الرئيسيةالهدهدتغريدة لضاحي خلفان يبرّر فيها إعادة فتح سفارة الإمارات بسوريا .. ومراسل...

تغريدة لضاحي خلفان يبرّر فيها إعادة فتح سفارة الإمارات بسوريا .. ومراسل الجزيرة يحشره في الزاوية بردّ مُفحِم

- Advertisement -

علق ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي المثير للجدل، على قرار بلاده إعادة فتح السفارة الإماراتية في سوريا، زاعما أنها “خطوة تأتي في وقتها” لتبرير القرار الذي أثار غضب النشطاء.

ودون “خلفان” في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) مبررا قرار “عيال زايد” دعم الطاغية بشار مجددا ما نصه:”اعادة فتح سفارة الامارات في سوريا خطوة اماراتية تأتي في وقتها الذي تدعو فيه الامارات الى التسامح ونبذ الخلافات العربية العربية.”

وردّ الصحافي اليمني سمير النمري مراسل “الجزيرة” على خلفان بالقول:”متى ستقوم الامارات بفتح سفاراتها في صنعاء، وتتعايش مع الحوثيين في إطار حملة السعادة؟؟”.

- Advertisement -

وتشارك الإمارات بالتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن بحجة القضاء على الحوثيين، واتضح مؤخرا نية السعودية والإمارات من هذا التحالف وهو احتلال اليمن ونهب ثرواته.

وفي خطوة مفاجئة، اعلنت الإمارات الخميس عن إعادة فتح سفارتها في العاصمة السورية دمشق، بعد إغلاق دام 7 سنوات، وفق مصدر رسمي.

وبحسب محللين فإن زيارة الرئيس السوداني (عمر البشير) الأخيرة لدمشق جاءت في إطار تقوده الإمارات ودول الخليج للاعتراف بالأمر الواقع في سوريا، ضمن سياق أوسع مدعوم بمبادرات وجهود روسية.

- Advertisement -

ونوه تقرير إلى أن وفدا إماراتيا أمنيا زار العاصمة السورية مؤخرا لبحث ملفات عدة، بينها إعادة نشاط السفارة، مشيرة إلى أن أبوظبي تسعى إلى “تكوين تجمّع عربي ليكون شريكاً في مستقبل سوريا السياسي والاقتصادي، مع التسليم بأنّ النظام الحالي برئاسة بشار الأسد باقٍ”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث