AlexaMetrics نتنياهو "نفش ريشه" وتفاخر: دول عربية تعتبر إسرائيل "حليفة لا غنى عنها" | وطن يغرد خارج السرب
عبد الله بن زايد في ضيافة نتنياهو

نتنياهو “نفش ريشه” وتفاخر: دول عربية تعتبر إسرائيل “حليفة لا غنى عنها”

في ظل المستوى التطبيعي مع الاحتلال والذي لم تشهد المنطقة مثله بالتاريخ بفضل وليي عهد أبوظبي والسعودية وتوددهم لتل أبيب، خرج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتفاخر بمستوى العلاقات مع الدول العربية وصهينة مسؤوليها.

” نتنياهو” قال اليوم، الثلاثاء، في تصريحات لمحطة برازيلية، إن دولاً عربية تعتبر أن إسرائيل “حليفة لا غنى عنها” في محاربة إيران وتنظيم الدولة الإرهابي.

وأكد رئيس وزراء الاحتلال لمحطة “غلوبو” التلفزيونية البرازيلية خلال زيارة إلى ريو دي جانيرو، أن ذلك الموقف أحدث ثورة في العلاقات مع العالم العربي.

وجاءت تصريحاته في وقت كثفت فيه إسرائيل ضرباتها الجوية على مواقع تقول إنها إيرانية في سوريا، وفيما تحاول استيعاب قرار مفاجئ أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بسحب قواته من سوريا.

وحذّر نتنياهو مراراً من أن إيران تحاول تطوير أسلحة نووية لتدمير إسرائيل.

وقال إن إسرائيل أثبتت فعاليتها في محاربة ما سمّاه «الإسلام المتطرف، الإسلام العنيف، إن كان الذي يقوده متطرفون شيعة تقودهم إيران، أو الذي يقوده متطرفون سُنة يقودهم داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) والقاعدة».

وأضاف: «للأسف لم نحرز أي تقدم مع الفلسطينيين. نصفهم تحت تأثير سلاح إيران والإسلام المتطرف».

ورداً على سؤال بشأن ما إذا كان قادراً على التفكير بالجلوس مع زعيم إيراني ومناقشة عملية سلام، أجاب نتنياهو: «إذا واصلت إيران تصميمها على تدميرنا فإن الجواب كلا». والسبيل الوحيد -بحسب نتنياهو- سيكون «إذا شهدت إيران تحولاً كاملاً».

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. النتن يقول
    أن دولاً عربية تعتبر أن إسرائيل “حليفة لا غنى عنها” في محاربة إيران وتنظيم الدولة الإرهابي.

    يعني الدول اللي تحارب ايران في اليمن هي حليفته.

    الحمدالله أن عمان ليست حليفته له لانها لا تحارب ايران.
    مههههههههههه

  2. اللي على رأسه بطحة يتحسسها ! ويا سارق الديك فوق رأسك ريش ! مثل معروف جدا في كل العالم لكنه لم يصل إلى مسقط وعمان ! ووصوله سيكون في عام 3018م وتحديدا يوم 25 أكتوبر من ذلك العام تخليدا للذكرى الألفية لزيارة سيدهم نتنياهو! خخخخ! هههه!هعععع! والعقل نعمة ! المخابيل والمهابيل قالوا اليمن ؟ خخخخ! لم يرد في نص الخبر اسم اليمن ؟ طيب مسقط وعمان تحارب داعش ! وناضر خارجيتها قال في الأمم المتحدة ذلك وزاد وقال : تنظيم الدولة اللا إسلامية ! بالحرف ! ونتياهو قال نحاب التطرف سني والشيعي ! إذن مسقط وعمان حليف لإسرائيل ! ولا يحتاج ذكر اسم مسقط وعمان لأنهم استقبلوا نتنياهو على الملأ وأحاديث التسامر الشيقة كلها كانت عن مكافحة الإرهاب وأمن دولة إسرائيل والفرقة الموسيقة تعزف اجمل الألحان ورجال عمان يرقصون كالنسوان لنتياهو في قصر الحاكم غير الرقص لوزيره كاتس! وهذا ما يثبت أن عمان وإسرائيل سمن على عسل صافي ! خخخخخ! ههههه! وذكر اليمن إما غباء معتاد وعدم فهم أو كيد واهن ! لأن إسرائيل والولايات المتحدة وحلفائها العرب يحاربون ما يسمونه إرهابا في العراق وسوريا واليمن ووووو! نعلم مدى حراجة وضعف موقف المعرفات العمانية وأنها ظلت لفترة تعتاش وتقتات على كل خبر عن اتصالات قطرية وسعودية واماراتية وكل الدول العربية مع إسرائيل ولو كانت تلك الأخبار كاذبة وصحوا من غفوتهم وغرورهم على السيد الصهيوني في عقر دارهم وبعد الصدمة تارة يقولون استقبلناه علنا وتارة وساطة سلام فيضحهم ناضر خارجيتهم فيقول نحن لسنا وسطاء بل نقوم بالتيسير ثم يفصحهم سيدهم الصهيوني ويقول الزيارة أهدافها امنية! فيقولوا الزيارة بطلب من نتنياهو فيقول سيدهم الزيارة بإلحاح من حاكمهم وتذلل لمدة 18 شهرا ! خخخ ههه هععع! وحتى علاقاتهم مع إيران ليست جيدة لأن الرز مافيش ! فهل يوجد ذل ومهانة أكثر من ذلك؟ فضيحة بجلاجل وعلى الملا واللي ما يشتري يتفرج !خخخ ههه هععع!

  3. هههههههههههه
    مسكين صاحب التعليق رقم(3)
    طيب ايش تريدنا نسوي اذا
    النتن لم يعجبه كل اللي سوته له مسقط وعمان واتخذ له أبناء عمه وحلفائها حليف لا غنى عنه لمحاربتهم ايران طبعا في اليمن لان لم يحاربوها في طهران ولا حتى في الجزر الثلاث المحتله.

    وهو وشي أجمل من سنه جديده وأعلان التحالف بين أبناء العم.
    ههههههههههههههههه

  4. خخخخ! ههههههه! هاهاها هععععع! لا حظوا فقط ! التعليقين السخيفين 1و2 ! يستشهدان بنتنياهو على براءة بلدهم! ولاحظوا التعليق السخيف 2 تحمد الله على أن نتنياهو قال ….! خخخخخ! قلنا لكم المسقطيين العمانيين ليسوا أبناء عم للصهاينة !حاشا ذلك 1 هم اخوة للصهاينة ! بل هم صهاينة أكثر من الصهاينة أنفسهم ! خخخخخ!ههههه!هععععع! يبدو أن حفلة تعري الشيميلات والبويات العمانية لا حدود له ولا ورقة توت له ! مثل انبطاح وهرولة وتنازلات وتطبيع بلدهم مع نتنياهو وإسرائيل! خخخخخ!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *