هل نشهد انقلابا عسكريا قريبا.. قيادي كبير بالجيش السوداني يطلق تصريحات أغضبت نظام البشير

0

في تصريحات ربما تحمل في طياتها بداية تحول للموقف الداعم للنظام ورئيسه ، أشاد قائد عسكري سوداني بصبر على تدهور الاقتصاد وغلاء المعيشة، داعيا النظام لتوفير سبل العيش الكريم للشعب.

وقال قائد قوات الدعم السريع التابعة للجيش السوداني، ، إن على الحكومة “توفير الخدمات للمواطنين والإيفاء بواجباتها، وتوفير سبل كسب العيش الكريم لهم”.

وأعرب حميدتي خلال مخاطبته قواته العائدة من مهمة تأمين الحدود الليبية السودانية، وهي مهمة دورية تقوم بها الدعم السريع عن شكره وتقديره للشعب السوداني على صبره، واصفا كل من يتكلم عن عدم صبر الشعب بأنه “منافق”.

وقال إنه “لابد من الرقابة على السوق والأسعار والتصدي للجشعين”.

وشدد على ضرورة أن تتم “محاسبة كل من يعمل علي تخريب الاقتصاد من الفاسدين أيًا كانت وجهته”، وذلك بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وشدد على “ضرورة أن يكون هناك حل حقيقي وجذري للأزمة والمشكلة الاقتصادية”.

وأشار إلى ضرورة أن تتم عملية جمع السلاح في كل مكان وشدد قائلا: “لن ننتظر حتى تضيع البلاد من أيدينا”.

والدعم السريع هي قوة قتالية كانت تتبع للمخابرات السودانية، ولكنها الآن أصبحت تابعة للجيش ومهمتها الأساسية حاليا متعلقة بمحاربة الاتجار بالبشر ومنع التهريب على الحدود.

وتأتي تلك التصريحات في وقت يشهد ، منذ الأربعاء الماضي، احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار، اتسعت رقعتها لاحقا حتى طالت 14 ولاية من أصل 18، وأسفرت عن سقوط قتلى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.