التعاون العسكري بينهما يتطوّر .. هذا ما بحثه رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية مع نظيره العُمانيّ

1

بحثت سلطنة عمان وبريطانيا، الأربعاء، سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين ونتائج مناورات “السيف السريع”، وفق وكالة الأنباء العمانية.

جاء ذلك في لقاء جمع بدر بن سعود، الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، مع نيكولاس كارتر، رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليًا.

وجرى خلال اللقاء مناقشة النتائج والدروس المستفادة من التمرين العماني البريطاني المشترك (السيف السريع/3) الذي تم تنفيذه في أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

كما بحث الجانبان سبل تعزيز مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين، وعددًا من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

و”السيف السريع” مناورات عسكرية مشتركة تقام بين سلطنة عمان وبريطانيا، بمشاركة وفود ومراقبين عسكريين من دول مختلفة.

وانطلقت النسخة الأولى من مناورات “السيف السريع” في 1986، والثانية في 2001، وجاءت الثالثة في أكتوبر الماضي، بعد أيام من إطلاق السلطنة مناورة “الشموخ 2” التي تعد أكبر تمرين داخلي في تاريخها بمشاركة 70 ألف جندي.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    (سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين ونتائج مناورات “السيف السريع”، وفق وكالة الأنباء العمانية.) خخخخ!ههه!هعععع! نتائج مناورات ! على بالي نتائج الثانوية العامة! ومن ثم الدخول في جيش العاطلين العمانيين 1 خخخخ! العبيد يتبعون أسيادهم ! البريطاني جاي يفرض عليهم صفقة سلاح لا أكثر ولا أقل بعد ان لهفوا الملايين ! منها 130 مليون دولار عدا ونقدا ثمن المناورة ! غير النقل من وإلى بريطانيا والاعاشة والمكافآت ومصروف الجيب للجنود البريطانيين المشاركين في المناورة ! بريطانيا بعد نكسة الخروج من الإتحاد الأوروبي لم تجد أفضل من البلد الفقير لحلبه ! وبيطول جوعكم ياالعمانيين ! هاهاها1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More