الرئيسية » الهدهد » جمال ريان يوجه تحذيراً شديد اللهجة للسعوديين: “الفلسطينيون يحمون شرفكم ويحفظون عروبتكم منذ 70 عاماً”

جمال ريان يوجه تحذيراً شديد اللهجة للسعوديين: “الفلسطينيون يحمون شرفكم ويحفظون عروبتكم منذ 70 عاماً”

وطن- في أعقاب تطاول بعض الأمراء السعوديين عليه لنشره وثيقة تثبت تنازل ملك السعودية المؤسس عبد العزيز آل سعود عن فلسطين، وجه الإعلامي الفلسطيني والمذيع بقناة “الجزيرة” جمال ريان تحذيرا شديد اللهجة لكل سعودي يتهم الفلسطينيين ببيع أرضهم، مؤكدا بأن الفلسطينيين هم من يحمون شرف أولئك المتطاولين بالوكالة.كما قال ريان

مذيع الجزيرة جمال ريان: السيسي يظهر بدور الأبله متعمد

وقال “ريان” في تغريدة له عبر حسابه بموقع “تويتر” رصدتها “وطن”:” تحذير: سيتم اعادة نشر هذه الوثيقة كلما افترى السعوديون على الفلسطينين بانهم باعوا ارضهم ، يا أولاد … الفلسطينيون يحمون شرفكم بالوكالة ، ويحفظون عروبتكم بالوكالة منذ سبعين عاما ، الأفضل لكم ان تغطوا وجوهكم خجلا ،ان عدتم عدنا #الخليج”.

وكانت الوثيقة التي نشرها “ريان”، وتثبت بيع الملك السعودي المؤسس عبد العزيز آل سعود لفلسطين مقابل الحفاظ على عرشه، قد أثارت جنون الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد الذي خرج يزعم أن الوثيقة مزورة وكذلك ختم الملك، متهما جمال ريان بالكذب.

وقال في تدوينة له عبر “تويتر” حملت تطاولا عليه:””يا جمال رأيان لو لم تكذب لفاجأتنا:- هذه وثيقة مزورة والختم فيها ليس ختم الملك”.

وزعم الأمير السعودي أنه وقت هذه الوثيقة كانت فلسطين تحت الانتداب البريطاني.

وأضاف لينفي التهمة عن الملك المؤسس:” وموقف الملك عبدالعزيز معروف وموثق في محضر اجتماعه بروزفلت وكذلك في رسالة منه لروزفلت وهو الرفض التام لأن تكون فلسطين وطنًا لليهود”.

أما الأمير خالد آل سعود، فغرد محترقا بالقول:” كذبت ” ورب الكعبة ” ، وأكرم نفسي من الرد عليك بأكثر من ذلك ..”.

ويبدو أن التغريدة المتضمنة للوثيقة التاريخية قد وقعت كالصاعقة على الذباب الإلكتروني السعودي الذي لم يتوان عن الهجوم “ريان” وتفنيد صحتها مع توجيه الكثير من الألفاظ النابية لـ”ريان”، الأمر الذي يعكس تأثير الوثيقة ووقعها عليهم.

وكان جمال ريان قال في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مرفقا بها صورة لوثيقة تثبت تآمر “آل سعود” على فلسطين:” هذه وثيقة تاريخية توثق بيع ارض فلسطين، بخط يد الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة، مقابل عرش آل سعود”.

وأضاف متسائلا:” من أعطاه حق بيع ما لا يملك؟”.وتوجه بحديثه لمن يتهم الفلسطينيين ببيع أرضهم:” غطوا وجوهكم خجلا يا من تفترون على الفلسطينيين بيع ارضهم”.وأكد “ريان” على أن “كل عذابات الشعب الفلسطيني، دين في رقبة ال سعود الى يوم الدين”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “جمال ريان يوجه تحذيراً شديد اللهجة للسعوديين: “الفلسطينيون يحمون شرفكم ويحفظون عروبتكم منذ 70 عاماً””

  1. ههههههههههههههههههههه… نحن لا نحمي لهم شرفاً ولا كرامة … نحن نحاول أن نخلق لهم شرفاً وكرامة .. ننفخ فيهم الشرف والكرامة كمان ينفخ في بالونٍ مثقوب … كمان ينفخ حياةً في خنزيرٍ ميت.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.