AlexaMetrics بعد إعطاء "عيال زايد" الضوء الأخضر لبشار.. سوريا في القمة العربية القادمة بتونس وكأن شيئا لم يكن | وطن يغرد خارج السرب

بعد إعطاء “عيال زايد” الضوء الأخضر لبشار.. سوريا في القمة العربية القادمة بتونس وكأن شيئا لم يكن

في تأكيد على وقوف “عيال زايد” وراء دعم السفاح بشار الأسد رئيس النظام السوري وإعادته للمشهد، أكد الكاتب الكويتي الموالي للسعودية والإمارات أحمد الجارالله أن سوريا ستشارك بمؤتمر القمة العربية القادمة بتونس.

وقال “الجارالله” في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) إن “مؤتمر القمة العربي سيعقد في تونس مارس القادم وليس في الجزائر ووجب التصحيح”

وشدد الكاتب الكويتي على أن سوريا ستحضر المؤتمر وستعود للجامعة العربية.. حسب وصفه.

وتداولت وسائل إعلام، مؤخرا، أنباء مفادها أن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي يستعد لتوجيه دعوة إلى رئيس النظام السوري بشار الأسد من أجل زيارة تونس وحضور القمة العربية المقلبة في مارس 2019″.

بينما نفى وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، في تصريح لـ”موزاييك إف أم”، هذه الأنباء، قائلا: “تونس لم ترسل دعوات حاليا إلا للسعودية والإمارات”.

وأشار وزير الخارجية التونسي إلى أن اتخاذ قرار حول سوريا قد يتم بعد اجتماع الرؤساء العرب في القمة، قائلا: ”هم من يقررون وليست تونس من تقرر”.

يأتي ذلك، في وقت أعلنت الإمارات الأسبوع الماضي، فتح سفارتها في دمشق، فيما أعلنت مملكة البحرين، استمرار عمل سفارتها لدى الجمهورية العربية السورية، لافتة إلى أن السفارة السورية في العاصمة المنامة تقوم بعملها المعتاد، وذلك بعد سنوات من إغلاق عدد من سفارات الدول العربية بدمشق عند بدء الأزمة السورية.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *