الرئيسية » الهدهد » رداً على إعفاء إيران لمواطنيها من تأشيرات الدخول.. هكذا كافأت سلطنة عُمان المواطنين الإيرانيين

رداً على إعفاء إيران لمواطنيها من تأشيرات الدخول.. هكذا كافأت سلطنة عُمان المواطنين الإيرانيين

ردا على إعفائها للمواطنين العُمانيين من تأشيرة الدخول إليها، كشفت مؤسسة الجمارك الإيرانية بأن سلطنة عمان قامت بتقديم تسهيات كبيرة للمواطنين الإيرانيين الذين يعتزمون زيارة السلطنة، عبر إصدار تأشيرات دخول بأسعار منخفضة.

ووفقا لما أوردته وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء، نقلاً عن الجمارك الإيرانية فإن السلطنة أصبحت تصدر تأشيرات دخول بأسعار مخفضة للمواطنين الإيرانيين، موضحة بأن السلطنة توفر إصدار تأشيرات دخول بقيمة 20 ريال عماني لجميع المسافرين الإيرانيين والتي مدتها شهر واحد.

وبحسب الوكالة الإيرانية، تم تعيين تأشيرة السفرة الواحدة بقيمة 6 ريالات بشرط تقديم الطلب في السلطنة.

وكان سفير إيران في مسقط، محمد رضا نوري شاهرودي، قد اعلن في الـ23 من سبتمبر/أيلول الماضي، عن إلغاء بلاده تأشيرات الدخول، بالنسبة لمواطني السلطنة.

وقال “شاهرودي” في تصريحات لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إيسنا” حينها، إن “مجلس الوزراء الإيراني قرر إلغاء تأشيرات الدخول من جانب واحد عن المواطنين العُمانيين الراغبين في زيارة إيران”.

وأوضح شاهرودي أن “مجلس الوزراء تنازل عن تأشيرة الدخول من جانب واحد، من أجل تشجيع المواطنين العمانيين على زيارة إيران”.

وكانت وزارة الخارجية العمانية قد نوهت أنه، “تتويجاً للعلاقات الطيبة بين السلطنة وإيران: السلطات المعنية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة، تقرر إلغاء تأشيرة الدخول إلى إيران من جانب واحد عن مواطني السلطنة، ودون طبع ختم الدخول والخروج في جواز السفر وذلك اعتباراً من اليوم الثاني من شهر أكتوبر لعام 2018م”.

وترتبط طهران بعلاقات اقتصادية وتجارية مع مسقط، كما أن الأخيرة ساهمت في فتح قنوات تواصل بين طهران والإدارة الأمريكية، في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الأمر الذي أدى في النهاية لتوقع الاتفاق النووي.

قد يعجبك أيضاً

12 رأي حول “رداً على إعفاء إيران لمواطنيها من تأشيرات الدخول.. هكذا كافأت سلطنة عُمان المواطنين الإيرانيين”

  1. يعني كم ؟ 20 ريال ولا 6 ريالات! طيب آخر كم؟ هي مكاسرة! سوق ! بازار ! خخخخخ! ههههه!هععععع! سوق المقاصيص! ! بأمانة ماشفنا علاقات مافيها فائدة مثل العلاقات بين هذين البلدين ! يعني من هذا الإيراني الفاضي يروح في هذه الظروف للسياحة في مسقط وعمان؟ ومن هذا العماني اللي عنده الفلوس يروح إيران! عدد قليل من المرضى يسافروا شيراز! إيران والعقوبات والفقر وهبوط العملة ! ومسقط وعمان والتقشف والبطالة والفقر ! ما الحال من بعضه ! يا روحاني في عام 2016م و2017م عطيتهم طاف يعني مفيش رز! في عام 2018م بيعطوك طاف لأن خلاص سيدهم الصهيوني نتنياهو يعشمهم بالرز! خخخخخ!ههههه! هععععع! عاد إذا جا الصهيوني وعطاهم طاف بتسمع هذيك المناحة وبيجوا يلطموا في الحسينيات عندكم! يمكن يومها تتصالحوا ! هو الزخم في علاقتهم انتهت وصلت لنقطة لا يمكن تجاوزها ! إيران تحلم حتى بالاستثمار في السعودية أكبر أعدائهم وتحلم حتى في البحرين بس تعرف مسقط وعمان مافي فايدة خلي ولي ! خخخ!ههاها !هععع!

    رد
  2. ههههه عالاقل هذي دوله اسلاميه.
    وقعت روسيا والإمارات في يوليو الماضي اتفاقية حول الإلغاء المتبادل لنظام تأشيرات الدخول. وكان بإمكان الروس منذ بداية عام 2017 الحصول مجانا على تأشيرة الدخول السياحية إلى الإمارات لمدة 30 يوما بعد وصولهم إلى البلد.
    وحيا الله يالروسيات في دبي دار الحي هههههههه إلى مزابل التاريخ يا تائهون هههههه.

    رد
  3. التعليق الأول فضيع يضحك بقوووووة تعليق صغيرين هههاااي بقنبلة وحدة من إيران بتسكتك وتسكت معزبينك يالتائهون بدون تاريخ

    صارت تعليقاته ينتظرها الكل عشان يضحك يارباااااه صرت مهزلة واااكككككك

    شو قصده زايد لما قال من ليس له ماضي ليس له حاضر

    التائهون شو وضعكم عايشين على حاضر حمارتكم هههههه إلى الانتكاسة ان شاء الله يا صهاينة

    رد
  4. هزاب ( الحمار ) شيميل المجنسين لما تقول ما الحال من بعضه يعني انك لما كنت بائعة هوى لدى الفرس وضعك مثل ما صرت الحين بائعة هوى لدى الصهاينة و خاصة نتنياهو يركبك لحد ما تقول ما الحال من بعضه يعني نفس الوضع هناك ركوب و مطية للفرس و الحين ركوب و مطية للصهاينة لو ان بائعة الهوى (هزاب ) تخجل من عهرها لما كان في الدنيا عاهرات أمثال هزاب ( الحمار ) و امه العاهرة و اخواته العاهرات الى مزبلة التاريخ يا شيميل المجنسين.

    رد
  5. أوف ! طلع الغبار ! معلوماتك قديمة وبايخة جدا ! جميع رعايا الاتحاد السوفياتي السابق كانوا يدخلوا الامارات لمدة ثلاثة أشهر بدون رسوم من عام 1989م ! وفي 1999م تم تعديلها بسبب مشكلات الإتجار بالبشر وصارت شهرين وبمبلغ مالي واللي يجي من بلد ثالث يمكن يقيم لمدة 30يوم بمبلغ زهيد وأصحاب تأشيرات الشهرين يروحوا لأقرب بلد عندكم او أسيادكم إيران ويرجعوا الامارات! يعني 30 يوم بدون تأشيرة ارتداد للخلف وليس شيء جديد! بس تتذكر الصينيات في بلادكم من 2000م إلى 2013م ! تتذكر ستة ريالات ل3 أشهر ثم العودة لدبي والقدوم مرة أخرى لبلدكم ؟ تتذكر يوم باع العمانيين كل ما عندهم لالتقاط الصينيات والايدز من شوارع مطرح وروي والخوير والغبرة وغلا ! تتذكر محلات المساج ؟ والسحت ومال الحرام اللي دخل بطون العمانيين مطاوعتهم قبل صياعهم ! سفت الأفريقيات اليوم ! خخخخخ! كل ما حاولت تدعي شيء لقمناك حجر! والقادم كثير كثير ! يا مزبلة العالم كله ! سنذكركم بالكثير مما يندي الجبين ! مخازيكم إلى الفضاء ! ههه!هعععع!خخخ!

    رد
  6. التعليق السادس غاز مسيل للضحك ! خخخخخ! صهيوني يدعو على نفسه! خير ! مخدرات ولا هلوسة ولا جنون ! أكيد آثار الحرمان من الرز الإيراني ! واكيد آثار الفضيحة من الانبطاح للصهيوني! صحيح تضحكوا بس اللي ضحك أخيرا ضحك كثيرا وهو احنا ضحكنا على فضيحتكم وانبطاحكم وتطبيعكم المجاني وتنازلاتكم للصهاينة وانكشاف سركم على رؤوس الخلائق ! ههههه 1 ويا بختي وفرحتي أنا على خيبتكم ! مسموح لكم الضحك على خيبتكم ! هههههه! قال يضحك قال! والعالم كله يضحك عليهم ومخازيهم ! نعم إنهم مخابيل ومهابيل ! خيخ وطراطير ! خخخخ!ههههههه! هعععع!

    رد
  7. ههههه فضيع لماتعصب تسب هذا دليل على شخصيتك الي بتهتز على أنغام عيضة صاحب المغربيات ??
    ولى صاحبك مع الإسرائيلية قال رياضة قال وهو ماسك يدينها بكل حماسة ?

    رد
  8. على ايش نعصب؟ واحنا نشوف سيرك لواحدة يهلوانة ومهرجة وحاوية ! خخخخخخ!هههههه! هعععع! ويا ما في جراب الحاوي!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.