الرئيسية » حياتنا » عراك بالأيدي بين مُعتمر وأحد أفراد الأمن داخل صحن الحرم المكي.. تبادلا الصفعات واللكمات وهذا ما حدث بعدها

عراك بالأيدي بين مُعتمر وأحد أفراد الأمن داخل صحن الحرم المكي.. تبادلا الصفعات واللكمات وهذا ما حدث بعدها

وطن- تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو مثير للاستغراب، يظهر لحظة دخول أحد المعتمرين في سجال كلامي حاد مع أحد أفراد شرطة الحرم المكي، ليتطور بعدها لاشتباك بالأيدي.

إمام الحرم المكي الشيخ بندر بليلة ينضم لصفوف المعتقلين في سجون النظام

ووفقا للفيديو المنشور الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر أحد المعتمرين داخل صحن الحرم وهو يدخل في سجال حاد مع أحد أفراد شرطة الحرم، في حين حاول البعض تهدئته والفصل بينه وبين الشرطي.

وبحسب الفيديو، فقد اشتد النقاش بين المعتمر والشرطي ليقوم المعتمر بصفع الشرطة على وجهه، ليتبادلا مع بعضهما البعض الصفعات، الأمر الذي أثار خوف المعتمرين الذين سارعوا للهروب من المكان الذي كانوا يجلسون فيه.

من جانبها، أصدرت إمارة مكة بيانا حول الواقعة قالت فيه: “إشارة إلى المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد لشخص يعتدي على رجل أمن في صحن الطواف، فإن التفاصيل تعود لمواطن في العقد الثالث من العمر، وتلفظ على رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بألفاظ نابية في المسجد الحرام أثناء أدائهم مهامهم وحاول الاعتداء عليهم”.

وتابعت “عند استعانة رجال الهيئة بأحد عناصر الأمن لتهدئة الموقف، بادر المواطن بتوجيه ألفاظ غير لائقة لرجل الأمن وقام بالاعتداء والتهجم عليه ورفع صوته دون مراعاة لحرمة الزمان والمكان”.

وأشار البيان إلى أنه، “جرى التعامل مع الموقف بكل هدوء من قبل عناصر الأمن، امتثالا لتوجيهات ولاة الأمر بتحكيم العقل، وإظهار الصورة المشرفة لرجل الأمن السعودي”.

وأكدت إمارة مكة المكرمة في البيان، أنه جرى التحفظ على الشخص وإحالته إلى جهة الاختصاص داخل مركز شرطة المسجد الحرام لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.