قال “جملة” لم يعترف بها أي رئيس عربي.. ضابط سابق بـ”CIA” يكشف تفاصيل خطيرة بعد لقائه ابن سلمان

1

فجر ضابط سابق بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، مفاجأة من العيار الثقيل بكشفه عن تفاصيل لقائين عقدهما سابقا مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أحدهما في الرياض والآخر في واشنطن.

وفي مقال نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، قال “ويل هارد” وهو حالياً نائب جمهوري في الكونغرس يمثل ولاية تكساس، إنه التقى قبل 15 شهراً ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الرياض لأول مرة، عندما كان ولياً لولي عهد المملكة.

وأشار “هارد” إلى اللقاء الأول الذي جمعه بابن سلمان قائلاً: “سمعت خلال هذا الاجتماع، ابن سلمان يقول شيئًا لم أسمع أي زعيم عربي يعترف به من قبل إذ قال — إن التطرف الإسلامي هو مشكلة داخل الإسلام ويجب حلها من قبل المسلمين بمساعدة الديمقراطيات الغربية”.

وتابع هارد في مقاله بـ”واشنطن بوست” قائلا: “بعد أن أصبح وليا للعهد، بدأ محمد بن سلمان في تنفيذ الإصلاحات الاجتماعية التي تحتاج إليها المملكة العربية السعودية بشدة، بما في ذلك السماح للنساء بقيادة السيارات، وإعادة افتتاح دور السينما لأول مرة منذ عقود، وفي المرة التالية التي قابلته فيها في واشنطن، أوضح أهمية هذه الإصلاحات لإحياء المجتمع السعودي والاقتصاد”.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد أكد في لقاء مع محرري صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية قبل أن يغادر واشنطن في مارس الماضي، أن الإسلام دين اعتدال. وقال: “أعتقد أن الإسلام عقلاني، الإسلام معتدل وسهل، وهناك من يحاول اختطافه”.

وقال ابن سلمان إنه “عمل بقوة من أجل الخطوات الإصلاحية في الداخل، بما في ذلك منح المرأة العديد من حقوقها كقيادة السيارة وغيرها، مؤكداً أنه عمل جاهدًا لإقناع المتحفظين أن مثل هذه القيود ليست جزءاً من العقيدة الإسلامية”.

ووصف الأمير محمد بن سلمان العلاقة السعودية الأمريكية بالمتينة والقوية، منوهاً بالشراكة الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

جاء ذلك في كلمة له خلال حفل العشاء الذي أقيم بمناسبة الاحتفاء بالشراكة السعودية الأمريكية في مجال الأمن المشترك على مدى 70 عاماً الأخيرة في قاعة أندرو ميلون واستضافته سفارة المملكة العربية السعودية لدى واشنطن.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of زرقاء اليمامة الاميركية
    زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    خلصنا من الغبي الاول السيسي طلع لنا الاغبي الدب الداشر وهلم جرا خلليك خرسان يا بو المناشير لسه انت رح نخلص منك بس نحل القضايا المحلية العالقة في اميركا واولهم ترمب والله لتروح بشربة ماي استني وشوف يا صهيوني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More