الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةالهدهد"البلدوزر والمعجزة وخليفة الله في الأرض".. "شاهد" أبرز 10 وصلات "تطبيل" لابن...

“البلدوزر والمعجزة وخليفة الله في الأرض”.. “شاهد” أبرز 10 وصلات “تطبيل” لابن سلمان في 2018

- Advertisement -

وطن- تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا حوى أبرز وصلات “التطبيل” والنفاق من إعلاميين سعوديين وعرب لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

“من أسد الجزيرة إلى الجبل الأشم”.. المغامسي ينافس “برميل البحرين” في التطبيل وينظم الشعر في ابن سلمان

وشمل المقطع الذي نشره حساب “خريف سلمان” الشهير بتويتر، أبرز وصلات التطبيل الإعلامي لابن سلمان خلال عام 2018 حيث أطلق منافقوا ولي العهد عدة ألقاب عليها كان أبرزها (البلدوزر والمعجزة وخليفة الله في الأرض).

وجاء على رأس الإعلاميين والكتاب “المطبلين” لولي العهد، الإعلامي المصري عمرو أديب الذي كافأه تركي آل الشيخ ببرنامج على قنوات ام بي سي وأجر خيالي وصل 3 ملايين دولار.

- Advertisement -

وبالمركز الثاني جاء طبال ابن سلمان اللبناني جيري ماهر الذي عرف بدافعه المستميت عن ولي العهد والنظام السعودي مقابل “الرز” الذي حوله لقلم مأجور بامتياز.

وكشفت الأحداث الأخيرة حقيقة السلطة الدينية ومشايخ البلاط في السعودية، حيث أصبح رجال الدين والهيئات الشرعية مجرد أدوات يحركها النظام السعودي حسب هواه السياسي وأينما رست سفينته.

وأصبح “التطبيل” لولاة الأمر في المملكة من قبل الدعاة والسياسيين والنخبة أمرا طبيعيا، ويحتذي هؤلاء المشايخ في “تطبيلهم” برأس الدين في المملكة ومفتيها عبدالعزيز آل الشيخ وكذلك “السديس” إمام الحرم المكي، ولا ننسى مشايخ البلاط عائض القرني ومحمد العريفي الذين شكل تحولهم وانكشاف أمرهم صدمة كبيرة جدا لمتابعيهم.

- Advertisement -

وظهر ذلك جليا في أزمة خاشقجي حيث خرجت أذرع ابن سلمان الإعلامية وأقلامه المأجورة للدفاع عنه رغم ثبوت تورطه بمقتل الصحافي السعودي وتقطيعه داخل قنصلية المملكة بإسطنبول يوم 2 أكتوبر الماضي.

وصدرت مؤخرا عن الهئيات الدينية في المملكة عدة فتاوى تتماشى مع رؤية ولي العهد الجديدة أبرزها السماح للمرأة بدخول الملاعب وقيادة السيارة، فضلا عن السماح بحفلات الغناء والرقص ما أدى لظهور مشاهد مخجلة في البلد المحافظ الذي كانت هذه الأشياء من التابوهات المحرمة لديه وممنوع حتى مجرد الاقتراب منها.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث