الرئيسية » غير مصنف » سلطنة عُمان تُصدِر بياناً بعد تفجير حافلة السياح الفيتناميين بمصر .. إليكم ما جاء فيه

سلطنة عُمان تُصدِر بياناً بعد تفجير حافلة السياح الفيتناميين بمصر .. إليكم ما جاء فيه

أصدرت سلطنة عُمان بيانا أدانت فيه بشدة التفجير ‬الذي استهدف حافلة سياحية بمحافظة الجيزة بجمهورية ‫مصر‬ العربية وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وجدد البيان موقف السلطنة الرافض “لكل أشكال العنف والإرهاب”.

وعبّرت السلطنةُ عن تضامنها مع مصر في حماية أمنها واستقرارها بشتى الوسائل المناسبة.

واستهدف التفجيرُ حافلة سياحية تقل 14 سائحا فيتناميا، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص بينهم مرشد سياحي مصري و3 من السياح، وإصابة 11 آخرين.

وأعلنت الداخلية المصرية، السبت، مقتل 40 “مسلحا” إثر تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن غربي العاصمة وشمال شرقي البلاد.

وأوضحت الداخلية في بيان، أنه تم “مقتل 40 مسلحا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن”، وذلك خلال دهمها ثلاثة أماكن في نطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء.

وتحدثت عن معلومات لم تحدد مصدرها، تشير إلى أن هذه العناصر “كانت تعد وتخطط لتنفيذ سلسلة عمليات عدائية تستهدف مؤسسات الدولة ومقومات صناعة السياحة ودور العبادة المسيحية”.

وأشارت إلى أنه إثر تبادل إطلاق نار عقب استهداف تلك الأماكن في توقيت متزامن، تم مقتل 14 بأحد التجمعات السكنية بمدينة 6 أكتوبر(غربي العاصمة)، و16 آخرين بتجمع سكني بطريق الواحات غرب القاهرة، فضلا عن مقتل 10 آخرين بتجمع سكني ثالث بمدينة العريش (شمال شرق)، دون توضيح توقيت تلك الوقائع أو أسماء القتلى.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “سلطنة عُمان تُصدِر بياناً بعد تفجير حافلة السياح الفيتناميين بمصر .. إليكم ما جاء فيه”

  1. (وجدد البيان موقف السلطنة الرافض “لكل أشكال العنف والإرهاب”) ! وهل من ضمنه الإرهاب الصهيوني الذي يقتل الفلسطينيين؟ ألستم الوسطاء ؟ ومن بكى نتنياهو على بابكم للوساطة ! خخخخخ!ههههه!هععععع! مسقط وعمان تبحث عن الشهرة في كل مكان ودور في كل زمان ومكانها المحجوز لها دائما مزبلة التاريخ! خخخخ!ههههه1هععععععع!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.