الخميس, سبتمبر 29, 2022
الرئيسيةالهدهداضطهاد سياسي مشين.. قضاء "جزيرة الرتويت" يؤيد سجن الناشط نبيل رجب لانتقاده...

اضطهاد سياسي مشين.. قضاء “جزيرة الرتويت” يؤيد سجن الناشط نبيل رجب لانتقاده مجازر ابن سلمان

- Advertisement -

وطن- أكد محامي الناشط الحقوقي البحريني البارز نبيل رجب، تأييد محكمة التمييز حكما بالسجن 5 سنوات على موكله اليوم، الاثنين، في حكم وصفته منظمات معنية بحقوق الإنسان بأنه ”اضطهاد سياسي“ و“مشين للغاية“.

العفو الدولية: البحرين تتجه نحو القمع الشامل لحقوق الإنسان.. فلا بواكي على حرية الرأي

 

وأدين “رجب” المعروف بانتقاداته الحادة للحكومة والذي لعب دورا قياديا في الاحتجاجات المنادية بالديمقراطية عام 2011، في فبراير بسبب تغريدات تتهم سلطات السجون بالتعذيب وتنتقد الغارات الجوية السعودية في اليمن.

- Advertisement -

 

وكان رجب، وهو في منتصف الخمسينات من العمر، يقضي بالفعل حكما بالسجن عامين بسبب مقابلة صحفية قال فيها إن البحرين تعذب السجناء السياسيين ويواجه عددا من القضايا الأخرى بينها ما يتعلق بمقال كتبه في صحيفة نيويورك تايمز عام 2016.

 

- Advertisement -

وقال المحامي محمد الجشي لـ”رويترز” عبر الهاتف ”محكمة التمييز ترفض الطعن وتؤيد الحكم الصادر بسجن نبيل رجب لمدة خمس سنوات بتهم التغريد على تويتر“.

 

ولم يرد مكتب الاتصال الحكومي بالبحرين على طلب من رويترز للتعليق.

 

وتضيق البحرين، التي تقطنها غالبية شيعية بينما تنتمي الأسرة الحاكمة إلى السنة، على المعارضة منذ أن سحقت السلطات، بمساعدة دول خليجية مجاورة، احتجاجات مؤيدة للديمقراطية نظمتها المعارضة الشيعية في 2011.

 

وقاضت المملكة، التي تستضيف الأسطول الأمريكي الخامس، مئات المحتجين في محاكمات جماعية وحظرت جماعات المعارضة الرئيسية. ومعظم الشخصيات البارزة بالمعارضة الشيعية ونشطاء حقوق الإنسان مسجونون أو فروا إلى الخارج.

 

وفي يوليو، طالب خبراء في حقوق الإنسان بالأمم المتحدة البحرين بالإفراج عن نشطاء، بينهم رجب، وقالوا إن السلطات تنفذ منذ العام الماضي ”هجوما جديدا على حرية التعبير وعلى المجتمع المدني… وتهميشا للأحزاب السياسية المعارضة“.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث