“شاهد” هؤلاء المستهدفون من الضربة الجوية الإسرائيلية على سوريا .. ومصدر أمريكي يؤكد إصابتهم

2

في الوقت الذي أعلنت فيه مصادر عسكرية تابعة للنّظام السوري أن وسائط الدفاع الجوي تصدّت للصواريخ التي أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي، في الهجوم الذي شُنّ ليل الثلاثاء على أهدافٍ قُرب العاصمة دمشق، كشف وسائل إعلام إسرائيلية المُستهدف من الهجوم.

وقالت وسائل إعلام اسرائيلية، منها موقع “نتسيف” الاخباري الاسرائيلي: “دمرت القوات الإسرائيلية مخبأ لصواريخ فجر 5 الإيرانية المخزنة في مستودع للأسلحة بالقرب من دمشق كان من المحتمل أن يهدد المنطقة المحيطة بالجليل”.

واضاف إن وفداً من شخصيات بارزة في وصل إلى دمشق، تعرض لهجوم إسرائيلي خلال الغارات الجوية.

بينما نقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية عن مصدر بوزارة الدفاع الأمريكية قال لصحيفة “نيوز ويك” الأمريكية، إنّ القصف الإسرائيلي الواسع على استهدف شخصيات رفيعة من حزب الله كانت في طريقها للإقلاع إلى .

وبحسب المصدر الأمريكي فإنّ تلك الشخصيات الرفيعة أصيبت بجروح.

وعن إسقاط سوريا للصواريخ الإسرائيلية قال المحلل العسكري لـ”يديعوت أحرنوت” رون بن يشاي، من أشرطة الفيديو التي نشرها السوريون يظهر بشكل واضح إسقاطهم لأحد الصواريخ الإسرائيلية.

ولم يصدر أي بيان رسمي اسرائيلي يؤكد هذه المعلومات.

واكتفى الجيش الاسرائيلي بإصدار بيان قال فيه:” تم تفعيل منظومة دفاع جوي ضد صاروخ مضاد للطيران أطلق من سوريا”.

من جهتها، نقلت وكالة “سانا” التابعة للنظام السوري عن مصدرٍ عسكريّ بقوات النّظام قوله : “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية وتمكنت من إسقاط معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها واقتصرت أضرار العدوان على مخزن ذخيرة وإصابة ثلاثة جنود بجروح”.

ونشرت “سانا” صوراً ومشاهد قالت إنّها لتصدي الدفاعات الجوية للغارات الإسرائيلية.

وكانت قوت النّظام السوري قالت في الــ 29 من الشهر الماضي إن وسائط دفاعنا الجوي “صدّت عدوانا فوق المنطقة الجنوبية فوق منطقة الكسوة بريف دمشق الجنوبي ومنعته من تحقيق أهدافه”.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    هو النظام السوري على باله الروس يتمشوا في سوق الحميدية! وعلى باله إن الانسحاب الأمريكي من سوريا خوفا من الممانعة والمقاومة ! وإن تركيا بس تحارب الأكراد والسلام عليكم! والزيارات المتكررة للصهاينة إلى موسكو للعطلات! الروس يقدمون ادق المعلومات للصهاينة عن تحركات إيران وحزب الله وتركيا زرعت رادارات لحلف الأطلسي داخل سوريا تراقب حركة نقل أي شيء بين لبنان وسوريا ! والأمريكيين أنهوا عملياتهم السرية بتفكيك أية معامل يمكن أن تنتج أسلحة بيولوجية وكيميائية ! بقى لسوريا الكلام وتصدي الدفاع الجوي لصاروخ واحد صهيوني واصابة جناح طائرة إسرائيلية وبالطبع الوقت يسعف لاستقبال البشير حاكم السودان! هل يوجد بعثي واحد يفهم في ماجرى لسوريا من عام 2011م أو ماقبلها إلى اليوم ؟ أم فقط ترديد شعار الممانعة والمقاومة وصدق الشاعر أحمد مطر عند قال : مقاوم بالثرثرة!

  2. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    ليش بشار الاسد فعلا ماضرب الطائرات الاسرائيلية لان اوامر موسكو منعته هل هو فعلا الحاكم الرسمي لسوريا والا الروس الحكام الاصليين …اميركا وروسيا قسموا العالم العربي بينهم وسوريا لروسيا وهكدا للاسف الشديد ترمب رئيس ضعيف امام الروس وهو لا يهمه غير الفلوس وبالدات فلوس السعوديين وهاهو يلوح باستعمال ايران لضرب السعوديين عشان تزيد اسهمه ويظل كمان فترة رئاسية اخري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.