الأقسام: الهدهد

شيخ البلاط الملكي عائض القرني: أرجوكم اتركوا السياسة لأهلها “قد علم كل أناس مشربهم”

تسببت تغريدة للداعية السعودي المقرب من النظام عائض القرني، في هجوم عنيف من قبل النشطاء بعد دعوته لـ”ترك السياسة لأهلها” حسب وصفه، وهو الذي ملأ الدنيا (تطبيل) لولي العهد وسيس الدين لخدمة مخططاته.

“القرني” دون في تغريدة له بتويتر على حسابه الرسمي رصدتها (وطن) ما نصه:”الحماقة لم يُكتشف لها دواء حتى الآن”، بعض الناس إذا لم يجد له شغلة، أو وظيفة،صار “بتاع كله”، وتحوّل لمُستشار سياسي، وأسري، ونفسي، وقانوني، وطبّي، وعسكري”

وتابع مطالبا بترك السياسة لأهلها بعد النقد العنيف الذي تعرض له ابن سلمان بسبب تورطه في اغتيال خاشقجي:”أرجوكم: اتركوا السياسة لأهلها، والفتيا لأصحابها، والطب لروّاده،”قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَشْرَبَهُمْ”.

تغريدة شيخ البلاط عائض القرني لذي لم يترك مناسبة إلا وطبل وهلل فيها للنظام وسيده محمد بن سلمان، قوبلت بهجوم عنيف من قبل النشطاء الذين سلقوه بألسنة حداد.

وكشفت الأحداث الأخيرة حقيقة السلطة الدينية ومشايخ البلاط في السعودية، حيث أصبح رجال الدين والهيئات الشرعية مجرد أدوات يحركها النظام السعودي حسب هواه السياسي وأينما رست سفينته.

وأصبح “التطبيل” لولاة الأمر في المملكة من قبل الدعاة والسياسيين والنخبة أمرا طبيعيا.

وفي نوفمبر الماضي ورغم أنه خرج قبل ذلك ليعلن، أنه رفع يده عن السياسة نهائيا ولا يريد الحديث فيها بتاتا وأنه طلقها بالثلاث، عاد الداعية السعودي عائض القرني المقرب من النظام لمنافقة “ابن سلمان” بوصلة تطبيل جديدة عبر وسم “#نجدد_العهد_لولي_العهد” الذي روج له الذباب الإلكتروني بتويتر.

وعبر الوسم الذي دشنه الذباب الإلكتروني وروج له بأوامر من قائدهم سعود القحطاني، لم يفوت “القرني” الفرصة للمشاركة هو الآخر بوصلة تطبيل فاخرة ونظم الشعر في ولي العهد الذي صار أيقونة رعب لكل من يخالفه أو يفكر بانتقاده حتى.

ودون عائض القرني في تغريدته التي رصدتها (وطن) حينها عبر حسابه الرسمي بتويتر ما نصه:”#نجدد_العهد_لولي_العهد روس السلاطين تحت ذباب سيفه بروك .. عند الجمال ارغوه والمحصنات انعوه .. لايلتفت للملوك ولاعيال الملوك .. يقص راس الملك ويقول صب اقهوه “بن جدلان”.

استعرض التعليقات

  • وهل من يحكمونك أهلها؟!،من أي حزب وفدوا؟!،ومن أي صندوق انتخابي انسلوا؟!،من بوأهم مقعدهم غير الانتساب للسلالة بالفطرة والغريزة؟!،يستعجلون التربع ولو بجعل أهل البلد كلهم في انتحاب؟!،نتحداهم ان ينظموا انتخاب؟!،أو-إن كانوا رجال سياسة- فليردوا على واقع انتداب؟!،ألم تسمع ترامب يعاير ساستكم أن لولاه ما اعتلى أحد منهم العرش؟!،وأن لولاه لكان البحر لهم طرش؟!،وأن لولاه ما كان لهم بهو المطار فرش؟!،هو من يحميهم في العرش وفي العش؟!،أنت رجل دين تقرأ(وأمرهم شورى بينهم) فهل شاوروكم وهم يغزون مدنكم بالمجون والرقص الخليع ولعب البلوت بالحرم وصراع الأفخاذ والسيقان العاريةوالصدور المنتصبة؟!،كيف و هم يشاورون ويستشيرون النتن في كل صغيرة وفي كل كبيرة بينما أنتم اتخذوكم وراءهم ظهريا لم يتركوا لكم إلا فسحة التطبيل والتزكية والدعاء بلا فتور لأولياء الجرم والجور؟!،قد نعذرك في تركك السياسة؟!،فلم تركك إذا الدين؟!،لم لم تنطق بآيات القصاص؟!،وعدل النبي العدنان وهو يقول:(و أيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها)؟!،لم تنطق أخشيت الديان أم خشيت الجبان؟!،في القنصليات يخرس اللسان؟!،ويقطع الإنسان؟!،ويرمي بالكذب والبهتان؟!،ويزكي في غزة العدوان؟!،وعند لقائه الإنجيليكيين يبدو نشوان؟!،يمدهم بالأموال والفواكه صنوان؟!،ليس له إلا في تل أبيب عنوان؟!،يرسل لها منسقا من الديوان؟!،ينسق معها تدمير الأوطان؟!،من بغدان إلى تطوان؟!،ومع كل هذا ترفض أن نتحدث عن أمجاد جينكز خان؟!،وبيعكم جهاد الأفغان؟!،وسجنكم النسوان؟!،وتحرشكم بايفانكا وكارديشان؟!،وتجويعكم أهل موقاديشو والسودان؟!،ورميكم أهل قطر بالإفك والبهتان؟!،فهل كل هذا ليس له في الدين بيان؟!،أم الأجدر الصمت حتى لا ينهار البنيان؟!،والخلاصة أن بين السياسة والدين ضاع منك العنوان؟!،لو تكلمت في الدين حقا لجرفك العدوان؟!،وفي السياسة حسبك في جمال ما يغنيك عن كل بيان؟!،اغرب عن التغريد؟!،واسبح في التجريد؟!،وإلا كنت قبل أن يرتد طرفك طريد؟!.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*