الرئيسية » الهدهد » سرعته تفوق سرعة الصوت بـ20 مرة ويصل لأي مكان بالعالم.. صاروخ لا يقهر تمتلكه هذه الدولة لأول مرة بالعالم

سرعته تفوق سرعة الصوت بـ20 مرة ويصل لأي مكان بالعالم.. صاروخ لا يقهر تمتلكه هذه الدولة لأول مرة بالعالم

وطن- أجريت اليوم الاختبارات النهائية على صاروخ جديد سبق أن وصف بأنه لا يقهر، وأنه سيجعل جميع أنظمة الدروع الصاروخية الموجودة حالياً غير مجدية.

الطيران لأيام.. روسيا تكشف عن صاروخها الجديد الخارق “يعمل بالنووي”!" href="https://www.watanserb.com/2018/03/12/%d9%84%d8%a7-%d9%8a%d9%85%d9%83%d9%86-%d8%a7%d8%b9%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d8%b6%d9%87-%d8%a3%d8%a8%d8%af%d8%a7-%d9%88%d9%82%d8%a7%d8%af%d8%b1-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%86/" rel=>لا يمكن اعتراضه أبدا وقادر على الطيران لأيام.. روسيا تكشف عن صاروخها الجديد الخارق “يعمل بالنووي”!

ونشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم فيديو يظهر الرئيس فلاديمير بوتين وهو يشاهد في مبنى الوزارة عملية إطلاق صاروخ “أفانغارد” فرط الصوتي.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده “هي الدولة الأولى في العالم التي تمتلك هذا الطراز الجديد من الأسلحة الاستراتيجية”.

ووصف بوتين الأمر بأنه “حدث كبير” بالنسبة للقوات المسلحة الروسية وللبلد على حد سواء. وقال إن نظام صارروخ “أفانغارد” الذي يمكنه حمل رؤوس نووية، سيدخل في الخدمة ضمن القوات المسلحة العام المقبل.

وقال بوتين خلال لقاء بثه التلفزيون مع بعض أعضاء حكومته “استجابة لتعليماتي، حضرت وزارة الدفاع، ونفذت الاختبار النهائي على هذا النظام، وتمت الاختبارات بنجاح تام”.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن الكرملين أن الاختبارات أجريت في شبه جزيرة كامشاتكا الواقعة شرقي البلاد، بينما تابعه أن بوتين من مركز التحكم للدفاع الوطني.

وكان بوتين قال في خطاب ألقاه في مارس الماضي إن “أفانغارد سيهاجم ككرة من نار، ويمكنه الطيران بسرعة تزيد عن سرعة الصوت بعشرين مرة، كما يمكنه المناورة وتغيير اتجاهه بسرعة واختراق كافة أنظمة الدفاع التي تحاول اعتراضه”. وأكد أن الصاروخ يمكنه “أن يصل إلى أي مكان في العالم”.

 وأضاف الرئيس الروسي أنه سبق أن شكك خصوم روسيا بوجود هذا الصاروخ أصلا، “لاعتباره ضربا من الخيال”.

وجاء إعلان بوتين عن الاختبار المزعوم بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطة لانسحاب بلاده من معاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى التي أبرمتها مع روسيا خلال الحرب الباردة.

وكان بوتين قال إن بلاده تخطط لتطوير صواريخ محظورة بحسب المعاهدة في حال انسحبت الولايات المتحدة منها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.