الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدأكاديمي عُماني مستنكراً مراوغة السعودية حتى الآن رغم اعترافها بالجريمة:"أين جثة خاشقجي؟"

أكاديمي عُماني مستنكراً مراوغة السعودية حتى الآن رغم اعترافها بالجريمة:”أين جثة خاشقجي؟”

- Advertisement -

وطن- استنكر الباحث والأكاديمي العماني عبد الله با عبود عدم إجابة السعودية على سؤال “أين جثة جمال خاشقجي؟”، على الرغم من اعترافها بجريمة مقتله وإعلان القبض على مخططي ومنفذي الجريمة.

“واشنطن بوست” تكشف تفاصيل جديدة لمقتل خاشقجي.. هذا ما قاله القحطاني له قبل استدراجه وتقطيعه

وقال “باعبود” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” يعرب ويكرر المسؤولين في المملكة العربية السعودية عن حزنهم الشديد في موضوع جريمة مقتل جمال خاشقجي ولكن لا يجيب أي منهم على سؤال أين جثة جمال خاشقجي؟”.

وأضاف في تغريدة أخرى:” تم الإعتراف بجريمة قتل #جمال خاشقجي وتم القبض على منفذيها ومن خطط لها وسيقدمون للمحاكمة ولكن متى؟ و #أين جثة جمال خاشقجي؟”.

- Advertisement -

وفي رده على من اتهمه بأنه يخصص تغريداته لنشر كل ما هو سلبي عن السعودية والإمارات، أكد “با عبود” على أنه إذا كان ذلك صحيحا فإنه لن يتمكن من النوم أو الاكل أو الراحة، قائلا:” كل ما هو سلبي!؟ اذا لن اجد وقت للنوم والأكل والراحة! لما أرى هناك شيء إيجابي سأذكره بالطبع وإذا ما فاتني فأكيد هناك من يكفي عني ذلك.”

وفي رد آخر على من أشار لوجود جرائم قتل أخرى لم يلق لها الإعلام بالاً، قال:” صحيح ولكن هل سبق وسمعت ان يستدرج مواطن الى قنصلية بلده في دولة أخرى ويرسل له فريق مختص يقتله بطريقة بشعة ويقطعه ويخفي جثته؟ العالم كله أشمئز وأستنكر هذه الجريمة الشنيعة والغير مسبوقة.”

وأثارت جريمة قتل خاشقجي مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ غضبًا عالميًا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

- Advertisement -

وبعدما قدمت الرياض تفسيرات متضاربة، أقرت بأنه تم قتل وتقطيع جثة الصحفي السعودي، داخل القنصلية، إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.

وأصدر القضاء التركي، في 5 ديسمبر/ كانون أول الجاري، مذكرة توقيف بحق النائب السابق لرئيس الاستخبارات السعودي أحمد عسيري، والمستشار السابق لولي العهد سعود القحطاني، على خلفية الجريمة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

3 تعليقات

  1. طيب لو أعطوك الوصف الدقيق ومكان الجثة إيش دخلك وايش يفيدك؟ ستقل البطالة في بلدكم! سيزداد الدخل الوطني لكم؟ سترتفع الرواتب؟ سترفعون رواتب فقراء ومعوزي الضمان الاجتماعي؟ طيب ايش رأيك تزور اقرب قنصلية سعودية تشاورهم في هذا الموضوع؟

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث