الرئيسية » الهدهد » الرئيس السوداني رفض المشاركة بها.. وفود عسكرية مصرية إماراتية وصلت قاعدة الملك فيصل الجوية وهذه مهمتها القذرة

الرئيس السوداني رفض المشاركة بها.. وفود عسكرية مصرية إماراتية وصلت قاعدة الملك فيصل الجوية وهذه مهمتها القذرة

كشف المغرد الشهير “بوغانم” نقلا عن مصادر عن تواجد وفود عسكرية مصرية إماراتية في قاعدة الملك فيصل الجوية بالسعودية بهدف التنسيق المشترك لدعم الأكراد في سوريا ضد تركيا، مؤكدا رفض الرئيس السوداني عمر البشير المشاركة بقوات من بلاده في هذه المهمة.

وقال “بوغانم” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” معلومة مؤكده 100%.. وجود وفد عسكري حاليا” من الامارات ومصر والسعودية في قاعدة الملك فيصل الجوية ويهدف هذا الاجتماع إلى تنسيق الادوار لدعم الاكراد في سوريا ضد تركيا ملاحظه… مازال الوفد العسكري متواجد حتى الآن..!!”.

https://twitter.com/hassanalishaq73/status/1080543943828426752

وأضاف في تغريدة أخرى نقلا عن مصادره:” الامارات والسعودية طلبوا من الرئيس السوداني عمر البشير / بتوفير عدد كبير جدا” من الجيش السوداني ليقاتل مع الاكراد في سوريا ضد تركيا ولكن الرئيس عمر البشير رفض الامر حتى لا يدخل في صدام عبثي مع تركيا”.

https://twitter.com/hassanalishaq73/status/1080578568726274048

وكان موقع “ديبكا” الإسرائيلي قد أكد الثلاثاء، في تقرير له ما نقلته صحيفة “يني شفق” التركية وانفردت به على لسان مصادر استخباراتية وأمنية، بشأن تواجد قوات مصرية وإماراتية في “منبج” السورية لتنفيذ مخططات تعد لها الإمارات بالمنطقة.

الموقع نشر تقريرا تناول انسحاب القوات الأميركية من سوريا، وكشف عن زيارة ضباط مصريين وإماراتيين لمدينة منبج في الشمال السوري وقيامهم بجولة استكشافية هناك، تحضيرا لنشر قواتهم لتحل محل القوات الأميركية المنسحبة، وفق التقرير.

وقال الموقع إنه تكشف لديه أن الولايات المتحدة رغم سحب قواتها فإنها لن تغادر المنطقة بشكل نهائي، خصوصا بعد اللقاء الذي جمع السيناتور ليندسي غراهام أول أمس الاثنين مع الرئيس دونالد ترامب وناقشا فيه ملف الانسحاب من سوريا.

وعقب اللقاء، قال السيناتور الجمهوري الأميركي ليندسي غراهام إن الرئيس دونالد ترامب أبدى استعداده لإبطاء انسحاب القوات الأميركية من سوريا، وذلك من أجل هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية بشكل كامل ونهائي.

وتابع أن الرئيس طمأنه على التزام الولايات المتحدة بهزيمة تنظيم الدولة، قائلا إنه يفهم الحاجة إلى إنهاء المهمة، في إشارة إلى الحرب على التنظيم.

وأوضح الموقع الإسرائيلي أنه على الجانب الدبلوماسي، فإن البيت الأبيض يجري حوارا مستمرا مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ورئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، بشأن نشر قوات مصرية إماراتية في المناطق التي تتواجد فيها الآن القوات الأميركية، بالترتيب مع القوات الكردية الموجودة هناك، وسيتم توفير غطاء جوي أميركي ضد أي هجوم روسي أو سوري أو تركي.

وأضاف أن رئيس النظام السوري بشار الأسد سيقبل وجود قوات مصرية في المنطقة، لأن القاهرة قدمت له الدعم خلال السنوات الأربع الماضية.

كما رجّح الموقع أن يقبل النظام السوري بوجود عسكري إماراتي، لأن أبو ظبي يمكنها تمويل عمليات إعادة الإعمار في البلاد، إضافة إلى أنها أعادت مؤخرا فتح سفارتها في دمشق.

وأشار إلى أن وجود القوات المصرية والإماراتية سيفتح المجال لوجود عسكري عربي أكبر ممثل بالسعودية وغيرها، لمواجهة الوجود العسكري الإيراني في سوريا.

وختم الموقع بالإشارة إلى كلام السيناتور غراهام إذ يقول إن “الرئيس لا يزال يفكر مليا وبجدية بشأن سوريا وكيفية سحب قواتنا منها، وفي الوقت نفسه تحقيق مصالح أمننا القومي”.

وكانت صحيفة “يني شفق” التركية نقلت عن مصادر أمنية واستخباراتية، قولها بتواجد وفود أمنية مصرية وإماراتية في “منبج” السورية وإجراء هذه الوفود اتصالات عديدة مع القيادة في مصر للتنسيق ضد تركيا.

وعزمت تركيا على تنفيذ عملية شرق نهر الفرات بأوامر من الرئيس أردوغان وبعدها تواترت الأحداث وأعلن الرئيس الأمريكي ترامب الانسحاب من سوريا فكانت صفعة قاسية في وجه التنظيمات وهنا شهدت المنطقة تطورات هامة في هذه المنطقة وأحداث وتحركات إقليمية عديدة.

وأعلنت في الأيام الأخيرة الماضية منظمة “بي كا كا” الإرهابية سحب عناصرها من المنطقة لصالح عناصر النظام السوري وقد زعمت وكالة الأنباء السورية في بيان لها أيضا عن دخول عناصر النظام منبج ولكن قد تبين أن هذا ليس حقيقيا ولم يحدث.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الرئيس السوداني رفض المشاركة بها.. وفود عسكرية مصرية إماراتية وصلت قاعدة الملك فيصل الجوية وهذه مهمتها القذرة”

  1. ستكون الغلبـــة ان شاء الله للزعيم العثماني الجديد الطيب أردوغان وسيسحق جيشه عاهرات مصر والامارات والسعودية

    رد
  2. اغبى دول واغبى حكام يرمون جيشهم ف نار اول شي خرجوا من اليمن بكرامه واعلنوا انتصاركم بعدين رحوا خوضوا ف مكان ثاني لكن الحمير اعقل من اشكالكم وافكاركم الخبيثه ترامب ضحك عليكم شايفنكم بغمان وتنقادوا مثل الثيران يارب اشوفكم قريب حطام وترجعوا أشلاء.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.