الرئيسية » الهدهد » عبد الله النفيسي لـ”عيال زايد” وملك جزيرة الرتويت:” هل نحن بشر أم بقر؟!

عبد الله النفيسي لـ”عيال زايد” وملك جزيرة الرتويت:” هل نحن بشر أم بقر؟!

وطن – استنكر المفكر الكويتي الكبير الدكتور عبد الله النفيسي تهافت الدول العربية على تطبيع علاقاتها مع نظام بشار الأسد على الرغم من المجازر التي ارتكبها بحق شعبه واعتبارها كان لم تكن، مؤكدا بأن مثل هذا الأمر يمثل كارثة تاريخية.

وقال “النفيسي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”إفتتاح السفارات في دمشق وكأن شيئاً لم يكن كارثه تاريخيه “.

وأضاف “النفيسي” مستعينا بمقولة المفكر الكردي الذي اغتالته إيران في النمسا عام 1989 قائلا:” تساؤل فاضل رسول ( هل نحن بشٓٓر أْٓم بٓقٓر ؟ )تساؤل في محلّه .”

وكانت مملكة البحرين قد أعلنت الجمعة استئناف عمل سفارتها في العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد يوم واحد من إعلان دول الإمارات عودة العمل في سفارتها هناك بعد انقطاع لسبع سنوات.

موقع إماراتي “خبيث” يهاجم عبد الله النفيسي ويصفه بالخائن لأنه شوكة في حلق عيال زايد

وقالت وزارة الخارجية البحرينية على موقعها الإلكتروني، إنها تعلن “استمرار العمل في سفارة مملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية الشقيقة”، مضيفة أن “سفارة الجمهورية العربية السورية لدى مملكة البحرين تقوم بعملها، والرحلات الجوية بين البلدين قائمة دون انقطاع”.

وجاء الإعلان الإماراتي والبحريني عن تطبيع العلاقات مع نظام الأسد في أعقاب زيارة مفاجئة قام بها الرئيس السوداني عمر البشير لدمشق والتقى خلالها برئيس النظام بشار الأسد منتصف الشهر الجاري.

كما يأتي هذا في وقت كشف فيه مصدر موريتاني بأن أن الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، سيقوم بزيارة رسمية إلى سوريا في العاشر من يناير/كانون الثاني.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “عبد الله النفيسي لـ”عيال زايد” وملك جزيرة الرتويت:” هل نحن بشر أم بقر؟!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.