الرئيسية » الهدهد » الاستخبارات السعودية ستمول سراً إطلاق قناة فضائية لمحافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان .. هذا هدفها

الاستخبارات السعودية ستمول سراً إطلاق قناة فضائية لمحافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان .. هذا هدفها

كشفت مصادر مطلعة عن أن السعودية ستنشئ قناة فضائية لمحافظة المهرة اليمنية الحدودية مع سلطنة عمان، هدفها التصدي للهبة الشعبية المناهضة لوجود القوات السعودية في المحافظة.

وكشف حساب بموقع “تويتر” استعداد الاستخبارات العامة السعودية، لتدشين قناة فضائية باسم “المهرية” ودعمها سرا .

الحساب المسمى “STORM COMMAND”، ذكر في سلسلة تغريدات له رصدتها (وطن) أن هذه القناة في البداية ستسعى للبث باللهجات المهرية والتعريف بتراث المحافظة لتعزيز القبلية والتمحور حول هوية جديدة بأطر سعودية.

https://twitter.com/STORM_COMMAND/status/1078157542889607169?fbclid=IwAR3N-ZL9AaB76x55C_SL7-mZ1P4F9OehRSF1As-n685h8-RlFczKb2MQJCs

وذلك بحسب وصفه من أجل تعزيز تواجدها ولاستكمال مشاريعها المستقبلية من تصدير للنفط وموانئ حنيش و كمران التي تقوم السعودية ببنائها في المهرة وما حولها.

https://twitter.com/STORM_COMMAND/status/1078157546853187584?fbclid=IwAR2jIL6TwelyHdIPPOj0vKxnCus8k5Bwqb0BejwOywpcrY6npXxQNWeVXII

ولفت الحساب إلى أن هذه القناة ستحرص على استخدام لغة الخطاب الديني المتشدد في كسب الولاءات و أدلجة التعايش الديني في محيط وهابي متشدد يسهل من خلاله ادارة سكان المنطقة بالخطب والفتاوى تنتج من خلالها تنظيمات ارهابية مسلحة يمكن استخدامها في العمليات العسكرية ضد كل من الامارات وسلطنة عمان ان استدعى الامر.

https://twitter.com/STORM_COMMAND/status/1078157548975468544?fbclid=IwAR2mIAceQfI23YkrOpL6SVb2RoqO6wMA3jLOIVaVtKn3JgRjOxn6R6oDvmA

ومن غير المستبعد كرد فعل أن تسعى الإمارات بشكل حثيث للمسارعة بشراء الولاءات المحلية في المهرة بشكل عاجل أو إطلاق قناة مماثلة ذات إمكانيات أكبر لضمان بقائها.. بحسب الحساب الذي أكد أن الإمارات تسعى لتشكيل نقطة ضغط على كل من عمان المجاورة والسعودية بشكل رئيسي.

https://twitter.com/STORM_COMMAND/status/1078157551374602240?fbclid=IwAR3xoyaMq2VTke4D1_bwL-zSgCnlVEqQ6762VBRc-9PYoI7a799BDQkBAOo

وكان وكيل محافظة المهرة اليمنية السابق، الشيخ علي سالم الحريزي قد كشف عن الأسباب التي تدفع السعودية لتهديد سلطنة عمان من خلال تواجدها العسكري في “المهرة”.

وقال “الحريزي” في حوار أجرته معه صحيفة “رأي اليوم” اللندنية ردا على سؤال: “لماذا تريد السعودية تهديد السلطنة”، إن “سلطنة عمان رفضت الاشتراك في الحرب على اليمن، وكذلك الكويت التي قدمت دعما لوجستيا باستحياء، ولهذا كانت خطة السعودية التضييق علي السلطنة والكويت بعد قطر، بسبب رفضهم للرضوخ للقرار السعودي،الذي يعمد لتأجيج الصراع في المنطقة واليمن”.

وأضاف بأن “الازمة بين السعودية وسلطنة عمان ودولة الكويت سببها الرغبة السعودية بالسيطرة على القرار الخليجي”.

وأشار “الحريزي” إلى أن “عمان هي الهدف المقبل، ويريدون تهديد عمان من خلال السيطرة على منافذ المهرة” .

وأكد “الحريزي” على تصدي أهالي المهرة لأي تهديد يمس السلطنة قائلا:”لن نسمح ان يكون اليمن مركز تهديد لدول الجوار، واي تواجد سعودي في المهرة، على المدى البعيد هو تهديد لعمان وتهديد لليمن”.

وشدد على أنه يجب “على العالم ان يدرك ان السعودية لم تعد المرجع للقضية اليمنية بعد الحرب، ولا تصلح ان تتسيد القرار العربي والإقليمي، فهي غير مؤهلة لذلك. فهي لم تعد مركز القرار الاقليمي في المنطقة بعد ان فجرت الصراعات مع الجميع، واصبحت اجندتها مكشوفة”.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “الاستخبارات السعودية ستمول سراً إطلاق قناة فضائية لمحافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان .. هذا هدفها”

  1. يحسبون أن عمان ستنهار تحت هذه الضغوطات يحسبون أن عمان مثلهم ضعيفة و ستنهار بسرعه يحسبون عمان ارهابية مثلهم تحب الدمار و الفساد في الأرض هم يفعلون ذلك لان داقنهم غياض منا الله كما يقول اجدادنا رحمهم الله ترا ما زين الغيرة ها انتبهوا لانفسكم

    رد
  2. ليش الخوف ؟ عندكم تلفزيونات المنار والعالم ! وكمان القنوات الإسرائيلية ! ونتنياهو وكاتس بكبرهم ! ولا يفل الحديد إلا الحديد! خخخخخخ! مسقط وعمان في مهب الريح ! هههه! يا عالم الجبانات ! من قال كثير لا أخاف فهو يخاف كثيرا! هععع!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.