الرئيسية » الهدهد » هكذا علّق البروفيسورالعُماني “اللواتي” على قرار السلطنة منح تأشيرات دخول بأسعار مخفّضة للإيرانيين

هكذا علّق البروفيسورالعُماني “اللواتي” على قرار السلطنة منح تأشيرات دخول بأسعار مخفّضة للإيرانيين

وطن- أشاد الأكاديمي العُماني البروفيسور حيدر اللواتي العميد السابق بجامعة السلطان قابوس، بقرار السلطنة تقديم تأشيرات دخول بأسعار منخفضة للمواطنين الإيرانيين، ردا على إعفاء إيران للمواطنين العُمانيين من تأشيرة الدخول إليها.

كيف علّق البروفيسور العُماني “حيدر اللواتي” على مذبحة الاطفال في افغانستان؟!

وقال “اللواتي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) إن عمان ازدهرت تاريخيا في البحر وليس في الصحراء أو البر.

وشدد البروفيسور العُماني على أنه ينبغي أن تعزز السلطنة بوصلتها الاقتصادية والسياسية نحو شرق آسيا والمحيط الهندي عبر بوابة الهند.

“ونحو آسيا الوسطى عبر بوابة ايران مستغلة موقعها الجيواستراتيجي وتاريخها الحضاري وموانئها الحيوية! اقتصادنا بحاجة الى ذلك!”.

ووفقا لما أوردته وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء، نقلاً عن الجمارك الإيرانية فإن السلطنة أصبحت تصدر تأشيرات دخول بأسعار مخفضة للمواطنين الإيرانيين، موضحة بأن السلطنة توفر إصدار تأشيرات دخول بقيمة 20 ريال عماني لجميع المسافرين الإيرانيين والتي مدتها شهر واحد.

وبحسب الوكالة الإيرانية، تم تعيين تأشيرة السفرة الواحدة بقيمة 6 ريالات بشرط تقديم الطلب في السلطنة.

وكان سفير إيران في مسقط، محمد رضا نوري شاهرودي، قد اعلن في الـ23 من سبتمبر/أيلول الماضي، عن إلغاء بلاده تأشيرات الدخول، بالنسبة لمواطني السلطنة.

وقال “شاهرودي” في تصريحات لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا” حينها، إن “مجلس الوزراء الإيراني قرر إلغاء تأشيرات الدخول من جانب واحد عن المواطنين العُمانيين الراغبين في زيارة إيران”.

وأوضح شاهرودي أن “مجلس الوزراء تنازل عن تأشيرة الدخول من جانب واحد، من أجل تشجيع المواطنين العمانيين على زيارة إيران”.

وكانت وزارة الخارجية العمانية قد نوهت أنه، “تتويجاً للعلاقات الطيبة بين السلطنة وإيران: السلطات المعنية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة، تقرر إلغاء تأشيرة الدخول إلى إيران من جانب واحد عن مواطني السلطنة، ودون طبع ختم الدخول والخروج في جواز السفر وذلك اعتباراً من اليوم الثاني من شهر أكتوبر لعام 2018م”.

قد يعجبك أيضاً

18 رأي حول “هكذا علّق البروفيسورالعُماني “اللواتي” على قرار السلطنة منح تأشيرات دخول بأسعار مخفّضة للإيرانيين”

    • وفرصه ذهبيه نتقرب بمن يهتك بشرف اشرف خلق الله ويلعن صحابته المبشرين بالجنة وبمن يقولون القرءان محرف نرجو من الله انا يخسف بنا الارض ويبدلنه بقوم يحبهم ويحبونه

      رد
  1. شناصي حر
    خلي دعوتك عامه.
    فأدعو ربك يخسف معنا بمن يغسل أموال ويمتلك اكبر تبادل تجاري مع من تقول عنهم يطعنون بشرف الرسول ويقولون ان القرآن محرف.

    رد
  2. بعيدا عن المذهبية والقومية الاتفاقية سياسيا منتهية الصلاحية ! اقتصاديا صفر على الشمال ! لو صحيح إيران كانت تريد تكافيء مسقط وعمان على وساطتها لكان هذا القرار اتخذ قبل نهاية شهر يوليو عام 2015م ! ولأحدث وقعا سياسيا في الخليج وضربة للسعودية والامارات! لكن يأتي اليوم في نهاية عام 2018م ! معناه أن الثقة لم تكن يوما موجودة بين البلدين ! بل أن مسقط وعمان من سبتمبرالماضي قبل 4 اشهر أعلنت التأشيرة المنخفضة للإيرانيين ولأول مرة دولة تعمل كمحل تجاري وتقدم تنزيلات وتخفيضات لكن حصريا للإيرانيين !خخخخ! هههه! اقتصاديا مع العقوبات وتهاوي قيمة العملة الإيرانية من هذا الإيراني الذي يريد زيارة مسقط وعمان؟ ومع الفقر والعوز من هو العماني الذي سيزور إيران؟ هذه العلاقة وصلت إلى نقطة النهاية من عام 2015م ! يوم أقام العمانيون الاعراس بالاتفاق النووي وقبل هذا الدكتور خرج احدهم يبشر العمانيون بالمن والسلوى الإيراني وعلى أثير احدى الإذاعات وقال هناك مستشفى إيراني من 33 طابق والعلاج شبه مجاني للعمانيين سينى في ظرف سنة ! اليوم لن يجدوا حتى 33 طابوقة ! خخخخخخخ! على الدكتور حيدر التبشير بما يريد والفرح هذا حقه أو مفروض عليه من الجهة التي تحركه لكن الواقع حقائقه صادمة ! إيران رفضت الاستثمار في مسقط وعمان !والشركات الهندية تخرج واحدة تلو الأخرى من السوق العماني للقوانين البالية والرسوم وتدخل أركان الحكم في الشركات لطلب الرشوة ! فهل الصين واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وسنغافورة بالسذاجة لكي تستثمر في مسقط وعمان! وخلوا البحار تفيدكم! لا تهتموا كثيرا بمثل هذا الكلام الدبلوماسي المنمق إيران لن تمنح فلس واحد للبلد الفقير ! هههههه!

    رد
  3. التعليق رقم 1 : هذيان وسيلان وتقيؤ عميلة الأمن العماني وجهها القميء مغسول بالبول والغائط حثالة توافقت مع زبالة !خخخ!

    رد
  4. بنت السلطنة التجاره حتى رسول الله كان يتاجر مع اليهود وهم لا يؤمنون به الموضوع طويل لاكن دام هذا الجهل فيكي احسن اعطيك الاذن الصمى تمام باباه سيري نامي سيري والله تكسرين الخاطر

    هزاب الغيره على الله ورسوله صارت طائفيه الله اكبر

    فداك دمي وأبنائي وامي وابي وكل مالي يا رسول الله

    رد
  5. شناصي حر
    ها أنت رديت على نفسك بأن الرسول كان يتاجر مع اليهود.
    واللواتي قال على السلطنه ان تعزز بوصلتها الاقتصاديه والسياسيه. نحو شرق اسيا وووسط اسيا
    عن طريق الهند وايران.
    اليس الاقتصاد نفس التجاره يا شناصي حر.؟!!!!!
    أحلال عليهم وحرام علينا؟!!!!!!
    ما لكم كيف تحكمون؟!!!!!!!!!!!!!

    فلا اللواتي تكلم عن الطائفيه ولا أنا ذكرتها
    يقولون اللي على راسه بطحه يتحسسسها

    والرسول فداه نفسي وأهلي وكل ما أملك .
    فلا تقذف الناس على هواك.

    رد
  6. وليكن في معلومك يا شناصي حر أن دول شرق اسيا (الصين وكوريا واليابان تايوان منغوليا) كاليهود لا يؤمنون بالرسول ولا حتى بالله والهند لها ممر ودول وسط اسيا دول سنيه وأيران الطائفيه هي فقط كممر واعتيرها مثل الذين حللت لهم التجاره معها.

    رد
  7. إذا كانت الطائفية والعنصرية هي الدفاع عن سيد الخلق أجمعين وسيدنا الحقيقي رسولنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم يا اهلا بها ! وما اجملها من طائفية وعنصرية ! بس ايش بتقول على ناس فرحت لحد الموت والجنون لزيارة سيدهم نتنياهو ورفصوا زار لوزير اتصالاته ؟! فالعمالة للفرس لن تكون غريبة أبدا ! والتزلف للشيعة طبيعي ! طالما ولائهم الأكبر لليهود والصهاينة! والمذلة مكتوبة في وجوههم القميئة الصفراء من مرضا لكذب والخداع ! والعيب من أهل العيب ما هو عيب!

    رد
  8. يا أخي المعرفات العمانية مهزلة ! شغل لعب عيال ! عيال ماتكبرش! يعني بالذمة هي الصين والهند وجميع دول آسيا شرقها وجنوب شرقها تحتل دول عربية ؟ بالطبع لا ! وهل نفس هذه الدول تدمر في البلدان العربية في اليمن وسوريا وقبلها العراق ولبنان وتتفاخر بأنها تستولي وتحتل 13 عاصمة عربية ؟ بالطبع لا ؟ ولا سمعنا عن ذلك ! ولا يهمنا ديانتهم !العرب يتعاملوا مع دول من منظور ديني دول كافرة وإيران دولة مسلمة لكن أفعالها ضد العرب تجعلها اخطر حتى من دول العالم المسيحي ! عندك الأتراك مسلمين لكن هجماتهم العسكرية على العراق وسوريا ما توقفت ولا يوم ! الكلام ليس عن الدين والعقيدة والمذهب فقط بل الفعل وما يجري على الأرض حتى اليهود في زمن سيدنا محمد لم يكن يحتلوا شبر واحد من أرض المسلمين! ويتعامل معهم المسلمين من موقع قوة! طيب اليوم اللي يحتلوا العرب هم أمريكا وبريطانيا وإسرائيل وإيران وتركيا واسبانيا ولا نسيتوا قصة جزر الامارات التي تعيروا الامارات كل يوم بها ؟! العراق محتل من أمريكا فلسطين محتلة من إسرائيل وشمال سوريا ما بس الاسكندرونة بل أقاليم عديدة سلختها تركيا من سوريا واسبانيا تحتل سبتة ومليلة وجزر ليلى وبريطانيا سلخت جبل طارق ! وجزيرة صراي وجزر عديدة على رأس مضيق هرمز سرقتها إيران من مسقط وعمان! بس البعض لا يقهم ولا يريد الفهم! كلام تم تلقينة وأذية عباد الله ويريد المديح لحكومته من كل من هب ودب! وللعلم قصة استثمار مسقط وعمان في آسيا الوسطى عن طرق إيران وفي دول آسيوية عن طريق الهند ارتداد للخلف في أوائل التسعينيات كانت عمان متواجدة في استثمار النفط بآسيا الوسطى وفي دول آسيا وبقدر قادر تم ازاحتهم وبيع الأصول بثمن بخس للأمريكان زمن بوش الإبن ! قيل وقتها بأنه تضحية قاسية حتى لا يطالب بوش مسقط وعمان بالتغيير السياسي بعد بعد احتلال العراق!

    رد
  9. ههههههههههههههه
    البغام يظل بغام ، صادح بمعلقه وين كبرها حتى تقول ان دول شرق لا تحتل دول عربيه ولا يهمك ديانتها،؟!!!!!!!
    طيب قول ذلك لصاحبك شناصي حر، هو اللي ثار وتنرفز من كلامي وتغريدة اللواتي الذي ذكر فيها شرق اسيا ووسط اسيا وقول ايضا لنفسك لما ايدته فقط لان فيها ايران تكون ممر لوسط اسيا ونسيتم ان هناك من يغسل اموالها التي تستخدمها في قتل المسلمين وتمتلك اكبىر تبادل تجاري معها اللي يقوي اقتصادها واللي تتستخدمه في احتلال ال13عاصمه اللي تذرف عليها دموع التماسيح.

    العقل نعمه.

    رد
  10. ما هو أم البغام حشرت نفسها وقالت الشرق كاليهود ! وام البغام فرحت لأن أسيادها القدامى الفرس هم ممر التجارة ! كيف لو قيل الصهاينة بترقص؟! خخخخخ! ما هو دائما تحشري مؤخرتك في شيء ما يخصك! الرجل كلامه واضح تكلم على إيران ! وأعطينك المثل الشرق غير والفرس غير ! والأهم من كل ذلك لا الشرق ولا الغرب ولاإيران وا سيدكم نتنياهو يريدوا الاستثمار في اقتصاد محتكر لآخر حاكم مطلق وزبانيته وحاشيته ! عاد فهمتي ولا لا علم في المبلم طلع بغام مش فاهم وعميل امن فاشل!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.