الرئيسية » الهدهد » تركيا تصدم ابن سلمان.. هذا ما حدث بملف خاشقجي بعد تحقيقات معمقة

تركيا تصدم ابن سلمان.. هذا ما حدث بملف خاشقجي بعد تحقيقات معمقة

وطن- في تأكيد تركي على أنه لا مناص من تدويل قضية الصحافي المغدور جمال خاشقجي، شدد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الاثنين، على أن تركيا تتعاون مع دول أخرى لإحالة التحقيق في قضية مقتل خاشقجي للأمم المتحدة.

تفاصيل قضية جمال خاشقجي وانقلاب المنطقة والعالم.

وقال “أوغلو” في مؤتمر صحفي مشترك في تونس مع نظيره التونسي خميس جهيناوي، اليوم الاثنين: “التحقيقات حول القضية في تركيا مستمرة على قدم وساق وبشكل معمق أكثر”.

وتابع: “عندما نقوم بكل ذلك ننتظر من الطرف السعودي أن يمدنا بنتائج التحقيقات التي تتم في السعودية وأن يعلنوها للعالم كله”.

وأضاف جاويش أوغلو: “الذين قتلوا خاشقجي وقاموا بتقطيع جثته يعيشون الآن داخل حدود المملكة العربية السعودية، ومن قدموا لهم التعليمات والتوجيهات بذلك أيضا داخل السعودية”.

ولفت وزير الخارجية التركي “لم تبلغنا الرياض أين تم دفن الجثة أيضا، قالوا أيضا إن هناك متعاونا محليا، ولكن حتى الآن لم يبلغونا باسمه”.

ولوّح المسؤولون الأتراك مرارا بإمكانية تدويل التحقيق في قضية خاشقجي إذا لم تتعاون السعودية بالمستوى المطلوب لكشف ملابسات الجريمة، وهوية المسؤول الذي أصدر الأمر باغتيال خاشقجي.

وقال جاويش أوغلو في تصريحات سابقة إن تركيا توصلت إلى إرادة مشتركة مع دول عدة بشأن إمكانية التقدم بطلب مشترك لتشكيل لجنة تحقيق دولي في الجريمة التي وقعت داخل القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر الماضي.

وكانت وزارة العدل التركية طالبت، في وقت سابق، عبر وزارة الخارجية، السلطات السعودية بتسليمها المتهمين الـ18 في قضية خاشقجي.

إلا أن السعودية قالت، على لسان وزير خارجيتها عادل الجبير: إن “المشتبه بهم سيحاكمون في السعودية”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.