الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدمستشار ابن زايد فاق من غيبوبته وتبنى موقف قطر.. هذا ما قاله...

مستشار ابن زايد فاق من غيبوبته وتبنى موقف قطر.. هذا ما قاله عن ترامب وأثار سخرية واسعة

- Advertisement -

وطن- في واقعة تعكس فكره السياسي المتناقض الذي يحمله وعلى الرغم من تحريضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد قطر لتغريدها خارج سرب الولايات المتحدة، عاد مستشار ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله لتبني موقف قطر، داعيا دول الخليج لإعادة التفكير في علاقتها مع واشنطن وتنويع مصادر التسلح والامن.

وزير الخارجية الألماني السابق: “ابن سلمان” يستمد “عدائيته” ضد اليمن ولبنان وقطر وكندا من “ترامب”

وقال “عبد الله” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على قرارات الرئيس الأمريكي الأخيرة والتي فاجأت الجميع خاصة الانسحاب المفاجئ من سوريا:” على العواصم الخليجية ان تدرك أن أمريكا القرن 21 اخذت تتخبط في سياساتها ولا تلتزم بتعهداتها ولا يعتد بها ولا يمكن الاعتماد عليها. حان وقت اعادة التفكير في العلاقة مع واشنطن وتنويع مصادر الامن والتسلح وتطوير قدرات خليجية وطنية للدفاع عن مصالحنا التي تختلف عن مصالح واشنطن”.

وأضاف في تغريدة اخرى:” القرار الامريكي أصبح اليوم محتكراً بل مختطفاً من الرئيس أكثر من أي وقت آخر وهناك من يكرر ويردد أن أمريكا دولة مؤسسات”.

- Advertisement -

تغريدات مستشار “ابن زايد جاءت بعد نحو أربعة أشهر من تحريضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قطر، في أعقاب إعلان أمير قطر في أغسطس/آب الماضي عن قيام بلاده بالاستثمار في تركيا بمبلغ 15 مليار دولار تضامنا مع أنقرة في ظل الأزمة التي كانت مشتعلة بينها وبين واشنطن آنذاك الأمر الذي أسفر عن هبوط حاد في سعر الليرة التركية.

وفور الإعلان القطري، كتب “عبد الله” في تغريدة له عبر “تويتر” محرضا ضد قطر ومطالبا برد أمريكي عليها لدعمها تركيا:” أمير قطر يعلن من أنقره أن بلاده ستستثمر 15 مليار $ بشكل مباشر في تركيا. ورسالة قطر لامريكا واضحة وبسيطة: ان الشريك التركي اهم من الشريك الامريكي وانها تراهن على أردوغان ولا تراهن على ترامب. قطر انحازت لأردوغان وفِي انتظار رد ترامب.”

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث