AlexaMetrics "العماني فخور دائماً بنفسه وبقيادته وببلده".. سجال بين كاتب عماني وأمير سعودي هذا ما حصل بينهما على توتير | وطن يغرد خارج السرب

“العماني فخور دائماً بنفسه وبقيادته وببلده”.. سجال بين كاتب عماني وأمير سعودي هذا ما حصل بينهما على توتير

شن الكاتب والمحلل السياسي العماني مصطفى الشاعر هجوما عنيفا على الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود في أعقاب مطالبته له بأن يسكت، لإشادته بتصدي الدفاعات الجوية السورية لهجوم صاروخي إسرائيلي ليل الثلاثاء.

وكان “الشاعر” قد أشاد بقدرة الدفاعات الجوية السورية في التصدي للهجوم الإسرائيلي عبر تغريدة له بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” قائلا:” دمشق حارسة العروبة وعرين الاسد ما زالت تسطر ملامح العزة والشرف لكل الامة العربية والاسلامية في تصديها للعدوان الصهيوني المجرم على اجوائها، اين هم الذين يتغنون بعداء اسرائيل عن هذه الانجازات التي تحققها سوريا !! لو لا انتي يا #دمشق لما ابتسم العرب يوماً فرحاً وكرامة”.

ليرد عليه الأمير السعودي قائلا:” عاد انت بالذات تسكت”.

ليتصدى له “الشاعر” قائلا:” المفترض ان يسكت من يشعر بالعار من نفسه، خاصة اذا كان من قتلة الاطفال او داعمين الارهاب، اما العماني هو فخور دائماً بنفسه وبقيادته وببلده، وهو فوق الطاولة وواضح امام الجميع ، حفظ الله خليجنا من كل المتصهينين”.

وكانت وسائل إعلام سورية رسمية قد أفادت بأن الدفاعات الجوية تصدت لـ”أهداف معادية” قرب دمشق.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية، عن مصدر عسكري سوري، قوله إن الطيران الحربى الإسرائيلي أطلق صواريخ على أهداف قرب دمشق، وأصاب 3 جنود سوريين.

وقال المصدر: “إن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربى الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية، وتمكنت من إسقاط معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافه”.

 وأضاف: “اقتصرت أضرار العدوان على مخزن ذخيرة وإصابة 3 جنود”.

ونقلت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، عن مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، قوله إن الهجمات الإسرائيلية التي وقعت مساء أمس الأول، تسببت فى إصابة العديد من القادة الكبار فى حزب الله كانوا على متن طائرة إيرانية فى طريقها لطهران، وأضاف أن طائرتين إيرانيتين غادرتا مطار العاصمة السورية قبل حوالى 30 دقيقة من شن الغارات، وأوضحت المجلة أن الغارة الإسرائيلية استهدفت ذخائر إيرانية استراتيجية فى المنطقة، بما فيها مكونات “جى. بى. إس” المتقدمة.

وفى المقابل، استبعد المدير السابق للمخابرات العسكرية الإسرائيلية، آموس يادلين، أن تكون إسرائيل أصابت مسؤولى حزب الله فى الهجوم، بينما قال الجيش الإسرائيلى فى بيان: “تصدى نظام الدفاع الجوى لصاروخ مضاد للطائرات أُطلق من سوريا، ولم يتم الإبلاغ عن أى إصابات أو أضرار”.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع الروسية- لم يذكر اسمه- إن إسرائيل أسقطت 16 قنبلة وصاروخاً خلال الهجوم، دمرت الدفاعات السورية 14 منها، ونددت وزارة الخارجية الروسية بالهجوم، وقالت فى بيان: “نحن قلقون جداً جراء الضربات وطريقة تنفيذها، هذا انتهاك صارخ لسيادة سوريا”.

 واعتبرت الخارجية الروسية أن المناطق السورية التى ستنسحب منها القوات الأمريكية يجب أن تعود إلى سيطرة دمشق، مضيفة أن دوافع الانسحاب وجدوله الزمنى لا تزال يكتنفها الغموض، وقالت إن موسكو تراقب تطورات عملية انسحاب القوات الأمريكية من سوريا عن كثب.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. شيء غريب كل يتفاخر على خيبته العماني يتفاخر بعمان التي استضافت النتن ياهوه ويذم في اسرائيل ويمتدح من اباد شعبه وهجرهم والسعودي يسكته وهم من سجن شعوبهم ونشرهم بالمناشير والمصري يتغني بالعدالة بعد المذابح والسجون والتعذيب والتجويع في بلاده والعراقي والسوري والليبي والتونسي والمغربي والاماراتي والقطري والسوداني اي خيبة نعيشها قالها اليهودي في الاتجاه المعاكس العرب فاشلون مهزومون تعساء منافقون جبناء خيبكم الله اتحدو بدل التفاخر بالجرائم فلديكم كل مقومات الحياة الكريمة خيبكم الله .

  2. والله فشلة ومساخة ! هذا العماني ناصب سيرك يضحك العالم كله من العمانيين!! طيب اصبر شوية حتى نظام سنرد في الوقت المناسب يسقط جناح طائرة بعدين تكلم ! ومن قال لك اللي صار شرف للعرب؟ قصف في عقر دارك شرف! يمكن قياس على تدنيس نتنياهو لعقر داركم والشيء بالشيء يذكر! المفروض أن تخجل من حفاوة الاستقبال لسيدكم الكبير والرقص للرجال مثل النسوان لسيدكم الآخر كاتس والعار ملاحق بشخصيتكم طول الزمن ! عمالة ونذالة وخيانة وحقارة ما شافاها العرب أبد! يا أخي ايش صار للمسقطيين والعمانيين ! كل يوم والثاني غسيلهم الوسخ على الفضاء الالكتروني! مخابيل ومهابيل !خخخخ!

  3. والله ما حد غيرك يا هزاب خبل ومهبول ونغل
    لاعن كبادنا منك ومن نتانتك يا المعفن
    نتنياهو اللي يالس تهذي فيه قبل لايوصل معنا بايت كم ليله ف احضانكم …

  4. بشار الاسد الخائن واصبح مطية للحكام بلاد فارس
    للولي سفيه
    يريد ان يقول /الاسد حارس العروبة وعرين الاسد /
    هذا هو هراء بعينيه
    واحد فاشل هو وابوه اذقوا لشعبنا سوري العظيم سم والعلقم
    القزام العصر
    نسمع الاقوال لا افعال من النظام خسيس والاجرامي
    المقاومة والممانعة هو الخيار لاستراتيجي هو فتح بلاده للدجاليين ذوي روائح نثينا
    هذا هو الحارس العروبة وعرين القرود ينعل ابوشواربوا

    لقد بتسمت دمشق في عصر معاوية ابن ابي سفيان وعبد الملك ابن مروان والوليد ابن عبد الملك
    بهؤلاء القادة بتسمت دمشق التي منها خرجت الجيوش الايمان والمبادئ اسمحاء للفتح الاسلامي المجيد شرقا وغربا
    وليس العكس ……

    المقاومة والممانعة هي التي باعت الجولان في عهد الاسد الاب

  5. أي عرين عروبه اللي حماه الاسد يالشاعر؟! هو حمى عرينه ومن إجل ذلك شرد وقتل شعبه وتجمع في بلده إوباش العالم ليقتلوهم من روس وفرس وعرب وامريكان وغيرهم وهو لا يختلف عن من قتل وشر وجوع اليمنيين من أجل حمايه الاسلام والمسلمين.

    أما العماني سيظل فخور بنفسه وبعمان وبقيادته فهو يكفيه فخرا انه لم يشارك في قتل وتشريد السوريين ولا اليمنيين ، وحتى لما النتن استقبل في مسقط اعلن بأنه من إجل فلسطين.

  6. التعليق السادس مضحك ! خخخخخ! تشتم في بشار وتمدح في نظامها! أعلن من اجل فلسطين! هذي كذبة وتدليس وخداع بس الحلو لنفسك ! أنتوا كذبتوا وتتاجروا بفلسطين ! طيب ما عليش هونتنياهو أعلن عن فتح المجال الجوي وأعلن عن مناقشات جادة لحماية أمن دولة إسرائيل ولم يقل أبدا فلسطين! وفي تغريدة له قال : الزيارة أتت بعد دعوة من حاكم عمان وبعد 18شهرا من الإلحاح من حكومتكم ! وبعدين تطبيع هو التطبيع ايش ناقش ايش قال ما مهم وصل لبلدكم واستقبلتموه بفرقة موسيقية وليلة من ألف ليلة وتنازلات ولا يحلم بها واستقبلتم وزير الاتصالات والمخابرات ورقصتم له كالزار الجنوني ! يعني صراحة وأنا مشفق على حالتك الرثة خفي على نفسك ما في فائدة كلامك ما يخدع حتى طفل راحت أيام خداعكم وصوتكم العالي احنا مقاطعين واحنا واحنا خلاص ما قبل 25 أكتوبر ليس هو ما بعده! اسكتي يا البغمة يا البومة !خخخخخ!

  7. التعليق الأخير نسونجي بس يرد للحريم مو قادر للرجال ههههههه عالاقل استقبلناه قدام الجميع والإعلام شاهد مو من تحت الطاولة يالتبن انته وشخبار وزيركم الي يساط رجول الإسرائيلية يحليله ماجاله شاف كراسيع هههههههههه واكككككك

  8. ههههه! ردينا على الكل ولله الحمد! ما يهمنا رجال ونسوان ! خخخخخ! يعني لو كذبت النساء نقول هذا صدق ! بعدين ماعليش اللعبة مكشوفة معرفك هو نفس المعرف اللي تدافعي عنه ! هههههه! المعرفات العمانية تدخل بأكثر من معرف واسم منتحل علشان ضعفها وعدم قوة حجتها ولا يوجد في ردودها فكرة ولا علم ولا ثقافة مجرد شتم وسب وردح ويريدوا كل العالم يمدح بلدهم ! خخخخخ! طيب واستقبلتوه علانية ايش اللي عاد عليكم ؟ ما هو طوال السنوات زوار مقيمين في بلدكم بالسر ! وشوف التناقض في سخافتك الوزير الاماراتي شاف على سيقان الوزيرة في العلن أيضا ! خخخخخخ! عموما noora ولا بنت السلطنة ولا المعرفات العشرين اللي تدخلوا بها وتشتموا في خلق الله وتوزعوا الأدوار بطريقة مفضوحة لن يفيد في شيء ولن يغير شيء فضيحتكم بجلاجل كانت يوم 25 أكتوبر 2018م ولن يصلح الشتم والردح ما افسده مسقط وعمان!

    1. قتلة اطفال اليمن ويهود العرب صار فيهم لسان لاتنسى يالحفاة يالعراة انكم كنتم مشردين في صحاري وبريطانيا اعطتكم دولة وهي من اسسة دولتكم يا اخوان عنتر وعبلة

  9. السعودية بس؟ ما في حاكم تحكمه بريطانيا لحد اليوم ساعدته في خلع والده ! كل العرب اليوم خونة وأتباع الغرب ولا يوجد فرق بين هذا وذاك ! ومن يمدح الأنظمة هو منتفع وعميل لأجهزنها الأمنية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *