الرئيسية » الهدهد » بينما “يستغيث” الباحثون عن عمل في عُمان .. موظف أجنبي بشهادة وهمية استُقدِم لشغل منصب حسّاس في شركة!

بينما “يستغيث” الباحثون عن عمل في عُمان .. موظف أجنبي بشهادة وهمية استُقدِم لشغل منصب حسّاس في شركة!

في الوقت الذي لا زال فيه الباحثون عن وظائف في سلطنة عمان، يطرقون أبواب المؤسسات والمسؤولين، مطالبين بتوظيفهم، وبينما يواصل هاشتاغ #باحثون_عن_عمل_يستغيثون تصدر موقع “توتير” في السلطنة، يُكشف النقاب عن قضية مسؤول استُقطب حديثاً لشغل منصب بأحد الشركات الصناعية العملاقة بالسلطنة، ليتضح أن شهادته تعود لجامعة Harvey الوهمية.

وبحسب النشطاء الذين نشروا بيانات هذا المسؤول، اتضح أن رئيس الصحة والسلامة في شركة ريسوت للإسمنت بالسلطنة Frank Higgins الذي استقطب حديثا لشغل هذه الوظيفة حصل على شهادته من جامعة Harvey الوهمية.

https://twitter.com/Muwafig/status/1079744742223679494?fbclid=IwAR36rHn_drrBWER48MWvB-HFklofcmJCq4eFSmv9bLrublVlbmU8ADVj7Pk

السياسي العُماني نائب رئيس مجلس الشورى السابق إسحاق سالم السيابي، علق على الواقعة وتسائل “كيف نستطيع ان نكتشف إذا كان هناك(فرانك و فرانكات)كثيرة ومتعددة الصور والمواهب بين المؤسسات المختلفة.هذه الحالة تعمل في امور السلامة وهي الأهم،ماذا نتوقع بعد ذلك ؟!”

وتابع مستنكرا:”لعلها هذا نتائج التعيين من قبل وكالات وسطاء التعيين ااهارحية او حصيلة الأحبة.”

https://twitter.com/ishaqsiabi/status/1079989883421278208?fbclid=IwAR24BFAB_L6n0oi2gNMXT5hio_RcE4j7fN81T8WzrQhws353KQfSxadV1ig

يشار إلى أن الشبكة التسويقية لشركة ريسوت للأسمنت تنتشر في العديد من البلدان في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

وحصلت الشركة على الدرع التكريمي لعام 1993، وعام 2013 باعتبارها ضمن أفضل عشرة مصانع بالسلطنة.

وسبق أن دعا الأكاديمي العماني والعميد السابق في جامعة السلطان قابوس، البروفيسور حيدر اللواتي متابعيه للإبلاغ عن أصحاب الشهادات والمؤهلات الدراسية “المزورة” القضية المثيرة للجدل التي كشفت عنها وزارة التعليم مؤخرا.

وأكد “اللواتي” في تغريدة له عبر صفحته الرسمية بتويتر رصدتها (وطن) حينها، أن التستر على أصحاب الشهادات الوهمية والمزورة يمثل إساءة كبيرة لعُمان وشعبها.

وتابع موضحا وداعيا لللإبلاغ عن أصحاب هذه الشهادات:”وهناك درجات علمية ومراتب اكاديمية مزورة، فمن عرف اصحابها عن حقائق وأدلة وتستر عليهم وسكت عنهم فهو لا يقل في إساءته لوطنه ولشبابه عن المتسترين على الشهادات الوهمية!”.

https://twitter.com/DrAl_Lawati/status/1070362853100666880?fbclid=IwAR0zevlOzN2hgBi9a9WDVERmFGyWsxbP2oY_M_IQmiHBB-6A-3tw8v75rvY

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “بينما “يستغيث” الباحثون عن عمل في عُمان .. موظف أجنبي بشهادة وهمية استُقدِم لشغل منصب حسّاس في شركة!”

  1. يوم وزارة التعليم العالي في مسقط وعمان شغلها الشاغل عرقلة الطلبة العمانيين في الدراسات الجامعية والعليا خارج السلطنة وكل فترة تطلع بقرارات عدم التصديق على شهادات صادرة من جامعات عمرها أكبر من بلدهم ! خخخخخ! ! ههههه! ما غريبة يدخل الوافدين ما بشهادة مزورة بل أميين ومتسربي المدارس! البريطاني سيدهم الأبدي يسافر من بريطانيا وعنده شهادة ثانوية أو تقني سامي اللي تعطى لمتسربي المدارس ويعامل في مسقطوعمان كصاحب شهادة دكتوراة! ههههه!هعععع! أما العماني الفقير إذا يريد يطور نفسه ويكمل دراسته فلا بد من إذن وتوقيعات ووووو! وللعلم هذا الفقير بيدرس على حسابه ! ما للوزارة دخل فيه ولا تساعده حتى في التسجيل ! خخخخخ! خلي يضحكوا عليهم ويستغفلوهم ويتمسخروا فيها ! صاروا فرجة ! مسكين الشعب ما راضي يفهم إن الثورة واقتلاع المفسدين هي الطريقة الوحيدة للعيش الكريم في البلد المطبع المنبطح المتنازل الراقص للصهاينة ! لكم الله يا فقراء مسقط وعمان ! هذي أصعب عام عليكم !

    رد
  2. التعليقين 2و3 مثيران للضحك! اختلف العلماء نقصد علماء الأمن المخترق الوهميين ! خخخ! وليس في اختلافهم رحمة! ! المعرفات العمانية قمة في التخلف والهذيان والجنون ! وكأن لا احد يعرف واقع عمان إلا من ذكرتوهم! خخخخخ! ههههه! هعععع! الإجابة خاطئة ! حاولوا مرة أخرى ! يمكن الاستعانة بصديق ! وهو الامن المخترق ! المخروق! خخخخخ!

    رد
  3. المثل الصحيح هو الرجل في ميدان المقاومة وأشباه الرجال يعزفون ويرقصون لنتنياهو وكاتس ! خخخخخخ!هههههه!هععععع! اللي بيته من زجاج ……!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.