الرئيسية » الهدهد » لقاء بين “ترامب ونتنياهو وابن سلمان” وأكاديمي مصري: “ولي العهد سيدفع ثمن بقائه في السلطة من لحم فلسطين”

لقاء بين “ترامب ونتنياهو وابن سلمان” وأكاديمي مصري: “ولي العهد سيدفع ثمن بقائه في السلطة من لحم فلسطين”

وطن- قال الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه علم من مصادر مطلعة باحتمالية عقد لقاء ثلاثي يجمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بكل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب قريبا.

ابن سلمان سيذهب للدوحة مرغما.. ضغوط أمريكية على الرياض للصلح وترامب يلاعب ولي العهد بهذه الورقة

وتعليقا على هذه الأنباء التي وصفها “نافعة” بأنه تتواتر من مصادر عليمة، قال:”أتمنى ألا يحدث ذلك أبدا, فليس لدى إسرائيل ما تقدمه للفلسلطينيين سوى المزيد من الدم والدموع”.

وتابع موضحا في تغريدته التي رصدته (وطن) على حسابه بتويتر:“وسيكون بن سلمان هو الحلقة الأضعف التي يتعين عليها أن تدفع ثمن البقاء في السلطة لكن من لحم فلسطين”.

وبحسب تحليل نشرته صحيفة “هآرتس” العبرية أوائل ديسمبر الجاري، تحت عنوان “نتنياهو أيضا يؤمن بمحمد” قال الكاتب إن رئيس الوزراء يؤمن بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الصراع من أجل الشرق الأوسط الجديد.

وقال عاموس هرئيل محرر الشؤون العسكرية والأمنية بالصحيفة، إن الانطباع النهائي في تل أبيب وواشنطن أن بن سلمان باق في منصبه رغم القضية المروعة التي كادت تعصف به وهي مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقد بذل نتنياهو جهودا كبيرة لضمان بقاء واشنطن إلى جانب الرياض في محنتها الراهنة، ويقول الكاتب إن توقيت زيارة وفد المسيحيين الإنجيليين إلى المملكة السعودية والتي نظمها إسرائيلي مطلع الشهر الماضي لم يكن من قبيل الصدفة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.