الرئيسية » حياتنا » لفتة طيبة لأمير الكويت مع الطفل القطري “المعجزة”.. قدم له هذه الهدية وهكذا وصله الرد

لفتة طيبة لأمير الكويت مع الطفل القطري “المعجزة”.. قدم له هذه الهدية وهكذا وصله الرد

وطن- تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا، للطفل القطري المعجزة غانم المفتاح (قاهر الإعاقة) كشف فيه عن هدية قيمة أهداها له أمير الكويت الشيخ صباح الجابر أثناء زيارة “المفتاح” الأخيرة للكويت.

“شاهد” أمير الكويت يهاجم الإعلام السعودي من قلب الرياض: حملات خبيثة زرعت بذور الفتنة بين الصفوف

وبحسب المقطع المتداول على نطاق واسع عرض الطفل القطري غانم المفتاح ساعة قيمة تحوي معالم الكويت الرئيسية أهداها له الأمير صباح.

ورد “المفتاح” على لفتة أمير الكويت التي حازت استحسان النشطاء، بقوله إنها هدية قيمة وغالية “لغلاوة مهديها .. قبلة على جبينك يا ابونا الشيخ صباح وعسى الله يبارك لنا بعمرك وتبقى لنا بخير”.

وبات الطفل القطري غانم المفتاح نجماً في الخليج، بل رمزاً في التحفيز والتفاؤل وقهر الإعاقة، إذ يطلق عليه رواد شبكات التواصل الاجتماعي لقب “الطفل المعجزة”، فيما شبهه آخرون بـ”نيك فيوتتش” Nick Vujicic الأسترالي الشهير.

ولد غانم محمد المفتاح التوأم لشقيقه أحمد في مايو/أيار 2002، ويعاني من تشوه كبير وضمور في العمود الفقري، ويفتقر إلى وجود حوض، وهي الإعاقة التي من شأنها أن تجعل المصاب بها قعيد فراشه، إلا إذا كان بإرادة وعزيمة غانم.

وليست الإرادة وحدها هي ما امتلكها الطفل المعجزة، بل امتلك أيضاً عائلة وأسرة محبة معطاءة، أمنت له البيئة التي تحفزه، وتنهض به، وتذلل أمامه الصعاب، وتؤمن بدوره في الحياة والمجتمع.

وطوّعت أسرة المفتاح منزلها ليكون متماشياً مع الطفل الجديد الذي افتقد أطرافه السفلية، حيث عمدت إلى بناء مدرجات وأبواب صغيرة، وسلالم متحركة، ومنحدرات لجميع المداخل، بما يضمن أن يتمكن غانم من ممارسة حياته بشكل طبيعي.

وفي عام 2008 سعت والدته إلى تأسيس نادي غانم الرياضي؛ للسماح لكل الأطفال -سواء الأصحاء أم من ذوي الإعاقة- بالاشتراك في ممارسة ألعاب رياضية؛ مثل الكاراتيه، وكرة السلة، والتزلج، ضمن رؤيتها لتوفير مرافق تمكن ذوي الإعاقة الحركية من الحياة باستقلالية.

ويشارك غانم في بطولات رياضة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، ويؤدي عدداً من النشاطات والفعاليات التي ترحب بوجوده.

وعلى حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي يبث غانم مقاطع فيديو تظهر طريقته في تحدي إعاقته، وهو تحد يصعب في بعض الأحيان على الأصحاء.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.