعد ان كانوا أمهر من يتحرك من تحت لتحت ! بس بعد ذيك اليوم صاروا ميه من تحت تبن ! في انتظار معلقة اللطم ! خخخخ!

  5. بنت السلطنه يقول

    أرفع راسك من قدك وانت عايش مع المسقطيين العمانيين اللي تطبيعهم يختلف عن تطبيع وانبطاح الآخرين عاشت بلادي الغاليه،
    ترقيت ولا بعدك من اللي بعدهم يبصبصوا؟!!!!؟
    عععععععخخخخخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.