الرئيسية » الهدهد » وزير التسامح الإماراتي يستقبل حاخاما يهوديا يسعى لهدم المسجد الأقصى ويتبادلا الضحكات

وزير التسامح الإماراتي يستقبل حاخاما يهوديا يسعى لهدم المسجد الأقصى ويتبادلا الضحكات

وطن- تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر وزير التسامح الإماراتي نهيان آل مبارك خلال استقباله للحاخام اليهودي مارك شنايمر.

محاولة إماراتية خبيثة لنفي صفة “ثالث الحرمين” عن المسجد الأقصى ونسبها لمسجد “الشيخ زايد”

ووفقا للصورة التي رصدتها “وطن” فقد ظهر “آل مبارك” وهو في حالة انسجام كبيرة مع الحاخام اليهودي، حيث اعتلت وجهيهما ابتسامة كبيرة.

يشار إلى أن الحاخام اليهودي مارك شناير تربطه علاقات قوية بحكام الإمارات والبحرين والسعودية، ويسعى دوما للتنسيق بين الدول الخليجية وإسرائيل، حيث كشف قبل يومين بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيسافر إلى البحرين الشهر المقبل ، وأن المملكة الخليجية الصغيرة ستنشئ قريباً علاقات مع إسرائيل.

وقال “شناير” لصحيفة التايمز أوف إسرائيل في مقابلة أجريت الأحد في القدس ، نقلا عن محادثة مع مسؤولين كبار في شبه الجزيرة العربية لم يذكر اسمها: “إن خروج الولايات المتحدة من سوريا قد يسرع من صفقة جلب إسرائيل والخليج معا”.

وتابع قائلا:”لدى الخليج تهديدات وجودية: تباطؤ اقتصادي في الخليج ، تسبب فيه تقلص الطلب على النفط ، وعدوان إيران وحلفائها”. “الآن ، مع خروج القوات الأمريكية من سوريا ، احتلت إيران المركز الأول”.

وقال “شناير” إن السفير السعودي في الولايات المتحدة ، خالد بن سلمان ، أخبره مؤخراً أن سبب تقارب الخليج مع إسرائيل هو عداء بلاده للجمهورية الإسلامية.

ونقل الحاخام عن السفير قوله: “هذا هو السبب الثاني.” “السبب الأول هو الاقتصاد.”

ونقل للصحيفة قول “ابن سلمان” إن المملكة تريد اصلاح اقتصادها “ولا يمكننا ان نفعل ذلك بدون اسرائيل”.

وأوضحت الصحيفة أنه في وقت سابق من هذا الشهر ، تم تعيين الحاخام مارك شناير “مستشارًا خاصًا” لملك البحرين ، حمد بن عيسى آل خليفة، موضحة أنه في هذا المنصب غير المدفوع الأجر ، كُلف الحاخام بمساعدة مركز حمد العالمي للتعايش السلمي في المنامة ، والمساعدة في الحفاظ على وتنمية الجالية اليهودية في البلاد “

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “وزير التسامح الإماراتي يستقبل حاخاما يهوديا يسعى لهدم المسجد الأقصى ويتبادلا الضحكات”

  1. ده شكـــل وزير يا ناس..ده شيطان رجيم أقبح من شيطان العرب وكــل الوطن العربي (خراء بن زايد)أكرمكم الله

    رد
  2. الامارات والسعودية صارتا مصدر كل الشر والخيانة والغدر. اللهم عليك بالإمارات والسعودية ، يا رب اهدمهم على رؤوس الكلاب الخونة من ال خريان وال سعود.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.