الاستخبارات السعودية ستمول سراً إطلاق قناة فضائية لمحافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان .. هذا هدفها

4

كشفت مصادر مطلعة عن أن ستنشئ قناة فضائية لمحافظة اليمنية الحدودية مع ، هدفها التصدي للهبة الشعبية المناهضة لوجود القوات السعودية في المحافظة.

وكشف حساب بموقع “تويتر” استعداد الاستخبارات العامة السعودية، لتدشين قناة فضائية باسم “المهرية” ودعمها سرا .

الحساب المسمى “STORM COMMAND”، ذكر في سلسلة تغريدات له رصدتها (وطن) أن هذه القناة في البداية ستسعى للبث باللهجات المهرية والتعريف بتراث المحافظة لتعزيز القبلية والتمحور حول هوية جديدة بأطر سعودية.

وذلك بحسب وصفه من أجل تعزيز تواجدها ولاستكمال مشاريعها المستقبلية من تصدير للنفط وموانئ حنيش و كمران التي تقوم السعودية ببنائها في المهرة وما حولها.

ولفت الحساب إلى أن هذه القناة ستحرص على استخدام لغة الخطاب الديني المتشدد في كسب الولاءات و أدلجة التعايش الديني في محيط وهابي متشدد يسهل من خلاله ادارة سكان المنطقة بالخطب والفتاوى تنتج من خلالها تنظيمات ارهابية مسلحة يمكن استخدامها في العمليات العسكرية ضد كل من وسلطنة عمان ان استدعى الامر.

ومن غير المستبعد كرد فعل أن تسعى بشكل حثيث للمسارعة بشراء الولاءات المحلية في المهرة بشكل عاجل أو إطلاق قناة مماثلة ذات إمكانيات أكبر لضمان بقائها.. بحسب الحساب الذي أكد أن تسعى لتشكيل نقطة ضغط على كل من عمان المجاورة والسعودية بشكل رئيسي.

وكان وكيل محافظة المهرة اليمنية السابق، الشيخ علي سالم الحريزي قد كشف عن الأسباب التي تدفع السعودية لتهديد سلطنة عمان من خلال تواجدها العسكري في “المهرة”.

وقال “الحريزي” في حوار أجرته معه صحيفة “رأي اليوم” اللندنية ردا على سؤال: “لماذا تريد السعودية تهديد السلطنة”، إن “سلطنة عمان رفضت الاشتراك في الحرب على ، وكذلك الكويت التي قدمت دعما لوجستيا باستحياء، ولهذا كانت خطة السعودية التضييق علي السلطنة والكويت بعد ، بسبب رفضهم للرضوخ للقرار السعودي،الذي يعمد لتأجيج الصراع في المنطقة واليمن”.

وأضاف بأن “الازمة بين السعودية وسلطنة عمان ودولة الكويت سببها الرغبة السعودية بالسيطرة على القرار الخليجي”.

وأشار “الحريزي” إلى أن “عمان هي الهدف المقبل، ويريدون تهديد عمان من خلال السيطرة على منافذ المهرة” .

وأكد “الحريزي” على تصدي أهالي المهرة لأي تهديد يمس السلطنة قائلا:”لن نسمح ان يكون اليمن مركز تهديد لدول الجوار، واي تواجد سعودي في المهرة، على المدى البعيد هو تهديد لعمان وتهديد لليمن”.

وشدد على أنه يجب “على العالم ان يدرك ان السعودية لم تعد المرجع للقضية اليمنية بعد الحرب، ولا تصلح ان تتسيد القرار العربي والإقليمي، فهي غير مؤهلة لذلك. فهي لم تعد مركز القرار الاقليمي في المنطقة بعد ان فجرت الصراعات مع الجميع، واصبحت اجندتها مكشوفة”.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    القناة فتحت خلاص وبحضور وفد سعودي عند الافتتاح .

  2. k.Oman يقول

    يحسبون أن عمان ستنهار تحت هذه الضغوطات يحسبون أن عمان مثلهم ضعيفة و ستنهار بسرعه يحسبون عمان ارهابية مثلهم تحب الدمار و الفساد في الأرض هم يفعلون ذلك لان داقنهم غياض منا الله كما يقول اجدادنا رحمهم الله ترا ما زين الغيرة ها انتبهوا لانفسكم

  3. من غير اسم يقول

    ابناء سلطنة المهرة رجال ما تهزهم نسمات هواء صادره من اطفال

  4. هزاب يقول

    ليش الخوف ؟ عندكم تلفزيونات المنار والعالم ! وكمان القنوات الإسرائيلية ! ونتنياهو وكاتس بكبرهم ! ولا يفل الحديد إلا الحديد! خخخخخخ! مسقط وعمان في مهب الريح ! هههه! يا عالم الجبانات ! من قال كثير لا أخاف فهو يخاف كثيرا! هععع!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.