السبت, أكتوبر 1, 2022
الرئيسيةالهدهدإسرائيل أصابها الجنون من وزراء حكومة الرزاز.. مذكرة احتجاج شديدة اللهجة وصلت...

إسرائيل أصابها الجنون من وزراء حكومة الرزاز.. مذكرة احتجاج شديدة اللهجة وصلت السفارة الأردنية في تل أبيب

- Advertisement -

وطن- سلمت تل أبيب, الأحد, السفارة الأردنية في إسرائيل, مذكرة احتجاج تتعلق بصورة تداولتها مواقع إخبارية تظهر وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطقة باسم الحكومة جمانة غنيمات تدوس على علم إسرائيل.

“شاهد” وزير أردني يكشف كواليس اعتقال عوني مطيع.. هذه تفاصيل الطائرة الخاصة والساعة التاسعة والنصف

وقال مسؤول حكومي أردني إن نائب السفير الأردني في تل أبيب تسلم المذكرة, مشيراً إلى أن العرف الدبلوماسي يشمل عدة طرق لتوصيل احتجاج أو استياء ما، منها إجراء محادثة هاتفية أو بعث مذكرة احتجاج أو تسليمها أو طلب سفير أو مندوب السفارة وتسليمه الاحتجاج.

وأضاف أن تسليم مذكرات الاحتجاج هو أمر “متعارف عليه بين الدول وضمن العرف الدبلوماسي” للتعبير عن احتجاج على فعل ما صدر بقصد أو دون قصد”.

- Advertisement -

وقال المسؤول حسب موقع “قناة المملكة” الاردني إن وزارة الخارجية ستوضح موقفها في بيان من المتوقع أن يصدر، الأحد. وتم تداول صور لغنيمات وهي تدوس علم إسرائيلي أثناء دخولها مجمع النقابات المهنية لحضور اجتماع قبل عدة أيام.

ومن جانبه علق نقيب المحامين الأردنيين مازن ارشيدات على الاحتجاج الاسرائيلي ضد الدوس على علم إسرائيل المرسوم على المدخل الرئيسي لمجمع النقابات المهنية في عمان, قائلاً إن “جميع الوزراء الأردنيين داسوا العلم بأقدامهم وليس واحدا فقط, ولن يزال في ذات الوقت”.

وقال ارشيدات في تصريحات صحافية نقلها عنه موقع “الرؤيا” إن علم الاحتلال مرسوم بهذه الشاكلة منذ سنوات, وسيبقى كذلك كما هو موقف النقابات الأردنية ثابت من رفض الاحتلال والتطبيع معه.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث